ثقافية

تعرَّف على متحف المستقبل بدبي ..أجمل الروائع المعمارية في 2022

إن متحف المستقبل بدبي هو واحد من أروع الإنشاءات المعمارية في الإمارات العربية المتحدة، وهو ليس الأول من نوعه ولكنه الأكثر تميزاً في 2022. حيث أقامت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الماضية الكثير من الروائع المعمارية، والتي أسهمت في تنشيط السياحة بها بشكل واضح.

ويُعتبَر هذا المتحف هو الأفضل لعشاق البحث العلمي والذكاء الاصطناعي، ويمنحهم فرصة للمشاركة في ورش العمل والبرامج ذات العلاقة بالمجال. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لكم كافة التفاصيل حول متحف المستقبل بدبي وأقسامه، وكذلك مواعيد العمل وكيفية شراء التذاكر.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

نبذة عن متحف المستقبل بدبي

متحف المستقبل بدبي
متحف المستقبل في دبي

إن متحف المستقبل بدبي هو أجمل الروائع المعمارية في 2022 التي شهدتها الإمارات العربية المتحدة. حيث تبذل الإمارات بشكل عام جهود واضحة لتنيمة وتنشيط قطاع السياحة بها، ومؤخراً تم إطلاق هذا المتحف في 2022 تحديداً 22 من فبراير.

ويضم المتحف من الداخل 3 أقسام مميزة لعشاق الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بشكل عام، ويُقام به الكثير من الورش والبرامج المميزة. والتي يمكن للأفراد المشاركة فيها بسهولة من خلال الحجز المسبق بها عبر الموقع الإلكتروني للمتحف.

أما بالنسبة لتكلفة إنشاء متحف المستقبل في دبي فهي 136 مليون دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل حوالي 500 مليون درهماً إماراتياً. ومن المتوقع أن يستقبل هذا المتحف تقريباً 1 مليون زائراً سنوياً، وهذا بإيرادات تقدَّر بمبلغ 140 مليون درهماً إماراتياً تقريباً.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر من الكويت إلى دبي

موقع متحف المستقبل بدبي

متحف المستقبل في دبي
موقع المتحف

يمتلك متحف المستقبل بدبي موقعاً متميزاً استراتيجياً في قلب دبي، فهو يقع في في شارع الشيخ زايد قريباً من أبراج الإمارات.ويُتوقع له أن يكون أهم الأماكن السياحية في دبي والإمارات العربية المتحدة بأكملها.

كما يمكن للراغبين في زيارة متحف المستقبل في دبي أن يسيروا على طريق المتحف عبر خريطة جوجل من هنا. ولأية استفسارات حول المتحف يمكن التواصل مع الإدارة هناك من خلال الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: 0097145166563
  • البريد الإلكتروني: info@dubaifuture.gov.ae
  • نموذج التواصل الإلكتروني: من هنا.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: من هنا.

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

حفل افتتاح متحف المستقبل بدبي

تم افتاح متحف المستقبل بدبي في 22 من فبراير الماضي، وشهد افتتاحه حفلة ضخمة وحضرها الكثير من الشخصيات الهامة والقادة. كما تم إعداد تجهيزات ضخمة تكلفت الكثير. والفيديو التالي يوضح حفل افتتاح متحف المستقبل في دبي:

https://youtu.be/grgI4bX2qZ8

قد يهمك أيضاً: حديقة الزهور في دبي.. بوابة الطبيعة والاسترخاء والترفيه

أقسام متحف المستقبل بدبي

إن تصميم متحف المستقبل بدبي مميز وله واجهة معمارية مذهلة، لذلك اكتسب المتحف منذ افتتاحه لقب أجمل الروائع المعمارية في دبي. والمتحف من الداخل مُقسَّم إلى ثلاثة أقسام، كل قسم متخصص في تقديم أشياء معينة.

كما أن المتحف يقدم الكثير من ورش العمل بجانب الدورات التي يتم فيها مناقشة أحدث الابتكارات. ذلك بجانب عرض ومناقشة والأبحاث العلمية، ومن خلالها يمكن التعرف على أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا.

كما أنه يُعقَد الكثر من الندوات التي تناقش الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المستقبل وحياة الناس بشكل عام. ويوجد بالمتحف بيئة علمية متكاملة ومجهزة على أعلى مستوى، وظهر ذلك في أقسام المتحف الثلاثة، وفيما يلي تلك الأقسام:

القسم الأول

يتناول الروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل واسع، ويوضح من خلاله تأثير كل منهما على العالم. كما أنه يشرح كيف يمكن أن يسهم كل من الروبوتات والذكاء الاصطناعي في حل المشكلات وتحسين جودة العمل والحياة بأكملها.

القسم الثاني

يوضح العلاقة بين الإنسان والروبوتات، وكيف يمكن أن تساعد الروبوتات البشر في مهامهم اليومية وحل المشكلات. ومن خلاله يتم تناول أهمية صناعة الروبوتات وتأثيرها على الحياة والأعمال.

القسم الثالث

تصميم المتحف من الداخل

يضم مجموعة من الوسائل التي توضح كيف يمكن الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. خاصة مجالات إدارة الأموال وإتخاذ القرارت.

قد يهمك أيضاً: فنادق دبي مول

أسعار تذاكر متحف المستقبل بدبي

معلومات عن تذاكر متحف المستقبل في دبي

أما بالنسبة لأسعار تذاكر متحف المستقبل بدبي فهي مقسمة إلى 3 فئات، فئة منها تتحمل تكلفة تذكرة كاملة. أما الفئتان الأخرتان فهما يكونا مجاناً تماماً. وفيما يلي أسعار تذاكر متحف المستقبل في دبي بالتفصيل:

  • 145 درهماً إماراتياً للفئات التي يزيد عمرها عن 3 سنوات.
  • مجاناً للفئات التي يقل عمرها عن 3 سنوات أو يزيد عمرها عن 60 عاماً.
  • مجاناً للفئات ذوي الهمم.

خطوات حجز تذاكر متحف المستقبل بدبي

حتى يتمكن الأفراد من زيارة متحف المستقبل بدبي فهم في حاجة إلى حجز تذاكر بشكل مسبق، وذلك بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي.

الحجز في متحف المستقبل في دبي

وفيما يلي أهم الخطوات التي يمكن للأفراد من خلالها حجز تذاكر متحف المستقبل في دبي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمتحف المستقبل، ويمكن الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. النقر على تبويب ” حجز التذاكر” من خلال الصفحة الرئيسية للموقع ، ويمكن الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  3. تحديد عدد التذاكر المطلوبة وفقاً لعدد وفئة مَن سيزور المتحف.
  4. تحديد الموعد الذي ستقوم بزيارة متحف المستقبل في دبي.
  5. اختيار تاريخ الدخول وذلك وفقاً لمواعيد العمل الخاصة بالمتحف.
  6. اختر طريقة الدفع التي تناسبك وقُم بدفع إجمالي عدد التذاكر من خلالها.

لاحظ أنك لا يمكنك زيارة المتحف إلا من خلال حجز مسبق للتذاكر، لذلك قد تجد بعض المواعيد ممتلئة بالفعل. أي نفذت منها التذاكر بسبب الحجز المسبق للآخرين فيها.

وفي تلك الحالة ستحتاج لتغيير إما التاريخ أو الموعد الذي ترغب في زيارة المتحف فيه لحجز تذكرتك وإكمال عملية الشراء.

قد يهمك أيضاً: الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى