أكلات

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟ أفضل 4 أطباق يُمكنك تجربتها

إذا كنت تتساءل ما هي أشهر الأكلات المصرية؟ تابع معنا هذا المقال وسوف نجيب على سؤالك بالتفصيل، من المعروف إن المطبخ المصري يُعد من اهم وأفضل المطابخ في العالم، حيث يقدم العديد من المأكولات المميزة ذات النكهة اللذيذة، ولهذا السبب انتشرت المطاعم المصرية في جميع أنحاء العالم، وقد قررنا أن نعرض لكم أفضل الأطباق المصرية الموصى بها والتي ننصحكم بتجربتها، وسوف نذكر لكم أيضاً طريقة تحضير هذه الأطباق من خلال خطوات بسيطة فتابعونا.

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟

حان الآن وقت الإجابة على سؤال ما هي أشهر الأكلات المصرية؟، وإليكم قائمة تضم أفضل 10 اكلات مصرية:-

الكنافة بالقشطة

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟
الكنافة بالقشطة

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟ الكنافة تُعد من أشهر الحلويات المصرية، كما تُعد الحلوى الأكثر شعبية في مصر، ويرجع تاريخها إلى العصر الفاطمي، ويتم تحضيرها في جميع أيام السنة وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، وهي من الحلويات الغير مكلفة كما إنها سريعة التحضير.

مكونات الكنافة بالقشطة: نصف كيلو من الكنافة (هي عبارة عن خيوط عجين رفيعة)، كوب من السمن، كوب من القشطة، كوب وربع من السكر، ملعقه من عصير الليمون.

طريقة التحضير: نضع كوب السمن على كميه الكنافة ونفركها جيداً حتي يتم توزيع السمن جيداً في جميع أجزاء الكنافة، ثم نضع نصف كمية الكنافة في صينية مقاس 18، ثم وضع مقدار القشطة، ثم وضع الكمية الباقية من الكنافة.

يتم وضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180، ولتحضير الشربات نضع مقدار السكر مع كوب من الماء على النار حتى الغليان، ثم نضع مقدار الليمون ونرفعه من على النار.

عندما تصل الكنافة إلى اللون الذهب نُخرجها من الفرن ونضع عليها مقدار الشربات، وعندنا تبرد تصبح جاهزة للتقديم.

قد يهمك أيضاً: ما أشهر المطاعم الشعبية في القاهرة؟ إليك 4 مطاعم مميزة

الطعمية

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟
الطعمية

ما هي أشهر الأكلات المصرية؟ الطعمية هي واحدة من أشهر الأكلات الشعبية المصرية، ويتم تناولها غالباً في وجبة الإفطار، وتحتوي على قيمة غذائية عالية وذلك لأنها تتكون من عدة مكونات هامة للجسم مثل الفول والخضار وغيرها.

مكونات الطعمية: نصف كيلو من الفول المدشوش، كوب من البقدونس المفروم، كوب من الكزبرة المفرومة، كوب من الكرات، بصلة مفرومة، 2 فص ثوم مفروم، نصف كوب من الزيت، ملعقة كبيرة من السمسم.

طريقة التحضير: نضع مقدار الفول في كمية من الماء لمدة يوم كامل، ثم وضع جميع المكونات معاً في الخلاط وضربهم جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً، ويمكن إضافة كمية بسيطة من الماء إذا كان الخليط جاف.

ثم نقوم بتشكيل العجينة على شكل دائري ووضعها في زيت ساخن حتى تنضج، وتصبح جاهزة للتقديم.

البابا غنوج

البابا غنوج من أشهر الأكلات المصرية
البابا غنوج من أشهر الأكلات المصرية

إذا كنت تتساءل ما هي أشهر الأكلات المصرية؟، إليك الإجابة هي البابا غنوج هو واحد من أشهر الأطباق المصرية اللذيذة، ويتم تقديمه كنوع من أنواع المقبلات بجانب الطعام، وذلك لان طعمه لذيذ ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

مكونات الباب غنوج: كيلو من الباذنجان، نصف كوب من الطحينة، بصلة مفرومة، 3 فصوص من الثوم المفروم، ملعقة من عصير الليمون، نصف ملعقة من الخل، ملعقة من الزيت.

طريقة التحضير: يتم شوي الباذنجان في الفرن، ثم إزاله القشرة الخارجية بعد النضج، نضع الباذنجان في وعاء ونضع عليه كافة المكونات، ثم نمزج جميع المكونات معاً ويصبح جاهز للتقديم.

الكشري

الكشري المصري
الكشري المصري

الإجابة على سؤال ما هي أشهر الأكلات المصرية؟ لابد أن تكون الكشري، وذلك لأنة واحد من أهم الأطباق المصرية الأصيلة، ويُعد طبق رئيسي في جميع المطاعم المصرية في الخارج، ويتكون من العديد من المكونات ويُعد طبق شامل لجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم.

مكونات الكشري: نصف كيلو من البصل، ربع كيلو من العدس، نصف كيلو من المعكرونة، نصف كيلو من الأرز، ربع كيلو من الشعرية، كيلو من عصير الطماطم، نصف كوب من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من الشطة، 5 فصوص من الثوم المفروم، كوب من الزيت.

طريقة التحضير: نقوم بتقطيع البصل حلقات رفيعه ثم وضعها في الزيت حتى تتحول إلى اللون الذهبي الفاتح، نقوم بإزالة البصل من الزيت، والحفاظ على هذا الزيت المنكه بطعم ورائحة البصل لتحضير باقي الوصفة.

لتحضير الأرز نضح ملعقتين من الزيت في إناء ثم نضع مقدار الشعرية حتى يتحول لونها إلى الذهبي الغامق، ثم نضع مقدار الأرز، ثم نضع مقدار العدس، نستمر في التقليب لمدة دقيقه ثم نضع مقدار الماء المناسب للأرز حتى ينضج.

لتحضير الصلصة نضع ملعقتين من الزيت على النار ثم نضع نصف مقدار الثوم، وعندما يتحول لونه إلى الأصفر نضع مقدار الطماطم، ونتركها على النار لمدة 10 دقائق حتى تنضج.

ثم نقوم بسلق مقدار المكرونة، وتحضير الدقة، وهي عبارة عن ملعقة من الثوم نضعها في كوب من الماء الساخن، ونضع عليها مقدار الخل والليمون، ثم نضع كمية بسيطة من الملح.

ولتحضير الشطة نضع ملعقتين من الزيت على النار ثم نضع مقدار الشطة مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين وتصبح جاهزة للتقديم.

لتحضير طبق الكشري نضع في إناء كمية من الأرز فوقها كمية من المكرونة ثم الصلصة ثم البصل، ويتم وضع الدقة والشطة بجانبها حسب الرغبة.

ويوضح لكم هذا الفيديو العديد من الأكلات المصرية اللذيذة:

أسئلة شائعة حول ما هي أشهر الأكلات المصرية؟

ما هي اكثر اكله مشهورة في مصر؟

ذكرنا لكم بعض الأكلات المشهورة في مصر، كما يوجد أيضاً طاجن الأرز المعمر باللحم، فتة الخل والثوم، شوربة العدس، طاجن المسقعة، الكوارع، الممبار وغيرها من الأكلات.

ما هي اشهر اكله عربية؟

كل دولة عربية لها أكلات مشهورة بها، في فلسطين أشهر أكله هي المسخن، في السعودية الكبسة، في الإمارات الهريسة، في الأردن المنسف، في مصر الكشري وهكذا.

قد يهمك أيضاً: قائمة أكلات مصرية شعبية وأشهر 10 أطباق شعبية هناك

إلى هنا وقد انتهى مقالنا في ترحالك، لقد قمنا فيه بالإجابة على سؤال ما هي أشهر الأكلات المصرية؟، وذكرنا لكم أفضل 4 أطباق مصرية ننصحكم بتجربتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى