تسوق

إليك دليل التسوق في اسطنبول وأشهر 8 أسواق هناك

يحتاج الكثير من الأفراد إلى معرفة دليل التسوق في اسطنبول، وذلك لاستخدامه في معرفة أشهر الأسواق هناك لشراء المنتجات والبضائع المختلفة لهم ولأسرتهم. خاصة وأن الكثير من المسافرين إلى تركيا يفضلون شراء هدايا تذكارية لأصدقائهم ومحبيهم من هناك، وتمتلك اسطنبول الكثير من الأسواق المميزة والمتنوعة. حيث يوجد أسواق خاصة بالملابس وأخرى للمنتجات الغذائية والحبوب، بجانب أسواق للجملة وغيرها الكثير والكثير من الأسواق. ويمكنك التعرف على تلك الأسواق بالتفصيل من خلال دليل التسوق في اسطنبول، وهذا ما سنعرضه لكم في مقالنا اليوم على ترحالك.

قد يهمك أيضاً | اماكن سياحية في اسطنبول.. وأشهر 10 معالم تستحق الزيارة

دليل التسوق في اسطنبول

تمتلك اسطنبول عدداً كبيراً من الأسواق المميزة والمتنوعة، والتي يمكنك من خلالها شراء أفضل السلع والمنتجات والهدايا التذكارية.

كما أن أكثر ما يميز الأسواق في اسطنبول هو انخفاض أسعار المنتجات بها، وكذلك تنوعها ومناسبتها لجميع الأغراض.

وإذا كنت ترغب في التعرف على أهم أسواق اسطنبول سواء للملابس أو الجملة، ففيما يلي سنعرض لكم بالتفصيل دليل التسوق في اسطنبول وأهم الأسواق هناك:

أسواق اسطنبول للملابس

إن أول شيء يهتم به الأفراد في دليل التسوق في اسطنبول هو أسواق الملابس، حيث يوجد في تركيا الكثير من محلات الملابس التي تقلد الماركات العالمية بأقل الأسعار.

وكذلك التي تبيع الماركات العالمية المختلفة، وفيما يلي أعددنا لكم ضمن دليل التسوق باسطنبول أهم أسواق اسطنبول للملابس:

سوق الفاتح اسطنبول للملابس

دليل التسوق في اسطنبول
سوق الفاتح اسطنبول للملابس

واحد من أشهر الأسواق الموجودة في تركيا بأكملها، والذي يأتي إليه الأفراد على وجه الخصوص من كل مكان للتسوق فيه.

كما أنه أحد أبرز الأسواق الموجودة ضمن دليل التسوق في اسطنبول، ويضم السوق مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التي تبيع الملابس والأقمشة وكذلك مستلزمات الأعراس بالجملة.

ويفتح السوق في يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويأتي إليه الكثير من التجار لعرض الملابس وغيرها من المنتجات المميزة الأخرى بأسعار مناسبة. 

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان سوق الفاتح اسطنبول للملابس فهو يقع على العنوان التالي: Ali Kuşçu Mahallesi, Hattat Nafiz Cd No:6, 34083 Fatih/İstanbul. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً | السياحة في اسطنبول وأفضل 10 أماكن لزيارتها

أسواق شيشلي 

دليل التسوق في اسطنبول
أسواق شيشلي

أحد أفضل أسواق الملابس بالجملة هناك هو أسواق شيشلي، والتي يبحث عنها الكثير من الأفراد في دليل التسوق في اسطنبول.

حيث يوجد هناك مختلف أنواع الأقمشة والمنسوجات والملابس بأسعار زهيدة، فضلاً عن وجود عدد من المحلات التجارية التي تبيع التوابل والأحذية والتحف الفنية.

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان أسواق شيشلي اسطنبول للملابس فهو يقع على العنوان التالي: 19 Mayıs, Büyükdere Cd. No:1, 34360 Şişli/İstanbul, Turkey. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

سوق محمود باشا

سوق محمود باشا اسطنبول

من أسواق الملابس بالجملة في اسطنبول الشهيرة هو سوق محمود باشا، والذي يوفر الكثير من المحلات التي تعرض أشهر الماركات العالمية للملابس بأسعار منخفضة.

كما أن به عدد من المحلات التابعة لأشهر الماركات العالمية والتي توفر أحدث صيحات الموضة من الملابس في أوروبا بأكملها. 

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان سوق محمود باشا للملابس فهو يقع على العنوان التالي: Mollafenari, Mahmutpaşa Ykş. Sk. No:20, 34120 Fatih/İstanbul, Turkey. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً | تعرَّف على أفضل عروض السفر إلى تركيا من مسقط 2022

محلات شارع الاستقلال

شارع الاستقلال اسطنبول

إن محلات شارع الاستقلال هي من الأسواق الشهيرة ضمن دليل التسوق باسطنبول، والتي يتوافر بها الكثير من المحلات التجارية المتراصة بجانب بعضها والتي تبيع الملابس بأسعار زهيدة.

كما أن هناك بعض المحلات التي تبيع الأزياء التركية المناسبة للرجال والنساء وكذلك الأطفال بأسعار الجملة بكميات كبيرة أيضاً.

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان محلات شارع الاستقلال للملابس فهو يقع على العنوان التالي: Şahkulu, 34421 Beyoğlu/İstanbul, Turkey. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

شارع الفساتين

شارع الفساتين اسطنبول

هو أشهر أسواق اسطنبول للملابس النسائية، والذي يوفر الكثير من البضائع النسائية بأسعار منخفضة للغاية، ومخاصة الفساتين ومستلزمات الأعراس.

لذلك فهو أحد الأسواق الرئيسية لشراء الملابس ضمن دليل التسوق في اسطنبول، ويأتي إليه الكثير من السيدات من جميع أنحاء العالم لشراء الملابس منه.

قد يهمك أيضاً | تعرَّف على إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان 2022

أسواق الجملة في اسطنبول

ثاني أشهر الأسواق التي يتوجه إليها الأفراد في اسطنبول ضمن دليل التسوق باسطنبول هي أسواق البيع بالجملة، والتي تساعد الأفراد في الحصول على المنتجات بكميات كبيرة وبأسعار جملة.

وفيما يلي قائمة تتضمن عدد من أفضل الأسواق الموجودة في اسطنبول والتي تبيع المنتجات المختلفة بأسعار جملة:

سوق مارتر

سوق مارتر اسطنبول

يُعتبَر سوق مارتر أحد أشهر أسواق الجملة في اسطنبول ضمن دليل التسوق في اسطنبول، والذي يُباع به مختلف أنواع وأشكال الملابس بالجملة.

حيث يتوافر في سوق مارتر محلات تجارية مختلفة تبيع الملابس النسائية والرجالية، وكذلك الأزياء الشبابية والأطفال بأسعار الجملة.

عنوان السوق   

أما بالنسبة لعنوان سوق مارتر فهو يقع على العنوان التالي: Abdurrahman Nafiz Gürman, MERKEZİ, Şair Ahmet Kutsi Tecer – Güngören/İstanbul, Turkey. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً | دليل السياحة في طرابزون.. معالم أثرية وطبيعية لا تفوتك

سوق لالالي

سوق لالالي اسطنبول

ثاني أفضل أسواق الجملة في اسطنبول ضمن دليل التسوق في اسطنبول هو سوق لالالي، والذي يضم مجموعة ضخمة من المحلات التي تبيع المنتجات بالجملة.

ويمكنك أن تجد هناك الكثير من المحلات التي تبيع الأحذية الجلدية والملابس وكذلك الحقائب، وذلك بأفضل الأسعار كما أن هناك مجموعة من المحلات المتخصصة في مستلزمات الأعراس.

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان سوق مارتر فهو يقع على العنوان التالي: Kemal Paşa Mahallesi, Ordu Cd., 34134 Fatih/İstanbul. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

سوق عثمان بيك

سوق عثمان بيك

ثالث أفضل أسواق الجملة ضمن دليل التسوق في اسطنبول هو سوق عثمان بيك، وهو واحد من الأسواق الشعبية التي تبيع مختلف المنتجات بأسعار الجملة.

ويمكنك أن تجد هناك محلات تبيع مختلف الماركات التركية بأسعار مناسبة، فضلاً عن وجود الكثير من محلات تصميم الأزياء الخاصة بمصممين أزياء عالميين.

فضلاً عن تلك المحلات، يوجد عدد من المحلات الأخرى التي تبيع مستحضرات التجميل والمكياج بأسعار جملة، بجانب مراكز لبيع الملابس الرجالية والنسائية وأزياء الأطفال.

عنوان السوق

أما بالنسبة لعنوان سوق مارتر فهو يقع على العنوان التالي: Halaskargazi Mah., 34363 Şişli/Istanbul. يمكن الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً | أجمل الاماكن في اسطنبول

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى