تسوق

مولات شرق الرياض الشهيرة .. وأهم 4 أسباب تدفعك لزيارتها

تُعتبَر الرياض واحدة من أشهر مدن المملكة العربية السعودية، كما أنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المملكة، فقد بلغ عدد سكان الرياض 7.6 مليون نسمة في عام 2019، مما يجعلها ثاني أكبر مدن العالم العربي من حيث عدد السكان بعد القاهرة في مصر، وتشتهر المدينة بوجود مولات شرق الرياض المميزة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تضم أفضل مولات شرق الرياض مع توضيح 4 أسباب رئيسة تدفعك لزيارة تلك المنطقة.

قد يهمك أيضاً: افخم فنادق الرياض.. واجهتك إلى الاسترخاء وإقامة المؤتمرات

شرق الرياض

مولات شرق الرياض الشهيرة
مولات شرق الرياض الشهيرة

تولي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بشرق الرياض، وذلك بغرض تحسين الخدمات المُقدمَة بها، وتضم منطقة شرق الرياض مجموعة من أفضل الأحياء السكنية في المملكة بأكملها، كما أنها تتضمن عدد ضخم من المولات المميزة ومراكز التسوق الشهيرة التي يقصدها عدد كبير من الزوار حول العالم.

أسباب تدفعك لزيارة شرق الرياض

وهناك عدد من الأسباب التي قد تجعلك تطلع لزيارة شرق الرياض، وأبرزها

الطعام الرائع في شرق الرياض

تقدم شرق الرياض مجموعة واسعة من المطاعم من الرخيص إلى الأكل الفاخر، بما في ذلك المأكولات السعودية والشرق أوسطية الكلاسيكية والعديد من الخيارات الهندية والباكستانية.

مركز المملكة في شرق الرياض

هي واحدة من ناطحات السحاب في المملكة العربية السعودية، وتستحق ناطحة السحاب هذه زيارة ليوم واحد، وتتضمن مركزًا للتسوق، مه وجود سكاي بريدج المذهل في الطابق 99 الذي يربط بين برجي المبنى.

الكثبان الرملية

استكشف الكثبان الصحراوية التي تحيط بالمدينة في استئجار مركبة النقل المؤتمتة للاستمتاع بجولة رائعة في الكثبان الرملية.

مراكز التسوق في شرق الرياض

تستضيف شرق الرياض العديد من مراكز التسوق العصرية الأنيقة المليئة بالملابس والإلكترونيات والكتب والأقراص المدمجة وغير ذلك الكثير.

قد يهمك أيضاً: أشهر اسماء فنادق الرياض

أفضل مولات شرق الرياض

تُعَد شرق الرياض هي موطن لعدد كبير من مراكز التسوق، وفيما يلي قائمة بأفضلا مولات شرق الرياض والتي اختارها موقع ترحالك خصيصاً لكم لتوفير تجربة تسوق ممتعة هناك:

سنترال مول في شرق الرياض

مولات شرق الرياض الشهيرة
مولات شرق الرياض الشهيرة

يُعَد سنترال مول واحد من أكبر وأفخم مولات شرق الرياض، والذي يضم عدد من المحلات التجارية التي تعرض أفضل الماركات العالمية.

ويقع سنترال مول في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، ويوجد بالمول عدد من المطاعم التي توفر جلسات للعائلات.

الفيصلية مول في شرق الرياض

مولات شرق الرياض الشهيرة
مولات شرق الرياض الشهيرة

عند الحديث عن أفضل مولات شرق الرياض من حيث إبداع التصميم فيأتي الفيصلية مول في المقدمة، فهو المركز التجاري الضخم الذي قدَّم مفهوماً جديداً للتسوق المميز والفاخر، كما أنه أحد أفضل مولات المملكة من حيث التصميم المعماري المذهل.

قد يهمك أيضاً: حديقة حيوان الرياض وأسعارها

العليا مول في شرق الرياض

إذا كنت تبحث عن مول تستطيع شراء أجود أنواع الأقمشة والأثاث المنزلي منه، فيجب عليك التوجه إلى العليا مول، والذي يتميز بأنه يضم عدد من المحلات التجارية التي تعرض أفضل المفروشات والأثاث المنزلي.

فالمول لا يقتصر على محلات المجوهرات والملابس والاكسسوارات فحسب كغيره من المولات الأخرى المشابهة، ولكنه أيضاً يضم طابق خاص بمحلات الأقمشة المختلفة، كما يوجد به عدد من المطاعم في الطابق الأرضي.

قد يهمك أيضاً: أفضل مولات الرياض .. و 14 مول ننصحك بزيارتها

حياة مول في شرق الرياض

يحتل حياة مول مساحة ضخمة، ولكنه يوفر تجربة تسوق ممتعة في شرق الرياض، فهو يضم ما يزيد عن 400 محلاً تجارياً يقدم مختلف الماركات العالمية، ويوجد به عدد من المحال التجارية التي تبيع ماركات الماكياج والعطور الفرنسية والإيطالية.

ولعل أحد مميزات حياة مول هو وجود محلات لبيع الملابس ذات التصميم المحلي المعبرة عن الثقافة العربية التقليدية، كما يوجد قسم خاص لبيع القفطان والعباءات بمختلف المقاسات، بالإضافة إلى المستلزمات والملابس النسائية.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى