دليلك

مركز لقاح جامعة ام القرى

مركز لقاح جامعة ام القرى التي يمكن من خلالها الحصول على لقاح فيروس كورونا، يجب أن نشير إلى أن هذا المركز يتميز بالعديد من الخدمات كما أنه يجب اتباع عدة خطوات للتمكن من الحصول على اللقاح من خلاله وسوف نشرح ذلك بصورة تفصيلية من خلال السطور التالية.

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

جامعة ام القرى

  • عند التحدث عن مركز لقاح جامعة ام القرى يجب أن نتناول بعض المعلومات الهامة التي تتعلق بهذه الجامعة، تمتلك المملكة العربية السعودية عدد كبير من الجامعات المتميزة على مستوي العالم ومنها جامعة ام القرى، يتم الإشارة إلى جامعة ام القرى بأنها من أفضل الجامعات التي تتواجد في السعودية حيث تمتلك العديد من التخصصات العلمية مثل كلية الهندسة وكلية الشريعة الإسلامية.
  • يجب أن نشير إلى أن هذه الجامعة قد تم إنشائها في عام 1950م، كما أنها في البداية كانت تعرف باسم كلية الشريعة والتي تتواجد في مكة المكرمة، تعد كلية الطب بجامعة ام القرى من أفضل الكليات على مستوى المملكة حيث تضم الكثير من الأقسام الطبية ومركز بحوث علمية.

قد يهمك قراءة هذا الموضوع: السعودية: تلقي لقاح كورونا شرط لأداء العمرة

مركز لقاح جامعة ام القرى

  • في ظل انتشار جائحة كورونا نجد أن جامعة ام القرى قد قامت ببذل الكثير من الجهود للتصدي لهذا الفيروس، تم إفتتاح مركز خاص بتلقي لقاح فيروس كورونا داخل جامعة ام القرى وذلك بالاتفاق مع وزارة الصحة السعودية.
  • نجد أن هذا المركز يقع في صالة النادي الاجتماعي الخاص بالجامعة كما أنه يعد من أفضل المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية، من الجدير بالذكر أن هذا المركز تم تجهيزه بشكل متكامل حيث يحتوي على جميع الأجهزة والأدوات الطبية الهامة في عملية اللقاح.
  • أيضاً نجد أن هذا المركز اللقاح يضم 60 حجرة خاصة لتلقي لقاح فيروس كورونا، يجب أن نشير إلى أن وزارة التعليم قد تعاونت مع وزارة الصحة لتجهيز هذا المركز العظيم حيث تم إنشاء مستودع لحفظ اللقاحات، اهتمت جامعة ام القرى بتوفير غرف مخصصة لحالات الطوارئ في مركز اللقاح، كذلك يتم توفير عدد كبير من لقاح الفيروس في هذا المركز.
جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

كيفية حجز موعد في مركز اللقاح

اهتم مركز اللقاح بجامعة ام القرى بتوفير إمكانية الحجز لتلقي اللقاح من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة ام القرى ثم القيام باتباع عدة خطوات وسوف نقدمها لكم في النقاط التالية:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالجامعة من خلال الرابط التالي: هنا
  2. اضغط على الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول ثم قم بكتابة البيانات الخاصة بك مثل الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  3. اختر القائمة الرئيسية ثم اضغط على الخانة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  4. اضغط على الخانة الخاصة بخدمة حجز موعد لتلقي اللقاح.
  5. قم في الخطوة التالية بكتابة البيانات الخاصة بك للتمكن من إتمام عملية الحجز.
  6. في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على خانة حجز لإتمام هذه العملية.
جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

التواصل مع مركز اللقاح في جامعة ام القرى

  • يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عن الأرقام التي يمكن من خلالها التواصل مع المركز، اهتمت الجامعة بتوفير أرقام تواصل خاصة بالمركز حيث يمكن الاتصال من خلال هذا الرقم 966125270000.
  • كما نجد أنه يمكن التواصل من خلال الرقم التالي 966125501000.
جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

هكذا نكون قد توصلنا إلى ختام حديثنا في هذا المقال والذي تم فيه عرض العديد من المعلومات الهامة التي من خلالها تم التعرف على مركز اللقاح بجامعة ام القري، كما أنه تم عرض الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع المركز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى