دينية

إليك شروط عمرة رمضان 2023 للمصريين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن شروط عمرة رمضان 2023، وذلك بعدما رفعت المملكة العربية السعودية مصر من تعليقها لدخول الأراضي السعودية الذي استمر لفترة ما بسبب جائحة كورونا وتداعياتها التي فرضت منع الرحلات لفترة كبيرة حتى لا يتفاقم الأمر، وقد كانت مصر من ضمن عدد من الدول الأخرى المعلقة من دخول السعودية بسبب سوء الأوضاع الصحية بها ولمنع تدهور الأحوال أكثر. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة شروط عمرة رمضان 2023 التي حددتها المملكة العربية السعودية وكذلك أهم المتطلبات.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر تأشيرة العمرة 2022

عمرة رمضان 2023

شروط عمرة رمضان 2022
عمرة رمضان

إن رحلات عمرة رمضان هذا العام ستكون مختلفة عن سابقها، خاصة وأنه في الفترة التي كانت فيها جائحة كورونا في ذروتها توقفت أية رحلات إلى الأراضي السعودية.

ولكن بعد رفع تعليق الكثير من الدول أصبح متاحاً أداء العمرة من جديد في إطار الإلتزام بعدد من الشروط والإجراءات الاحترازية الهامة للحفاظ على صحة الزائرين والمقيمين أيضاً.

وتم رفع تعليق مصر وغيرها من الدول الأخرى التي كانت معلقة من الدخول في ديسمبر 2021، فقد صرحت المملكة العربية السعودية عن بدء قبولها لرحلات العمرة القادمة إليها وكذلك المعتمرين من مصر.

فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفض أية زوار لن يلتزموا بكافة شروط عمرة رمضان 2023 والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها، حتى وإن كان الزوار قد استوفوا كافة المتطلبات، لذلك شروط عمرة رمضان 2023 صارمة ووجب الإلتزام بها لدخول الأراضي السعودية وأداء العمرة.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة تأشيرة العمرة من مصر

متطلبات عمرة رمضان 2023

شروط عمرة رمضان 2022
متطلبات عمرة رمضان 2023

قبل أن نوضح لكم أهم شروط عمرة رمضان 2023 سنحتاج أولاً لتوضيح المتطلبات الخاصة بعمرة رمضان هذا العام، حيث أنه تحتاج المملكة من المعتمرين عدد من المتطلبات والمستندات الواجب توفيرها حتى تسمح لهم بدخول السعودية.

وفيما يلي أهم متطلبات عمرة رمضان 2023 والواجب الإلتزام بها بجانب الإلتزام بكافة شروط عمرة رمضان 2023 حتى يُسمح للمعتمرين بدخول أراضي المملكة:

  • امتلاك المعتمر جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل.
  • إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمعتمر.
  • توفير 2 صور للمعتمر بخلفية بيضاء وبالنسبة للسيدات تكون الصور ترتدي فيها الحجاب.
  • شهادة تطعيم لقاح فيروس كورونا معتمدة من أحد الجهات الصحية الرسمية.
  • شهادة صحية تفيد خلو المعتمر من أية أمراض معدية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أسعار عمرة رمضان 2022

شروط عمرة رمضان 2023

انفوجرافيك لشروط أداء عمرة رمضان 2023 في ظل كورونا

تفرض المملكة العربية السعودية عدد من الشروط الخاصة حتى تسمح للأفراد بدخول أراضيها، وبدون الالتزام بتلك الشروط لن يسمح للأفراد بالسفر، وفيما يلي أهم شروط عمرة رمضان 2023 :

  • حصول المعتمر على لقاح كورونا كاملاً.
  • أن يكون اللقاح الذي حصل عليه المعتمر من ضمن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • حجز العمرة عبر تطبيق نسك.
  • وجود محرم مع النساء أقل من 45 سنة.

تذاكر عمرة رمضان 2023

شروط عمرة رمضان 2022
شروط عمرة رمضان 2023

أعلنت شركات الطيران على أسعار تذاكر عمرة رمضان 2023 وهي مقسمة إلى مسارات حسب الوجهة التي سيتنزل المعتمر بها، ويمكن أن تختلف تلك الأسعار حسب الموعد الذي ستحجز فيه:

  • 8560 جنيهاً مصرياً بالنسبة لرحلات طيران العمرة المتجه نحو جدة.
  • 8860 جنيهاً مصرياً بالنسبة لرحلات طيران العمرة المتجه نحو المدينة المنورة.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة

كيفية حجز تذاكر عمرة رمضان 2023

تطبيق توكلنا

بعد أن تعرفنا على أهم شروط عمرة رمضان 2023 وكذلك أسعار التذاكر طيران العمرة في رمضان، سنحتاج الآن لمعرفة الكيفية التي يمكن للأفراد أن يحجزوا من خلالها تذاكر العمرة.

وقد حددت المملكة العربية السعودية العديد الإجراءات الخاصة بحجز تذاكر العمرة، فقد وضعت عدد من الإجراءات الخاصة بالتسجيل كأحد الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وفيما يلي أهم خطوات الحجز و التسجيل في تذاكر عمرة رمضان 2023:

  • التسجيل في تطبيق “توكلنا” (يمكنك تحميله من هنا) أو “اعتمرنا” (يمكنك تحميله من هنا)، وذلك للتحقق من أن المسافر خالي من فيروس كورونا.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمسافر بشكل صحيح.
  • تحديد المواعيد الخاصة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • توضيح سبب الحصول على التصريح من خلال التطبيق، سواء أكان لأداء العمرة أو مجرد الصلاة في المسجد الحرام.
  • تحديد وسيلة المواصلات المستخدمة في السفر.

قد يهمك أيضاً: فنادق مكة المطلة على الحرم

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى