سياحة

شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة؛ نرشح لك أجمل 5 شواطئ هناك

نتناول في هذا المقال معلومات عن شاطئ طنجة وأحسن مُا يمكن زيارته في طنجة، ومن المعروف إن طنجة مدينة ساحلية تطل على مضيق جبل طارق والبحر الأطلسي. وهي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الفريدة التي تجمع بين سحر التاريخ وجمال الطبيعة. وتُعد شواطئ طنجة من أروع الوجهات الساحلية في العالم، وذلك بسبب شواطئها الذهبية والمناظر الطبيعية الساحرة فيها، كما يوجد العديد من المعالم السياحية الفريدة في طنجة وسوف نذكر لكم بعض أماكن مدينة طنجة بالصور عبر السطور القادمة.

قد يهمك أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في المغرب.. إليك أفضل 5 أماكن يُمكنك زيارتها

شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة

تُعد مدينة طنجة في المغرب من الوجهات السياحية المهمة، وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الساحلي الذي ساعد على امتلكها مجموعة من الشواطئ المميزة، كما إنها مدينة تاريخية تمتزج فيها العديد من الثقافات المختلفة نتيجة تأثرها بعدة حضارات مختلفة.

وبالنسبة إلى شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة، فهناك العديد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ ملك الحسن وشاطئ أشكل وغيرها، وهناك عدة أماكن سياحية مثل متحف الشمع ومتحف الفنون الشعبية وغيرها. وتتميز مدينة طنجة أيضاً بامتلاكها عدد كبير من المطاعم التي تقدم المأكولات المغربية اللذيذة والأطباق المحلية، بالإضافة إلى عدة أسواق لبيع المنتجات المغربية المحلية التي تتميز بطابع خاص بها.

أجمل 5 شواطئ في طنجة

إليك قائمة تضم مجموعة من أجمل شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة:

الشاطئ البلدي

الشاطئ البلدي

الشاطئ البلدي هو واحد من أروع الشواطئ في مدينة طنجة، وهو يقع في جنوب المدينة ويذهب إليه عدد كبير من السياح، ويتميز برماله الذهبية الناعمة، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاستمتاع بأوقات الاسترخاء والتشمس على البحر.

وفي هذا الشاطئ يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المائية الممتعة مثل السباحة وركوب الأمواج والتجديف، ويُمكنك الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة حيث المياه الصافية والأفق البحري الجميل. ويضم الشاطئ أيضاً عدة مقاهي ومطاعم مطلة على البحر، يُمكنك أن تستمتع فيهم بتناول وجبة مغربية لذيذه.

شاطئ الدالية

شاطئ الدالية

شاطئ الدالية من أجمل أماكن السياحة في طنجة، وهو يُعد مكان مثالي لك إذا كنت تبحث عن أماكن رومانسية، حيث يتمتع هذا الشاطئ بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى مياهه الزرقاء النقية ورماله الذهبية الناعمة.

يوفر الشاطئ عدة أماكن خاصة للجلوس من اجل الاستمتاع بمشاهدة البحر، ويوفر خدمة تأجير القوارب التي من خلالها يُمكنك القيام برحلة بحرية رائعة، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لإقامة حفلات الشواء على البحر.

قد يهمك أيضاً: أفضل مدن المغرب في الصيف.. إليك اجمل 5 مدن يُمكنك زيارتها

الشاطئ الأبيض

الشاطئ الأبيض في طنجة

إذا كنت تبحث عن شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة فننصحك بالذهاب إلى الشاطئ الأبيض الذي من خلاله يُمكنك قضاء رحلة لا يُمكنك نسيانها، حيث يتميز هذا الشاطئ بموقعة المثالي وهدوء أمواجه مما يجعله من أنسب الشواطئ الملائمة للقيام بالسباحة.

كما يتميز الشاطئ بأجوائه المشمسة ومياهه الصافية، هذا إلى جانب توفيره لجميع المرافق التي يحتاجها الزوار مثل الحمامات وأماكن لتغيير الملابس، بالإضافة إلى بعض المتاجر لبيع المأكولات والمشروبات البسيطة، وأماكن مريحة للجلوس أمام البحر.

شاطئ اشقار

شاطئ اشقار في طنجة

شاطئ اشقار يُعد أيضاً واحد من أهم شواطئ مدينة طنجة المغربية، ويعتبر مقصد لعدد كبير من السياح والسكان المحليين، كما إنه يُعد خيار مثالي لكل من يبحث عن أماكن رومانسية هادئة بعيداً عن الازدحام وصخب المدينة.

وفي هذا الشاطئ يُمكنك التجول على رماله الذهبية الناعمة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية من حولك وسماع صوت الأمواج الذي يبعث راحة وهدوء في النفس، أو ممارسة السباحة والتمتع بمياهه الزرقاء الصافية.

يُمكنك أيضاً الاستلقاء على أحد الكراسي المريحة التي يوفرها الشاطئ والتمتع بالشمس ومنظر البحر الجذاب الذي لا مثيل له في العالم.

شاطئ سيدي قاسم

شاطئ سيدي قاسم

شاطئ سيدي قاسم من أجمل شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة، حيث يوفر هذا الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك القيام بها بمفردك أو مع عائلتك، حيث يُمكنك التجول على امتداد الشاطئ ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعة.

وسوف تجد العديد من المرافق المتنوعة، مثل الحمامات وأماكن لتغير الملابس ومقاهي ومطاعم لبيع الأسماك وغيرها من المأكولات المغربية الشهيرة، كما يتميز هذا البحر بمياهه الدافئة بفضل حرارة الشمس مما يجعله من أفضل الشواطئ الملائمة للسباحة.

أفضل اماكن سياحية في طنجة

ذكرنا لك شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة من شواطئ، والآن إليك قائمة تضم أفضل اماكن سياحية في طنجة والتي مُوصى بزيارتها في هذه المدينة الرائعة:

مول طنجة سيتي

مول طنجة سيتي

يعتبر مول طنجة سيتي هو المكان الأمثل لك إذا كنت تبحث عن وجهة مثالية للتسوق في دولة المغرب، حيث يضم هذا المول العديد من المحلات والمتاجر المتنوعة التي تشمل جميع احتياجاتك، كما إنه يضم العديد من المرافق الترفيهية المناسبة لك ولأطفالك أيضاً.

سوف تجد في هذا المول العديد من المحلات الراقية المتخصصة في بيع ملابس الأطفال والنساء والرجال، بالإضافة إلى عدة محلات متخصصة في بيع الملابس الرياضية ذات الماركات العالمية، هذا إلى جانب متاجر الأحذية والحقائب التي سوف تنال إعجابك بالتأكيد.

كما يضم المول سينما كبيرة تعرض العديد من الأفلام الشيقة، إلى جانب منطقة ألعاب للأطفال وساحة كبيرة يُمكنهم اللعب والجري فيها لذا فهو فعلياً من أجمل اماكن سياحية في طنجة.

  • مواعيد العمل في المول: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساءًَ.

قد يهمك أيضاً: عروض رحلات منظمة داخل المغرب

قصبة غيلان

قصبة غيلان

قصبة غيلان هي واحدة من أشهر اماكن سياحية في طنجة يمكنك أن تزورها، حيث إنها معلم تاريخي مهم يرجع إلى عهد العصور الوسطى، وكانت هذه القصبة حينها جزء من نظام الدفاع البحري للمدينة.

توفر القصبة العديد من الإطلالات الرائعة على البحر والمنطقة المحيطة بها، وهي تتميز بجدرانها السميكة والأبراج الدفاعية التي كانت تستخدم للمراقبة والدفاع عن الميناء وهو من أماكن السياحة في طنجة للعوائل الشهيرة أيضاً.

منتزه الرميلات

بعد معرفتك شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة، قم بالذهاب إلى منتزه الرميلات، وهي أحد أشهر الحدائق في مدينة طنجة وتتميز بجمالها وهدوء أجوائها، لذا هي من الوجهات المناسبة لعشاق الاسترخاء والراحة.

وفي هذه الحديقة يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل التجول في أرجائها ومشاهدة جمال مساحتها الخضراء الواسعة والنباتات المختلفة الموجودة فيها، كما يُمكنك الجلوس ومشاهدة إطلالات طبيعية رائعة على بحر البوران الذي تطل عليه الحديقة، هذا إلى جانب ممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الأخرى.

  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 11:30 مساءً.

السوق الكبير

يُعد السوق الكبير من أكثر وجهات السياحة التي يذهب إليها الزوار خلال السياحة في مدينة طنجة، وهو عبارة عن سوق كبير يضم العديد من المتاجر المحلية والمطاعم والمقاهي الشعبية المتخصصة في تحضير الأكلات المغربية المميزة.

ويُمكنك في هذا السوق أن تجد محلات لبيع الملابس التقليدية المغربية والعديد من الأعمال اليدوية الرائعة، كما يضم السوق عدة مساجد كبيرة تتميز بتصميمها الرائع، بالإضافة إلى عدة ساحات كبيرة لذا فهو من اماكن سياحية في طنجة شهيرة هناك.

ويُمكنك مشاهدة السوق ومعرفة مزيد من المعلومات عنه من خلال هذا الفيديو:

مغارة هرقل

مغارة هرقل

تُعد مغارة هرقل من الأماكن السياحية المميزة مثل شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة، حيث إنها من المعالم السياحية الشهيرة في المغرب، وهي عبارة عن موقع طبيعي جذاب يحمل العديد من الأساطير والقصص التاريخية. وهو من أماكن السياحة في طنجة للعوائل المناسبة للزيارات العائلية.

وتعتبر المغارة من المواقع السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بسبب الأسطورة المرتبطة بها، وهي إن هرقل البطل اليوناني قضى بعض الوقت في هذه المغارة أثناء أداء أعماله المشهورة، فيأتي السياح لمشاهدة المغارة و استكشاف الأماكن الطبيعية الجميلة المحيطة بها.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على أجمل أماكن التخييم في المغرب

إلى هنا وقد وصلنا إلى ختام مقال شاطئ طنجة وأحسن ما يمكن زيارته في طنجة، والذي أظهرنا لك فيه جمال الشواطئ الذهبية وكيف يُمكنك الاستمتاع فيها، كما عرضنا نحن فريق ترحالك أهم الأماكن السياحية الموصى بزيارتها في هذه المدينة الساحرة.

ماذا يمكن أن أزور في طنجة؟

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك فبجانب الوجهات التي عرضناها لك هناك أماكن مميزة أخرى ومنها: الجامع الكبير. القصبة حدائق المندوبية.

هل طنجة غالية؟

لا، السياحة في طنجة مختلفة التكاليف بالرغم من أنها من أجمل 10 مدن في العالم.

ماذا يوجد في مغارة هرقل؟

هناك الكثير من الآثار المكتشفة في هذا المكان ويمكنك أن تجد هناك الكثير من الأدوات الحجرية بجانب تماثيل آدمية تعكس بعض من معالم المنطقة خلال العصر الحجري.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago