أكلات

ما هي اشهر الاكلات العربية؟ إليك أفضل 4 أطباق عربية يُمكنك تجربتها

إذا كنت تتساءل ما هي اشهر الاكلات العربية؟ عليك بمتابعة هذا المقال، حيث نعرض لك أهم الأكلات العربية المشهورة، بالإضافة إلى قصة كل أكله ومكونتها وطريقة تحضيرها لتتعرّف على أشهى الأكلات العربية. وكما نعرف إن الطعام هو جزء من تاريخ وطابع البلاد، ولكل بلد عربية طابع مختلف في الطعام، كما أن الطعام يُعد من أكثر الأشياء التي لها دور في تذكيرنا بالبلاد العربية المختلفة، فإذا ذكرنا الكشري لابد أن نتذكر مصر، وإذا ذكرنا الكبسة سوف نتذكر الخليج العربي وهكذا وتابع معنا هذا المقال على ترحالك.

قد يهمك ايضاً: قائمة أكلات مصرية شعبية وأشهر 10 أطباق شعبية هناك

ما هي اشهر الاكلات العربية؟

الآن حان وقت الإجابة على سؤال ما هي اشهر الاكلات العربية؟ إليكم قائمة تضم  5 أكلات عربية مشهورة بالصور والتي تُصنف بكونها من أشهى الأكلات العربية:

الكسكسي

ما هي اشهر الاكلات العربية؟
الكسكسي

ما هي اشهر الاكلات العربية؟ الكسكسي هو واحد من أشهر الأكلات العربية، وهو منتشر في العديد من البلدان العربية منها مصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا،.

ولكن يوجد بعض الاختلافات في طريقة تحضيره بين كل بلد وأخرى، فهناك من يقوم باستخدام الذرة في تحضير الكسكسي وهناك من يستخدم الدقيق.

مكونات الكسكسي

كيلو من الدقيق، ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الماء، نصف كوب من السمنة.

طريقة تحضير الكسكسي

نضع مقدار الدقيق مع مقدار الماء في المطحنة حتى يتخلل الماء جميع أجزاء الدقيق ويشكل كرات صغيرة الحجم، ثم نقوم بوضع الخليط في الخلاط ونضربه جيداً حتى يصبح كرات صغيرة جداً.

ثم نضع مقدار السمن على هذا الخليط ونوزعه بشكل جيد، نضع 2 لتر من الماء على النار حتى الغليان، ثم نضع مصفاه فوق الإناء ونضع فيها الكسكسي بعد وضعه في قطعة قماش رقيقه.

نترك الكسكسي يتشبع من بخار الماء وينضج لمدة عشر دقائق فقط، ويتم تقديمه مع الخضار وحساء اللحم، أو تقديمه مع السكر.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أصل الأكلات السكندرية

الملوخية

ما هي اشهر الاكلات العربية؟
الملوخية

ما هي اشهر الاكلات العربية؟ الملوخية بالطشة من أشهر الأكلات المصرية، كما أنها أحد أكثر اكلات عربية سهلة على الرغم من وجود نبات الملوخية في أغلب البلدان العربية ولكنها مشهورة في مصر خصيصاً. وذلك لأن طريقة تحضيرها مختلفة ويكون لها نكهة مميزة ولذيذة.

مكونات الملوخية

كيلو من الملوخية، ملعقة صغيرة من الملح، 2 كوب من حساء الفراخ أو اللحم، ملعقة كبيرة من الثوم المفروم، ملعقة من السمن.

طريقة التحضير

نقوم بخرط الملوخية من خلال استخدام المخرطة أو الخلاط، ثم نضع عليها مقدار الحساء ونرفعها على النار، يتم تقليب الملوخية لمدة دقيقتين على نار متوسطة ثم تحضير الطشة.

لتحضير الطشة نضع ملعقة من السمن على النار ثم نضع عليها مقدار الثوم، ونستمر في التحريك حتى يتحول الثوم إلى اللون الذهبي، ثم نضعه على حساء الملوخية وتصبح جاهزة للتقديم.

الكبسة

الكبسة من أشهر الأكلات العربية
الكبسة

ما هي اشهر الاكلات العربية؟ إذا تحدثت عن أشهر الأكلات العربية لابد وأن تذكر الكبسة، وهي من أشهر اكلات عربية للغداء في الخليج العربي أي في السعودية والأمارات وغيرهم من بلدان الخليج العربي، ويتم تقديم الكبسة مع لحم الضأن أو الدجاج، ويكون لها طعم ونكهة لذيذة ومميزة.

قد يهمك أيضاً: اكلات اسبانية مشهورة.. تعرف على أفضل 5 أكلات

مكونات الكبسة

كيلو من الأرز البسمتي، 3 ملاعق من السمن، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من بهارات الكبسة وتتكون من (الببريكا، الزعتر، الكاري، الليمون، القرفة، الحبهان، الفلفل)، نصف كوب من الجزر المبشور، بصلة مفرومة، حساء دجاج أو لحم.

طريقة التحضير

نضع مقدار السمن على النار ونضع عليه مقدار البصل والجزر، بعد أن يصل البصل إلى اللون الذهبي الفاتح نضع مقدار الأرز وجميع البهارات، ثم نضع مقدار الحساء المناسب للأرز حتى ينضج، ويعدها يكون جاهز للتقديم بجانب الدجاج أو اللحم.

التبولة

التبولة
التبولة

ما هي اشهر الاكلات العربية؟ التبولة هو طبق مميز من المطبخ اللبناني، ويُعد واحد من أهم المقبلات في جميع بلاد الشام، وهو يتكون من العديد من الخضروات المختلفة، ولهذا يحتوي على قيمة غذائية عالية كما أنه من ضمن اكلات عربية سهلة.

مكونات التبولة

كوب من البقدونس المفروم، ربع كوب من النعناع المفروم، نصف كيلو من الطماطم المقطعة، بصلة مفرومة، نصف كوب من البرغل، 2 ملعقة من عصير الليمون، 2 ملعقة من دبس الرمان، 2 ملعقة من زيت الزيتون، ربع ملعقة من القرفة، نصف ملعقة من البهارات المشكلة، ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

طريقة تحضير التبولة سهلة جداً، فقط امزجي جميع المكونات معاً في إناء مناسب وتصبح جاهزة للتقديم.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 25 من اغرب اكلات حول العالم

وهذا الفيديو يوضح لكم العديد من الأكلات الشعبية العربية:

أسئلة شائعة حول ما هي اشهر الاكلات العربية؟

ما هي الأكلة المشهورة في العالم؟

هناك عدة أكلات المشهورة حول العالم، ومن أشهرها طبق التاكو في المكسيك، وطبق الكالزوني في إيطاليا، والهوت دوج في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هو الطبق الرئيسي في مصر؟

الكشري من أهم الأطباق المصري، وذلك لأنه غير متواجد سوى في المطبخ المصري فقط.

من اطيب اكل في العالم؟

المطبخ الإيطالي يُعد أفضل المطابخ في العالم، وذلك لأنه جاء في مقدمة جميع المطابخ العالمية وحقق أعلى نسبة نقاط.

إلى هنا وقد انتهينا من الإجابة على سؤال ما هي اشهر الاكلات العربية؟ حيث ذكرنا لكم أفضل 4 أطباق عربية، كما ذكرنا لكم مكونات وطريقة تحضير كل طبق، ونتمنى في النهاية أن تكونوا استفدتم من المحتوى المعروض من خلال ترحالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى