Categories: سياحة

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول .. اكتشف الكثير من أسراره مع ترحالك

هل تخطط لرحلة إلى اسطنبول وترغب في معرفة سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول؟ أو ربما أنك أردت استكشاف تاريخ وثقافة صناعة الشوكولاتة مع أخذ أطفالك في جولة ممتعة؟ في كلتا الحالتين، هذا المقال مخصص لك! ستتعرف على كل ما تحتاجه حول سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول ومواعيد الزيارة وطرق الوصول وأهم الأنشطة المتحة للكبار والصغار. دعونا نبدأ مع ترحالك هذا التقرير المميز في واحد من أجمل متاحف تركيا الشهيرة.

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول هو 60 ليرة تركية للفرد الواحد لطلاب المدارس، وحوالي 75 ليرة للكبار. تتيح هذه الرسوم ذات الأسعار المعقولة للزوار استكشاف خمسة أقسام من المتحف، بما في ذلك قسم المدخل وشلال الشوكولاتة ومنزل شوكولاتة بالحجم الطبيعي وسفينة نوح.

يهمك أيضًا: متاحف اسطنبول

متحف الشوكولاتة في اسطنبول

يقع متحف الشوكولاتة في حي كوزا (بالإنجليزية: Koza Mahallesi) في منطقة اسنيورت (بالإنجليزية: Esenyurt) بإسطنبول، وهو من أجمل أماكن السياحة في أسطنبول الرائعة.

  • يتميز المتحف بمساحة 25000 متر مربع وأربعة طوابق رئيسية مع مجموعة من المعالم السياحية.
  • حيث يمكن للزوار استكشاف قسم خاص مخصص لعرض نماذج من المعالم الأكثر شهرة في المدينة، مثل جسر البوسفور وآيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد، وجميعها مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة.
  • كما يقدم المتحف جولات إرشادية وألعاب تفاعلية مصممة لتعليم الزوار تاريخ اسطنبول ومعالمها،  بالتأكيد، سيكون تجربة لا تُنسى لجميع الأعمار.

بعدما تعرفنا علي متحف الشوكلاتة، فمن المهم معرفة سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول أيضًا. تابع السطور القادمة.

أقرأ أيضًا:جولة سياحية داخل متحف بريد اسطنبول وأهم 3 مرافق بداخله.

أين يقع متحف الشوكولاتة في اسطنبول

يقع متحف الشوكولاتة في اسطنبول في منطقة اسنيورت التركية الساحرة. المتحف موجود في القسم الأوروبي من المدينة وتحديداً في منطقة اسنيورت الشهيرة شمال اسطنبول. يمكنك مشاهدة موقعه وعنوانه علي خرائط Google من هنا.

كما يُعرف باسم متحف البليت ويعتبر من المناطق التي تشهد نهضة إصلاحية جديدة وتتمتع بإقبال شعبي على الإسكان. يقع متحف الشوكولاتة بالتحديد داخل مصنع Billet Chocolate في المنطقة الصناعية في إسنيورت والتي تبعد حوالي 30 كم عن مركز مدينة اسطنبول (السلطان أحمد وتقسيم).

علي الرغم من معرفة سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول وأين يقع إلا إنه من المهم معرفة كيفية الوصول إليه، وهذا ما سوف نكتشفه في الفقرة القادمة. أكمل القراءة للآخر.

أقرأ أيضًأ: شلالات اسطنبول وأشهر 6 شلالات ساحرة لا يفوتك زيارتها.

كيفية الوصول إلى متحف الشوكولاتة في اسطنبول

أثناء حديثنا عن سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول سوف نتعرف أيضاً علي كيفية الوصول إليه. حيث يعد متحف الشوكولاتة في اسنيورت أحد أشهر مواقع السياحة في اسطنبول، ويقع داخل مصنع بيليت للشوكولاتة.

تبلغ مساحة المتحف حوالي 25000 متر مربع الوصول إلى متحف الشوكولاتة سهل وهناك العديد من الخيارات المتاحة، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

يمكن للزائرين الوصول إلى متحف الشوكولاتة في اسطنبول، تركيا، بطرق مختلفة وعديدة، بما في ذلك:

  • الطريقة الأولى: يمكن الوصول إلى متحف الشوكولاتة بالحافلة 76D من محطة تقسيم إلى محطة يشيل تيبي بالقرب من المتحف.
  • الطريقة الثانية: يمكن الوصول إلى متحف الشوكولاتة بمترو مدينة Aksaray إلى محطة Atakoy، ثم الصعود إلى المتروباص إلى Turksam، والذهاب بالحافلة رقم 147 إلى المتحف.
  • طريقة الوصول الثالثة: تأجير سيارة خاصة، يمكنك استخدام خدمة النقل الخاصة في Cab Istanbul للوصول الى المتحف.
  • طريقة الوصول الرابعة: استخدام خرائط Google لتحديد متحف الشوكولاتة، ثم تحرك نحو المتحف من خلال مراقبة موقعك على الخريطة.
  • طريقة الوصول الخامسة: ركوب أي تاكسي داخل المدينة، وحدث السائق بأنك تريد الذهاب إلي متحف الشوكلاتة في أسطنبول، وإذ لم يفهمك أو لاحظت أن لغتك التركية ضعيفة يمكنك استخدام ترجمة Google، وفي الغالب تبلغ أجرة التوصيل حوالي 85 ليرة تركية.
  • طريقة الوصول السادسة: من الممكن أيضًا ركوب مترو من ميناء Yenikapi ثم الحافلة رقم 146T للوصول إلى متحف الشوكلاتة.

تجب معرفة أن سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول وكيفية الوصول إليه ليس بهذا كافي، وإنما أيضًا سوف نزودك ببعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك. تابع القراءة للآخر.

أقرأ أيضًا: إليك 4 من أفضل مطاعم اسطنبول على البحر.

ما يمكن توقعه في متحف الشوكولاتة في اسطنبول

مقتنيات متحف الشوكولاتة في اسطنبول

في متحف الشوكولاتة في اسطنبول، يمكن للزوار توقع مشاهدة مجموعة متنوعة من المعارض والأنشطة. بما في ذلك:

  • في القاعة الأولى، يمكن للضيوف إلقاء نظرة على معالم إسطنبول الشهيرة المصنوعة بالكامل من الشوكولاتة.
  • في القاعة الثانية، يمكن للضيوف العثور على متجر لبيع شوكولاتة Belit ومتحف للأشكال والأشكال المصنوعة من الشوكولاتة.
  • أما في القاعة الثالثة، يمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهدة شلال الشوكولاتة واستكشاف المكتبة لمعرفة المزيد عن تاريخ الكاكاو والشوكولاتة، مع التركيز بشكل خاص على الشوكولاتة البلجيكية. ويمكنك الذهاب في جولة رائعة لمشاهدة متحف الشوكولاتة من الداخل عبر الفيديو التالي:

إذ يقدم المتحف مجموعة متنوعة من الأنشطة للأطفال، مثل التنزه وتذوق الشوكولاتة ومشاهدة المعارض التفاعلية، أيضًا، سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول تعتبر مذهلة مقابل كل هذا. لذلك، سواء كنت تبحث عن يوم ممتع مع الأطفال أو تجربة تعليمية، فإن متحف الشوكولاتة في اسطنبول هو المكان المثالي للزيارة.

أقرأ أيضًا: إليك دليل التسوق في اسطنبول وأشهر 8 أسواق هناك.

نصائح لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك في متحف الشوكولاتة في اسطنبول

لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك لمتحف الشوكولاتة في اسطنبول، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

  1. تجهيز التكاليف: من المهم تجهيز التكاليف اللازمة قبل زيارتك إلي هذا المكان، وأحرص علي إضافة بعض الأموال الأحتياطية، حيث من الممكن أن يتغير سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول عند زيارتك إليه أو ربما تتحتاجها إلي شيء أخري.
  2. التخطيط المسبق: تأكد من التخطيط لرحلتك مسبقًا وتأكد من أن لديك متسعًا من الوقت لاستكشاف كل ما يقدمه هذا المتحف المذهل.
  3. تجهيز الكاميرا: تأكد من إحضار الكاميرا الخاصة بك، حيث توجد العديد من الآثار والتماثيل الرائعة في فلاندرز، بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف المتخصصة في أنتويرب.
  4. الاستكشاف: لا تنس استكشاف متحف الشوكولاتة وشلال الشوكولاتة الساخنة.
  5. التقاط الشكولاتة: لا تنسي أن تأخذ معك بعض الشوكولاتة إلى المنزل.
  6. تجنب لمس الأشخاص: يجب الحذر من التعرض للأشخاص الذين قد يعانون من الأمراض الجديدة التي قد تصاحب الأشخاص الأخرين، لذلك، من المهم ارتداء جوارب وارتداء كمامة.
  7. التأثير الإجتماعي: للاستفادة القصوى من الزيارة، يجب الاستشارة مع الأصدقاء الذين قد قدموا الزيارة مسبقًا، والاستفادة من التجارب الخاصة بهم.
  8. التجول الذكي: يجب التجول بشكل ذكي في المتحف، حيث يمكنك الإطلاع على الخريطة الخاصة بالمتحف، والتأكد من التجول في الأماكن الجديدة والمهمة.
  9. الحفاظ على الصور: للحفاظ على الذكريات، يجب الحفاظ على الصور الخاصة بالزيارة، كما يجب التأكد من الحصول على الصور الخاصة بالأنشطة التي سوف تقوما بها.
  10. الاستمتاع بالزيارة: يجب الاستمتاع بالزيارة، حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المختلفة المتاحة، والتجربة الجديدة، والذكريات الجديدة التي يمكن الحصول عليها.

مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، من المؤكد أنك ستحظى بتجربة لا تُنسى في متحف الشوكولاتة في اسطنبول.

أقرأ أيضًا: السياحة في إسطنبول.. نرشح لك 10 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها.

مواعيد متحف الشوكولاتة في اسطنبول

يفتح المتحف يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، ويوفر متسع من الوقت للزوار لاستكشاف المتحف ومعروضاته.

أنشطة ممتعة في متحف الشوكولاتة في اسطنبول

سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول يجعلك قادراً على زيارة هذا المكان المميز والدخول في تجربة ممتعة وفرية خاصة لمحبي الشوكولاتة.

حيث تجد حولك الكثير من الأسرار التي يفوح منها رائحة الكاكاو المنعشة لتحصل على جولة ممتعة بين معروضاته، وتقوم بأنشطة مميزة من ضمنها ما يلي:

  • الحصول على جولة مميزة في عالم مليء بالشوكولاتة هو أمر يشعرك حتمًا بالسعادة.
  • يمكنك تذوق أنواع الشوكولاتة المتاحة للتذوق والاستمتاع بطهم لا مثيل له.
  • شاهد مجسمات أهم معالم مدينة اسطنبول مصنوعة من الشوكولاتة منها مسجد السلطان أحمد وجسر البسفور وآيا صوفيا.
  • جرب تذوق الشوكولاتة من شلال يسكبها بشكل رائع وجذاب.
  • التعرف على تاريخ شعوب الأزتيك والمايا التي كانت سببًا في اكتشاف شجرة الكاكاو.
  • التعرف على مراحل تصنيع الشوكولاتة بكل أنواعها، مع عرض للآلات المستخدمة في ذلك.
  • مشاهد مصنع الشوكولاتة الموجود في المتحف والذي يوضح آلات التصنيع ومراحل الصناعة بالتفصيل.
  • مشاهدة مجسمات كثيرة مبهرة مصنوعة من الشوكولاتة خاصة الشخصيات التاريخية والكرتونية ومجسمات الحيوانات، وهي مبهرة للكبار والصغار.
  • يمكنك شراء قطع الشوكولاتة اللذيذة لتقدمها هدايا لمن تحب وتتذوق طعمها اللذيذ بعد انتهاء جولتك في المتحف.
  • يمكن للأطفال الاستمتاع بالكثير من الأنشطة التي يوفرها لهم، فإذا منت تصطحب أطفالك فسوف يشعرون بالسعادة في هذه الرحلة المميزة.
  • شاهد الكثير من المجسمات النادرة المصنوعة كليًا من الشوكولاته وخذ معها الصور التذكارية، مثل التمثال النصفي لبابلو بيكاسو والنموذج المميز لبرج غلطة .

أقرأ أيضًا: اماكن سياحية في اسطنبول.. وأشهر 10 معالم تستحق الزيارة.

في الختام، آمل أن يكون ساعدك هذا المقال على فهم سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول، حيث تعتبر الزيارة لهذا المتحف ممتعة للجميع الذين يحبون الشوكولاتة والتاريخ الذهبي لها، ويعتبر المتحف رائع للتعرف على الشوكولاتة والحصول على الخبرة الذاتية في الصنع إلى جانب تذوقها والاستمتاع بها.

تم التعرف مع ترحالك على سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول مع الكثير من المعلومات حول هذا المكان الفريد، خاصة مقتنايته والأنشطة التي يمكن ممارستها للأطفال والكبار، والإشارة لمواعيد العمل وموقعه وطرق الوصول إليه، وأخيرًا، إذا كانت لديك أي أسئلة، يُرجى عدم التردد في التواصل معنا، سنكون أكثر من سعداء للمساعدة. شكرا للقراءة، ونتمني لك استكشاف سعيد.

ما أنسب وقت لزيارة متحف الشوكولاتة في اسطنبول؟

إن المتحف يعمل بشكل يومي من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 مساءاً، ولقضاء تجربة مميزة وجولة خالية من الازدحام بالمكان ننصحك بتجنب زيارة المتحف خلال موعد الاجازات أو العطلات الرسمية.

ماذا يوجد في متحف الشوكولاتة في اسطنبول؟

يوجد هناك الكثير من المجسمات المصنوعة من الشوكولاته، وكذلك شلال شكوكولاتة اسطنبول المميز. كما يتضمن التاريخ بعض المجسمات والأطروحات التي تتيح لك التعرف على تاريخ شعوب الأزتيك والمايا الذين كانوا سبباً في اكتشاف أشجار الكاكاو.

كم عدد قاعات متحف الشوكولاتة في اسطنبول؟

يضم متحف الشوكولاتة في اسطنبول 3 قاعات مميزة كل قاعة تتضمن الكثير لتعرضه للزوار، فالقاعة الأولى بها مجموعة من معالم اسطنبول الشهيرة مصنوعة بالكامل من الشوكولاته. أما الثانية فيوجد بها متجر ضخم لبيع شوكولاتة Belit، والقاعة الأخيرة بها شلال الشوكولاتة ومتبة ضخمة لمعرفة المزيد عن تاريخ الكاكاو والشوكولاتة.

 

هاجر يوسف

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago