دليلك

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ 7 دول تمنحك الفيزا

أسهل الدول التي تمنحك فيزا شنغن

تستغرق عملية الحصول على فيزا شنغن للسفر إلى أوروبا وقتاً طويلة وإجراءات مملة، لذا دائماً ما يبحث الأشخاص عن كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ وذلك لتوفير الوقت والجهد والسفر إلى هناك بسهولة. حيث تفرض دول منطقة شنغن إجراءات صارمة حتى تقبل طلبات استخراج الفيزا الخاصة بها، والتي د يجدها البعض معقدة وتستغرق فترة طويلة. ولكن هناك بعض الدول التي يمكن الحصول من خلالها على فيزا شنغن بشكل أسهل، وفي هذه المقالة على ترحالك سنوضح لك كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ بالتفصيل..

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على فيزا شنغن من مصر 

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟

إذا كنت تخطط للسفر إلى أوروبا تحديداً أحد دول منطقة شنغن، فلعلك ترغب في معرفة كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟

ولحسن الحظ أنت في المكان المناسب، فقد وفرنا لك اليوم قائمة تتضمن 6 دول يمكن أن تمنحك فيزا شنغن بسهولة وبسرعة مقارنة بباقي دول المنطقة الأخرى. حيث:

ليتوانيا

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟
دولة ليتوانيا

تُعتبَر ليتوانيا واحدة من دول منطقة شنغن، وهي في الحقيقة أسهل دولة يمكنك من خلالها الحصول على فيزا شنغن بسهولة.

خاصة وأن نسبة رفض طلبات الحصول على فيزا شنغن من خلال دولة ليتوانيا لا تتجاوز 1.5%، كما أن أكثر من 98% من المتقدمين للفيزا عبر تلك الدولة حصلوا عليها.

قد يهمك أيضاً: كم سعر فيزا شنغن أوروبا؟ وأهم 11 غرضاً لاستخراجها

فنلندا

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟
دولة فنلندا

تتلقى دولة فنلندا الكثير من طلبات استخراج فيزا شنغن كل عام، وعلى الرغم من ذلك فهي من الدول التي يسهل استخراج فيزا شنغن منها.

حيث أنها توفر فرصاً كبيرة لقبول طلب تأشيرة شنغن للمسافرين، خاصة وأن نسبة رفض طلبات التأشيرات المقدمة إليها لا تتجاوز 1.7%.

إستونيا

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟
دولة إستونيا

في إطار حديثنا حول كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ تأتي دولة إستونيا ضمن الدول التي يمكنك أن تحصل من خلالها على فيزا شنغن بسهولة وبسرعة أيضاً.

كما أنها تمتاز بأن سفاراتها تكون أقل إزدحاماً دوماً، وهذا لأن معل الطلبات من خلالها يكون صغيراً للغاية وبالتالي لن تحتاج لوقت وإجراءات معقدة للحصول على تأشيرتك.

ووفقاً للإحصائيات لعام 2018، فإن نسبة رفض طلبات الحصول على فيزا شنغن من خلال دولة إستونيا لا تتجاوز 1.6% وتتجاوز نسبة القبول 98% من الطلبات المقدمة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات فيزا شنغن من السعودية

لاتفيا

إذا كنت ترغب في معرفة كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ فإن دولة لاتفيا قد تكون خيارك الأمثل للحصول على فيزا شنغن بسهولة.

حيث أنه أكثر من 97% من طلبات التأشيرات المقدمة إليها للحصول على فيزا شنغن يتم قبولها، كما أن معدل رفض طلبات التأشيرات لا تتجاوز نسبة 2.1%.

أيسلندا

في مقالنا حول كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ تأتي أيسلندا ضمن أسهل الدول الأوروبية في منطقة شنغن التي يمكنك من خلالها الحصول على فيزا شنغن.

ولكن أكثر ما يمكن أن يعيقك هو الازدحام الشديد لسفارات وقنصليات أيسلندا، مما يجعلك ستحتاج لانتظار القليل من الوقت للحصول على موعد للتقديم.

فيما عدا ذلك، فهي من ضمن أسهل الدول الأوروبية للحصول على فيزا شنغن، حيث أن نسبة رفض طلبات التأشيرات المقدمة إليها لا تتجاوز 1.7%.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

لوكسمبورغ

إن لوكسمبورغ هي واحدة الدول الغير ساحلية التي ستساعدك في الحصول عليها حيث أنه تقبل أكثر من 96% من طلبات التقديم على الفيزا من خلالها. كما أنها تمنحك فرصة ذهبية لزيارة الدول المحيطة بها مثل ألمانيا وبلجيكا وكذلك فرنسا، حيث أن نسبة رفض طلبات التأشيرات لا تتجاوز 4%.

سلوفاكيا

كيف تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟
دولة سلوفاكيا

من ضمن الدول التي تساعدك في الحصول على الفيزا هي سلوفاكيا، خاصة وأنها تستقبل عدد صغير من الطلبات وبالتالي فهي أقل ازدحاماً. ووفقاً للإحصائيات لسنة 2018، فإن معدل قبول طلبات فيزا شنغن من خلال سلوفاكيا تجاوز 95%، كما أنه أقل من 5% من الطلبات يتم رفضها كل عام.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى