سياحة

إليك شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تُعَد دبي واحدة من أجمل الدول العربية التي يمكنكم السفر إليها، لذلك تحظى دبي كل عام بآلاف المئات من السياح كل عام، ويبحث عدد كبير من الأفراد عن شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، خاصة وأنها واحدة من أشهر المواقع السياحية في العالم، والتي تزدهر بها الهندسة المعمارية بشكل كبير، كما أن دبي هي واحدة من أشهر الإمارات هناك، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، وكذلك أهم المستندات المطلوبة.

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

السياحة في دبي

شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية
السياحة في دبي

قبل أن نتحدث عن أهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة عن السياحة في دبي، وتُعَد هي موطن للعديد من مناطق الجذب التي ستجعلك تحظى برحلة لا تُنسى.

كما تشتهر دبي في الإمارات العربية المتحدة بمشاهد الحياة الليلية والشواطئ والمباني الشاهقة ومراكز التسوق الكبرى والفنادق الفاخرة والمتاحف وحدائق الحيوان الفريدة وغير ذلك الكثير.

كما أن الوقت الأنسب لزيارة دبي يكون في الشتاء، أي من نوفمبر وحتى منتصف فبراير، حيث يمكنك هناك أن تحظى بأفضل احتفالية لرأس السنة، كما ستتمكن من حضور مهرجان دبي للتسوق، أحد أضخم المهرجانات السنوية في العالم.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض مهرجان دبي للتسوق وأهم فعاليات المهرجان 2021

السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

يرغب الكثيرون من المقيمين في السعودية في السفر إلى دبي، ولكنهم لا يعرفون ما الإجراءات أو أهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، وتلك الفترة هناك إقبال كبير على السفر لدبي بسبب مهرجان دبي للتسوق وكذلك الأجواء الشتوية المميزة هناك.

حيث تشتهر دبي بكونها واحدة من أفضل الدول العربية التي يمكنك أن تزورها وتقضي فيها وقتاً ممتعاً خلال فصل الشتاء على وجه الخصوص، وحتى يتمكن السعوديون من السفر إلى دبي، فهناك عدد من الشروط والمتطلبات الواجب عليهم استيفائها أولاً، وهي ما سنتناوله في مقالنا تالياً.

شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية
شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

كما ذكرنا، حتى يتمكن السعوديون من دخول دبي فهم في حاجة إلى الالتزام بالمتطلبات وأهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، والتي أعلنت عنها الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يلي أهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، والتي يجب الالتزام بها حتى يُسمح للأفراد بزيارة دبي، حيث:

  • تقديم شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا كاملاً مصدقاً عليها من البلد الخاصة بك.
  • تقديم اختبار كورونا سلبي PCR للمسافر قبل مدة 72 ساعة على الأكثر من السفر، ويستثنى الأطفال من ذلك الشرط.
  • أن تزيد صلاحية جواز سفر المتقدم عن 6 شهور.
  • أن تتجاوز فترة إقامتك في السعودية (إذا لم تكن مواطناً) 3 أشهر.

قد يهمك أيضًا: الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

مستندات السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية
مستندات السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

بعد أن تعرَّفنا على أهم شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، هناك عدد من المتطلبات الأخرى الواجب استيفائها حتى يتمكن الأفراد في السعودية من السفر لدبي، وفيما يلي أهم مستندات السفر إلى دبي المطلوبة للمقيمين في السعودية:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • شهادة تطعيم لقاح كورونا معتمدة من جهة صحية سعودية.
  • شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية خلال 72 ساعة قبل السفر.
  • 2 صورة حديثة للمسافر ذات خلفية بيضاء.
  • تذاكر سفر مؤكدة إلى دبي ذهاباًو إياباً.
  • وحجز مؤكد في أحد فنادق دبي هناك طوال فترة الإقامة.

تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية
تأشيرة السفر إلى دبي

حتى يتمكن السعوديون من السفر إلى السعودية، فهم في حاجة إلى استخراج تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، وهي التصريح الذي يسمح لهم بالسفر إلى دبي والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوماً فأكثر.

كما أن هناك أكثر من تأشيرة يمكن للمقيمين في السعودية أن يستخرجونها، والتي تختلف نوعيتها وفقاً لاختلاف الغرض من السفر والمدة التي يرغبون البقاء فيها هناك، وفيما يلي أهم أنواع تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية:

  • الفيزا السياحية (قصيرة المدى) والتي تكون صالحة لمدة 30 يوماً.
  • الفيزا السياحية (طويلة المدى) والتي تكون صالحة لمدة 90 يوماً.
  • فيزا الزيارة، والتي تكون صالحة للإقامة لمدة 6 شهور.
  • فيزا العبور (ترانزيت)، والتي تتيح لحاملها المرور عبر دبي إلى دولة أخرى، وتكون سارية لمدة 48 ساعة حتى 96 ساعة على الأكثر.
  • الفيزا لأغراض العمل، والتي تختلف مدتها بختلاف طبيعة عقد العمل نفسه.
  • فيزا الدراسة، وهي للطلاب الذين يرغبون في الإلتحاق بأحد الجامعات الإماراتية لأغراض الدراسة.

قد يهمك أيضًا: فنادق دبي مول

كيفية استخراج تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

استخراج تأشيرة السفر إلى دبي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلاها استخراج تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، وأحد أسهل تلك الطرق هو استخراجها بشكل إلكتروني، ولكن يجب في جميع الأحوال أن تستوفي كافة شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية.

وبعد أن تتأكد من أن شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية تم استيفائها كاملة، يمكنك الآن التقديم على طلب استخراج تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي، ويمكنك الإنتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. اختيار قسم “تأشيرة الدخول لمقيمي مجلس التعاون الخليجي” المتوفرة على الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي.
  3. تحديد نوع الطلب، لمواطن أم لمقيم في المملكة العربية السعودية.
  4. ملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح (الاسم باللغة العربية والإنجليزية – تاريخ الميلاد – الجنسية – المهنة – الديانة – جهة السفر).
  5. كتابة بيانات جواز السفر بشكل كامل (رقم الجواز – تاريخ انتهاء صلاحيته – دولة إصدار جواز السفر)
  6. كتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب بشكل صحيح (رقم الإقامة – تاريخ إنتهاء الإقامة – اسم الكفيل – عنوان الكفيل).

بعد إدخال كافة البيانات السابقة بشكل صحيح، سننتقل للخطوة الأخيرة وهي دفع الرسوم المقررة، ويمكنك سدادها بشكل إلكتروني أيضاً عبر بطاقتك الإئتمانية، وبعدها ستتلقى الرد خلال 5 أيام.

وفي حالة قبول طلبك سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية الخاصة بك على بريدك الإلكتروني الذي قمت بإرفاقه، كما أنه في حالة رفض طلبك، سيتم إرجاع أموالك مجدداً إلى بطاقتك الائتمانية.

وحتى لا تتعرض لرفض طلب استخراج تأشيرة السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، تحقق من استيفائك كافة شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية، وكذلك إدخال البيانات الخاصة بك بشكل صحيح ودقيق.

قد يهمك أيضاً: مهرجان دبي للتسوق.. أبرز الفعاليات والأسواق المشاركة

خدمة ivisa

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

عروض فنادق دبي

ويوفر لك موقع ترحالك خدمة الحجز على عروض فنادق دبي من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة إلى دبي، لكي تتمكن من معرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، وإليك عروض الفنادق.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!