تسوق

مول استينيا بارك .. إليك 9 أنشطة يُمكنك القيام بها

مول استينيا بارك هو واحد من أشهر المولات التجارية في إسطنبول، ويقصده الملايين لأنه يقوم بتوفير العديد من الخدمات بأسعار متوسطة غير مبالغ فيها، ويحتوي على محلات متنوعة تتناسب مع كافة الطبقات الراقية منها والمتوسطة، كما إنه يتميز بتصميمه الرائع وسقفه الزجاجي المتحرك الذي يمكن فتحه وغلقه حسب طبيعة المناخ، وسوف نذهب معكم في هذا المقال إلى جولة في جميع أرجاء المول لنتعرف سوياً على ما يحتويه وعلى الأنشطة التي يمكن القيام بها داخله لتجربة تسوق ممتعة.

قد يهمك أيضاً: اشهر المطاعم في اسطنبول.. إليك أكثر من 10 مطاعم بجودة عالمية وأقل الأسعار

معلومات عن مول استينيا بارك

معلومات عن مول استينيا بارك

مول استينيا بارك هو مركز تجاري كبير ويُعد من أهم مراكز التسوق في مدينة إسطنبول في تركيا، وقد تم شراء هذا المركز بالكامل من قِبل دولة قطر العربية.  وأصبحت جميع أرباحه تذهب إلى دولة قطر، وذلك حسب الاتفاقية التي تم توقيعها من الجانبين التركي والقطري.

يقع هذا المركز التجاري في منطقة صريير، وهي منطقة تقع بالقرب من البحر الأسود في شمال مدينة إسطنبول، وتبلغ مساحة هذا المول ما يقرب من 85.250 متر مربع، كما يوجد فيه منتزه طبيعي تصل مساحته إلى 242 ألف متر مربع.

تم افتتاح هذا المول في 21 من سبتمبر عام 2007، وذلك من قِبل مجموعتين تجاريتين وهم مجموعة أورجين ومجموعة دوغوش، وقد تم تصميم هذا المول من قِبل المهندس المعماري الأميركي “توم كيلي”، واستمرت فترة بناؤه حوالي ثلاث سنوات كاملة.

يتكون المول من ثلاثة طوابق يتم التنقل فيها عبر السلالم أو المصاعد البانورامية، كما يضم أربع طوابق لمواقف السيارات يمكن أن تتسع لأكثر من 3200 سيارة، وهو يضم حوالي 291 محل تجاري متنوع.

يضم مول استينيا بارك مراكز ترفيهية ومقاهي ومطاعم ومحلات تجارية متنوعة، كما يضم سوق تقليدي لبيع الطعام والمنتجات المحلية التركية، ويحتوي على علامات تجارية عالمية وتركية مشهورة.

يهمك أيضًا: متحف الشمع في اسطنبول: رحلة شيقة إلى عالم الشخصيات التاريخية والثقافية

وهذا الفيديو يوضح لكم جميع محتويات المول من الداخل:

قد يهمك أيضاً: الجامع الأزرق بإسطنبول.

كيفية الوصول إلى مول استينيا بارك

أما بالنسبة إلى كيفية الوصول إلى مول استينيا بارك فيمكنك ذلك بسهولة من خلال استخدام حافلات النقل هناك، ويمكن للباصات أرقام 29، 42، وEL2 أن تنقلك إلى هناك بسهولة.

طريق الذهاب من تقسيم إلى مول استينيا بارك بالمترو

يمكنك الذهاب من تقسيم إلى مول استينيا بارك بالمترو من خلال النزول في محطة İ.T.Ü Ayazağa ثم المتابعة بالمشي خارج المحطة لمدة 10 دقائق تقريباً لتصل إلى المول مباشرة ويمكنك أن تأخذ تاكسي لتقليل مسافة المشي.

أنشطة يمكن القيام بها في مول استينيا بارك

يوفر المول للزوار الكثير من أنشطة الترفيه المناسبة للكبار والصغار، والتي من أبرزها الآتي:

  • إذا كنت من عشاق السينما ومشاهدة الأفلام الجديدة، لابد أن تقوم بتجربة السينما الموجودة بداخل المول، حيث يمكنك مشاهدة الفيلم خلال تجربة فريدة لن تنساها، حيث يوفر المول قاعات سينما متطورة تحتوي على العديد من التقنيات الحديثة التي توفر للمشاهدين تجربة سينمائية مذهلة وممتعة.
  • إذا كنت تحتاج للتسوق وشراء ملابس يمكنك التجول بين مئات المحلات التجارية الموجودة في مول استينيا بارك، سوف تجد كل ما تحتاجه من ملابس رجالية ونسائية وملابس للأطفال، كما يمكنك رؤية ملابس بسيطة بأسعار مناسبة، ورؤية ملابس ذات ماركة عالمية بأسعار باهظة.
  • يُعد هذا المول من أفضل الوجهات المناسبة للأطفال، حيث يضم المول مركز ترفيهي يضم العديد من ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مدينة ملاهي كبيرة تحتوي على مئات الألعاب المناسبة للأطفال والكبار.
  • كثير من الناس يعشقون التجول بين محلات الأحذية والحقائب وخصوصاً النساء، ويقومون بمتابعة أحدث التصاميم العالمية بشكل مستمر، ولهذا يوفر لهم المول عدة محلات تعرض كل ما هو جديد في عالم الحقائب والأحذية وتقدم العديد من الخيارات المتنوعة لهم.
  • إذا كنت من مَن يحبون ارتداء الملابس ذات الماركات العالمية وتحب مواكبة الموضة، فإن أفضل خيار للتسوق بالنسبة لك هو مول استينيا بارك، حيث يضم المول باقة من أفضل المحلات ذات العلامات التجارية الراقية، مثل بيرشكا وزارا ونايكي واتش إم وغيرهم.
  • كما نعرف إن الأكسسوارات عنصر مهم لاكتمال الأناقة، ولهذا يوفر لكم المول سلسلة كبيرة من المحلات المخصصة لبيع الأكسسوارات والمجوهرات والساعات بمختلف أنواعها وماركاتها.
  • لا تنسى أن تمر على السوبر ماركت الكبير الموجود، والذي يمكنك منه شراء كل ما تحتاجه لمنزلك من طعام وأدوات المطبخ.
  • خلال رحلتك في إسطنبول لابد أن تقوم بشراء بعض الهدايا التذكارية لكي تذكرك بهذه الرحلة الرائعة، ويمكنك شراء هذه الهدايا من محلات الهدايا التذكارية المتوفرة في المول.
  • إذا كنت بحاجة لشراء أجهزة إلكترونية حديثة ذات جودة عالية، ننصحك بالذهاب إلىه، حيث يتواجد فيه عدة محلات لبيع الإلكترونيات مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وشاشات التليفزيون وغيرها من الأجهزة المتطورة.

أنشطة يمكن القيام بها في مول استينيا بارك

قد يهمك أيضاً: السياحة في إسطنبول.. نرشح لك 10 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها

فعاليات وأنشطة استينيا بارك

مول استينيا بارك يقوم باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والفلكلورية في تركيا، حيث أقام ما يزيد عن 8 فعاليات كبيرة ومتنوعة، فقد أقام حفلات موسيقية وعروض مسرحية ومعارض للرسم وغيرها من الفعاليات، كما كان يستضيف العديد من الفنانين من جميع دول العالم.

كما يقوم بعمل عروض تخفيضات كبيرة مثل عروض الجمعة البيضاء، ويقوم باحتضان الاحتفالات القومية والاحتفالات الوطنية التركية مثل عيد الاستقلال.

يتم  عمل حفلة سنوية يطلق عليها اسم “أطفال الروبوت” وخي تهتم بصناعة الروبوت ويتم فيها استضافة الأطفال الذين يحبون الروبوت ويهتمون بطريقة تصنيعه.

الجدير بالذكر هو إقامة العديد من عروض الأزياء العالمية في المول، والذي يمكنك حضورها وشراء الملابس العصرية ذات التصاميم الراقية، أما عن ساعات العمل فهي تبدأ من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يومياً.

مول استينيا بارك
مول استينيا بارك

محلات استينيا بارك

يضم المول مجموعة كبيرة من المحلات المميزة التي يمكنك أن تحصل فيها على تجربة تسوق لا مثيل لها، خاصة وأن المول به مراكز تسوق عالمية وأخرى محلية مميزة. وإليك أبرز محلات استينيا بارك التي يمكنك تجربتها:

  • محل Adl.
  • بيرشكا Bershka.
  • محل بيمن.
  • بينيتون Benetton.
  • بوينر Boyner.
  • محل برونيلو كوتشينيلي Brunello Cucinelli.
  • متجر B&G.
  • جاب كيدز Gap Kids.
  • اتش اند ام H&m.
  • جاكادي Jacadi.
  • إل سي وايكيكي LC Waikiki.

مطاعم استينيا بارك اسطنبول

يتوافر في المول مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم التي يمكنك فيها تذوق أشهى الأطباق التركية بجانب الأطباق العالمية الأخرى. وفيما يلي بعض أشهر مطاعم استينيا بارك اسطنبول التي يمكنك أن تزورها أثناء تواجدك هناك:

  • مطعم زوما.
  • مطعم دولتشة.
  • وكذلك مطعم ماسا.
  • مطعم برجر كينج.
  • مطعم ماكدونلدز.

قد يهمك أيضأ: فنادق رخيصة في اسطنبول.. إليك أرخص 5 فنادق يُمكنك الإقامة بها

الأسئلة الشائعة

هل يوجد العاب في استينيا بارك؟

يوفر المول الكثير من خيارات الترفيه، أهمها صالات عرض السينما، المطاعم والمقاهي المتنوعة، محلات بيع الماركات العالمية، والملاهي الترفيهية المخصصة للأطفال.

ماذا يوجد في استينيا بارك؟

إنه مجمع تجاري ضخم مكّون من 4 طوابق وبه أكثر من 300 مركز للبيع للأحذية والملابس والإكسسوارات والمجوهرات. كما يوجد دور السينما ومراكز الترفيه للأطفال وعدد كبير من المقاهي والمطاعم، كما يوجد بع 3600 موقف مخصص للسيارات، ومن أبرز ما يميزه السقف الزجاجي المتحرك وهو يغلق صيفًا ويفتح شتاءً.

ما هي المولات في اسطنبول؟

تضم المدينة عدد كبير من المولات الفخمة، ومن ضمنها: اسطنبول جواهر، مول أوف اسطنبول، فينسيا مول، هستوريا مول، مول وادي اسطنبول، فورم اسطنبول، مرمرة بارك، بالإضافة إلى إستينيا بارك.

كم عدد المولات في اسطنبول؟

يوجد في مدينة اسطنبول مجموعة مميزة من المولات التجارية ويصل عددها إلى 114 مول وهي من أهم وأفضل المولات التجارية في تركيا.

ما اسم اكبر مول في اسطنبول؟

يعتبر مول فورم اسطنبول هو أكبر مول في المدينة التركية وتصل مساحته إلى 176.380 متر مربع، وله شعبيه كبيرة بين السكان والسائحين. يقع المول في منطقة

متى يبدأ موسم التخفيضات في تركيا؟

يبدأ موسم التخفيضات الشتوية مع نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير، وتتراوح نسبتها بين 30% وحتى 50 % خاصة على الأحذية والحقائب والملابس.

عرضنا لكم من خلال ترحالك العديد من المعلومات حول مول استينيا بارك، والأنشطة التي يمكنكم القيام بها في داخله، فهو من أهم مولات تركية وبالفعل يستحق الزيارة، نتمنى لكم رحلة سعيدة مع دليل استرشادي من موقعنا ليكون معكم عند الذهاب لهذا المجمع التجاري المميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى