دليلكاجتماعية

21 شيئًا مجانيًا يُمكنك القيام بها في دبي

المحتويات إخفاء
1 21 شيئاً يُمكنك تجربته في دبي دون أي تكلفة

ما الأشياء المجانية التي يُمكنك القيام بها في دبي؟ مُندهشاً، أليس كذلك؟ يعطي اسم دبي صورة عن ناطحات السحاب المذهلة والفخامة والتقاليد الملفوفة بغطاء من الصحاري والجزر الغريبة التي من صنع الإنسان.

وبسبب سُمعتها بالرفاهية المفرطة، يصعب ربط منطقة الشرق الأوسط العالمية “بالأشياء المجانية.. أليس كذلك؟ ولكن صدق أو لا تصدق، هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يُمكن القيام بها في دبي.

وتتضمن القائمة تلك الأشياء التي لن تتمكن حتى من تصديقها! من المتاحف إلى المعارض الفنية. تقدم دبي مواقع مختلفة حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنفق فيها الأموال. إذًا، هل أنت مُتحمِس؟

21 شيئاً يُمكنك تجربته في دبي دون أي تكلفة

إذا كنت لا تزال تحت الصدمة وتتسائل عما يمكنك فعله للاستمتاع برحلتك دون إنفاق جنيهاً واحداً، فها هي قائمة سريعة لإحدى وعشرين تجربة يُمكنك خوضها مجاناً، والتي بالتأكيد ستجلب لك المتعة والرفاهية كأي شئٍ آخر.

  1. تجربة مجانية لثقافة دبي وتراثها
  2. دخول مجاني لمتحف الإبل
  3. فصول مجانية لممارسة اليوجا
  4. مشاهدة مجانية لفيلم تحت ضوء النجوم
  5. زيارة دبي أكواريوم والتجول داخل النفق المائي
  6. مشاهدة مجانية لعرض نافورة دبي الراقصة
  7. دخول مجاني لكورنيش جميرا
  8. التجول داخل سوق الذهب وسوق دبي للبهارات
  9. مشاهدة السيارات مجاناً
  10. مشاهدة المصارعة البهلوانية مجاناً
  11. الصلاة في المسجد الكبير مجاناً
  12. يمكنك التقاط سيلفي بجانب برج خليفة مجاناً
  13. قم بزيارة برج النهار مجانًا
  14. تسلق برج العرب جميرا مجانا
  15. قم بزيارة برج إنفينيتي مجانًا
  16. الصلاة في مسجد جميرا مجاناً
  17. ممارسة الرياضات المائية في Kite Beach مجانًا
  18. زيارة متحف القهوة مجانًا
  19. تجول في شارع السركال مجاناً
  20. شاهد طيور النحام مجانًا
  21. ركوب قارب العبرة مجانا

تجربة مجانية لثقافة دبي وتراثها

معارض الخزافين وممارسي الحرف والنساجين ومظاهرات الغوص باللؤلؤ في منطقة الشندغة تجعل تجربة ثقافة دبي وتراثها واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في دبي.

الموقع: منطقة الشندغة، بالقرب من مصب خور دبي
الأوقات: السبت – الخميس 08:30 صباحاً – 10:00 مساءً؛ الجمعة 3:30 مساءً – 10:00 مساءً.

دخول مجاني لمتحف الابل

أيضًا في منطقة الشندغة، يعد متحف الجمال مكانًا مجانيًا آخر للزيارة في دبي. أقسام مختلفة في المتحف مخصصة لتاريخ الجمال في الإمارات، والعلاقة بين الجمال والشعب العربي، وسباق الهجن، وتشريح الإبل. كما يضم قاعة للعروض التقديمية. هذه واحدة من أفضل الأشياء المجانية في دبي.
الموقع: قرية الشندغة التراثية
الأوقات: الأحد – الخميس؛ 8:00 صباحًا – 2:00 مساءً

جمال

فصول مجانية لممارسة اليوجا

هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكن فعلها في دبي بالنسبة إلى مهووسي اللياقة. ولكن الأهم من بينهم هو دروس اليوجا المجانية المقدمة من خلال Friend Of Yoga. فهو منتشر في خمس مواقع عبر المدينة. الدروس التي مدتها ساعة ستحافظ على لياقتك خلال رحلتك في دبي.
الموقع : الخور والديرة، دير دبي، حديقة زعبيل، أبراج بحيرات الجميرا، ومدينة دبي للإنترنت.
التوقيتات: الخامسة والنصف مساءً، السادسة والنصف مساءً، السابعة والنصف مساءً يوميًا

اليوجا

أفلام مجانية تحت ضوء النجوم

إنك حتمًا لن ترغب في الخروج لمشاهدة فيلم مساء الأحد أثناء رحلتك في دبي، ولكن بما أنها مجانية ومشاهدتك لهذا الفيلم ستكون تحت ضوء النجوم فبالتأكيد ستكون من ضمن الأنشطة المجانية التي يجب على كل زائر أن يقوم بتجربتها.
الموقع: مجمع وافي
التوقيتات: كل أحد الثامنة والنصف مساءً

مشاهدة مجانية لمعرض الأحياء المائية

لماذا قد تنفق ٧٠ درهم لدخول معرض الأحياء المائية في حين أنه يمكنك مشاهدة الحوض الرئيسي من خارج المدخل في دبي مول وبشكل مجاني؟!
هناك تقبع أكبر لوحة أكريلك موجودة في العالم، قم بإضافتها على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في دبي!
الموقع: خارج معرض الأحياء المائية
التوقيتات: مفتوح ٢٤ ساعة

الأحياء المائية في دبي

مشاهدة مجانية لنافورة دبي

واحدة من أهم الأشياء المجانية التي يجب فعلها في دبي هي مشاهدة عرض النافورة الرائع من خارج دبي مول والرقص المتزامن مع الموسيقى.
الموقع: خارج دبي نول
التوقيتات: كل ٣ – ٤ دقائق خلال كل نصف ساعة

نافورة دبي

دخول مجاني لكورنيش شواطئ جميرا

كورنيش شواطئ جميرا هو أحدث المدخلات على قائمة مناطق الجذب المجانية في دبي. انه يمدك بـ ٨٠٠ متر من الشاطيء، ساحة للركض، حمامات الاستحمام، ساحة للأطفال، مناطق نزعة مظللة. امتداد الكورنيش ١٤ كيلو متر يبدأ من شاطئ مارين إلى فندق برج العرب.
الموقع: بجوار مجمع شاطئ مارين، دبي
التوقيتات: من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى العاشرة مساءً

كورنيش شواطئ جميرا

التجول المجاني في سوق الذهب وسوق البهارات

السوق النشيط والقديم في دبي في حي الديرة هو واحد من ضمن الأماكن الشائعة التي يجب على كل زائر في دبي زيارتها. هذا السوق القديم مشهور ببضاعته البراقة عند تجار الذهب، جميع الأنواع، اللبان الذكي، شال الباشمينا، ولكنك لا يمكنك شراء أيًا من هذه الأشياء بشكل مجاني، ولكن هذا لا يعني ان التجول قد يكلفك شيئًا.


الموقع: الجانب الشمالي من الديرة بالقرب من محطة مترو راس الخور.

مشاهدة السيارات مجاناً

إذا كنت لا تريد إنفاق المال على زيارة متاحف السيارات، و لكنك ترغب في مشاهدة أفضل الألعاب القوية في المدينة، فإن (النزهة) هو أفضل مكان في (نُزُل شاطئ جميرا). بالتزامن مع عرض السكان المحليين لسياراتهم الباهظة الثمن، يتصدر منتزه الواجهة البحرية المجاور للمطعم الأماكن التي يُمكن زيارتها في دبي لمشاهدة السيارات مجاناً.
الموقع: بطول (النزهة) في (نُزُل شاطئ جميرا)
المواعيد: أوقات المساء خاصةً ليالي السبت

مصارعة بهلوانية مجانية

من بين أفضل الأشياء التي يُمكنك فعلها مجاناً في دبي هي مشاهدة المصارعة المحلية. يجتمع المئات من العمال في أيام الجمعة من أصول هندية وباكستانية وبنغلاديشية لرؤية الرجال الشجعان يتصارعون من أجل المجد، إذا كنت من محبي حلبات المصارعة، إذًا فلتتجه إلى منطقة ديرة وتشاهد جولات المصارعة التي تحتدم بين الحين والأخر.
الموقع: ديرة (عند ملعب الرمل خلف سوق السمك)
المواعيد: يوم الجمعة، من الساعة 5 مساءً لما بعدها.

الصلاة في مسجد دبي الكبير

التعرف على الهندسة المعمارية الإسلامية الحقيقية. مسجد دبى الكبير هو خير مثال لحضارة دبى وثراثها الإسلامي، النقش القرآني على واجهة المدخل، أطول مئذنة في المدينة، بالإضافة إلى المصادر الإسلامية الداخلية التي تمد كل الزوار بكل الخبرات المباشرة عن التقاليد والحضارة الإسلامية. السلام الروحاني يملأ كل أرجاء هذا المكان المقدس.
الموقع: بالقرب من ديوان سمو الحاكم.

مسجد دبي الكبير

يمكنك التقاط صورة سيلفي مع برج الخليفة

كونه أطول مبنى في العالم، برج الخليفة لا يُظهر فقط عبقرية البناء الحديث بل أيضاً يُظهر الخيال الإبداعي وعبقرية التنفيذ. يقف على إرتفاع ١٦٠ طابق، هذا البرج يبيح للزوار فرصة ٣٦٠ مناظر جوية لمدينة دبي بالكامل. بالإضافة إلى التجربة السريالية. لا شيء في هذا المبنى الضخم يضاهي النشاط المفعم لوجبة طعام العشاء ووسائل الترفيه. هذا البرج يندرج تحت أكثر الأماكن شهرة في دبى والتي يستطيع الزائر أن يزورها بشكل مجاني.

وقد أبدع المهندس المعماري آدريان سميث “Adrian Smith” في بناء هذا البرج بالتعاون مع فريقه الذي يتألف من 90 مصمماً، وانتهى من تصميم الهيكل الخارجي عام 2009م، ليصل طوله إلى 830م وصولاً إلى قمته، ليكون أطول مبنى وناطحة سحاب في العالم وفقاً للمعايير العالمية الرئيسية لتقييم المباني، متجاوزاً بذلك مبنى تايبيه المالي في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508م.

بينما كان الافتتاح الرسمي للبُرج في بداية عام 2010م بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، في احتفالية ضخمة مُذهلة تصاحبها العديد من العروض المائية والصوتية الصاخبة.

تميز تصميم بُرج خليفة الداخلي بوجود الزجاج والخشب والفولاذ المقاوم للصدأ، والأرضيات الفضية والحجرية، ويوجد به الأحجار الداكنة المصقولة، كما تم فرشه بالسجاد اليدوي الفاخر.

ومن الجدير بالذكر أن بُرج خليفة قد حصل على العديد من الأرقام القياسية التي تؤهله لأن يكون مزاراً سياحياً هاماً لكل زائر لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتميز بالآتي:

  • كونه أطول مبنى قائم بذاته في العالم.
  • يحتوي على أعلى شرفة مراقبة في العالم.
  • يحتوي على أطول مصعد في العالم.
  • يضم أكبر عدد من الطوابق في مبنى واحد في العالم.
  • من خلال عملية بنائه امتاز باشتماله على أعلى ارتفاع تصل إليه عمليات ضخ الاسمنت والخرسانة وهي (605م).
  • يحوي أعلى مسبح في العالم في الطابق 124.
  • الموقع: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وسط مدينة دبى
  • التوقيتات: مفتوح ٢٤ ساعة
برج خليفة

يمكنك زيارة برج النهار مجاناً

بُني برج نهار عام 1870، وهو يغطّي ثلاثة أبراج مراقبة بُنيت لحماية المدينة القديمة من الغزاة. تم بناء هذا النصب من الطين والحجر المرجاني، وله أهمية تاريخية مرتبطة به. يقع هذا النصب التذكاري في ضواحي ديرة، وقد تم ترميمه بالكامل ويحيط به الآن حدائق ذات مناظرالخلابة، مما يجعله معلمًا سياحيًا شهيرًا للسياح في جميع أنحاء العالم.

تسلق برج العرب جميرا مجاناً

متصل بجسر على الشاطئ ، حصل فندق برج العرب جميرا على مكانه تحت قائمة المعالم الأثرية في دبى بفضل صورته المعمارية الشبيهة بالشراع. يعد هذا المبنى الأكثر حداثة ثالث أطول فندق في العالم. رفع أعلى مستوى من التصميمات الداخلية الفخمة والفاخرة، وبُني على جزيرة تم إنشائها بشكل مصطنع، والهندسة المعمارية الفريدة للفندق جعلته يحتل المرتبة الأولى في قائمة أغلى الفنادق في العالم.
الموقع: شارع جميرا – دبى – الإمارات العربية المتحدة

برج خليفة
برج العرب جميرا

يمكنك زيارة برج إنفينيتي مجانًا

يُعرف أيضًا باسم برج الكيان، يعد Infinity Tower أعجوبة معمارية معاصرة أخذت عبارة “وضع التواء” على محمل الجد. أحد أكثر المباني التي تم تصويرها في دبى، شكل الهيكل الديناميكي والملتوي لهذا المبنى السكني الفاخر الذي يتجاوز 90 درجة على طول ارتفاعه، تحديًا للأنماط التقليدية للهندسة المعمارية في المدينة. التصميم الفريد والمستقبلي لهذا النصب التذكاري في دبى يُذهل جميع المُتفرجين تقريبًا.
الموقع: 1202 ، برشا هايتس ، تيكوم ، دبى مارينا – دبى – الإمارات العربية المتحدة

الصلاة في مسجد جميرا مجاناً

تم تصنيف مسجد جميرا كواحد من أجمل المساجد في المدينة. تم بناء مكان العبادة هذا بالكامل من الأحجار البيضاء الثلجية، وهو المكان المثالي للرد على أسئلتك حول الدين الإسلامي. اتباع سياسة “الأبواب المفتوحة”. أبواب المسجد مفتوحة للإنسان من جميع الأديان. يقوم الممثلون المحليون للمسجد بجولات إرشادية ويعرضون على الزوار التعرف على دينهم وتقاليدهم.
المكان: دبى – الإمارات العربية المتحدة

مسجد جميرا

ممارسة الرياضات المائية في Kite Beach مجاناً

شاطئ كايت ليس مجرد وجهة سياحية مفضلة ولكن السكان المحليين يحبون هذا المكان بنفس القدر. يقع في تقاطع طريق المنارة واسم الشاطئ مناسب لنوع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في جميع أنحاء المكان. مجموعة واسعة من الرياضات المائية جنبًا إلى جنب مع رياضة ركوب الأمواج الشراعية تشكل الأنشطة المُذهلة التي ينغمس بها معظم السياح طوال العام. ملمس الرمال البيضاء الناعمة هو بالتأكيد شيء يرضي قلبك وروحك. يُمكنك أيضًا رؤية برج العرب بوضوح من هناك.
الموقع: شاطئ كايت – دبى – الإمارات العربية المتحدة
المواعيد: من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) ومن الساعة 10 صباحًا إلى 12 صباحًا (من الخميس إلى السبت)
مثالي لـ “الأصدقاء والعائلة والأطفال”

Kite Beach

زيارة متحف القهوة مجاناً

إذا كنت من عشاق القهوة، فيجب عليك زيارة المقهي هذا في دبي. الدخول مجاني وعند دخولك سيتم نقلك إلى عالم من القهوة. في المتحف، ستتعرف على تاريخ القهوة وستشهد أنواع مختلفة منها. إنها واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يُمكنك القيام بها في دبي. كما أنها موطن للمصنوعات اليدوية المرتبطة بالقهوة بما في ذلك الكتب وغيرها، وهي واحدة من مناطق الجذب المجانية في دبى.
الموقع: فيلا 44 ، حي الفهيدي التاريخي ، البستكية – دبى – الإمارات العربية المتحدة
الأوقات: من 9 صباحاً حتى 5 مساءً

تجول في شارع السركال مجاناً

من بين جميع الأشياء المجانية التي يُمكن القيام بها في دبى، يتم تضمين هذا المكان الشهير. شارع السركال مجاني للزيارة وهو موطن للعديد من المواقع المثيرة للاهتمام مثل المعارض والمتاجر المنبثقة والمزيد. من أشهر هذه الأماكن معرض “القوز” الذي يعرض لوحات فريدة من نوعها ومشغولات يدوية أخرى تخاطب الجانب الثقافي بك. يُمكنك أيضًا الاستمتاع بالقهوة في أحد المقاهي. زيارة شارع السركال هي واحدة من أفضل الأنشطة المجانية في دبى.
الموقع: شارع 17 – دبى – الإمارات العربية المتحدة
الأوقات: من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً

شاهد طيور النحام مجانًا

إن مشاهدة طيور النحام الوردي في دبي هي واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي، وأفضل جزء هو أنه يمكنك القيام بذلك مجانًا. يمكن العثور على طيور النحام بالقرب من طريق رأس الخور في دبي بكثرة. بصرف النظر عن ذلك، إذا كنت ترغب في رؤيتهم عن كثب، فقم بزيارة محمية رأس الخور للحياة البرية التي ليس لها رسوم دخول. لديها أكواخ مختبئة حيث يُمكنك أخذ مناظير ومشاهدة الطيور الجميلة. هذه واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبى مجانًا مع الأطفال!

الموقع: عود ميثاء طريق عود ميثاء، دبى، الإمارات العربية المتحدة
الأوقات: من الساعة 7:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً

ركوب قارب العبرة مجاناً

إذا كنت تبحث عن أشياء رخيصة للقيام بها في دبى، فعليك تجربة ركوب قارب العبرة في خور دبي. قوارب العبرة هي قوارب خشبية صغيرة معروفة بجولات الميزانية. سوق دبي القديم وسوق دبى الذهبي هما المحطتان حيث يمكنك ركوب القارب والركوب أثناء الاستمتاع بالإطلالات الخلابة على محيط الخور.

هناك العديد من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي. خطط لعطلتك في دبى واختبر هذه الأشياء للقيام بها والتي ستضمن أن رحلتك لا تضع الكثير من العبء على جيوبك.

أسئلة متكررة حول أشياء مجانية للقيام بها في دبى

س: ماذا تفعل في دبي بميزانية منخفضة؟

ج: هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبى بميزانية منخفضة والتي تشمل التسوق عبر النوافذ أو يمكن للمرء الذهاب ومعرفة المزيد عن المدينة في SMCCU. وبصرف النظر عن ذلك هناك سفاري دبى ديزرت، الذهاب إلى خور دبي، شاطئ جميرا حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الأشياء المجانية للقيام بها في دبي.

س: أين يمكن للمرء أن يذهب مجاناً في دبى ليلاً؟

ج: أثناء تواجدك في دبى ليلًا، تأكد من تجربة هذه الأشياء مثل زيارة دبي أكواريوم أو سكي دبى في مول الإمارات أو تسلق برج خليفة أو مشاهدة نوافير دبي.

س: ماذا يمكن للمرء أن يفعل في دبى في 3 أيام؟

ج: أثناء وجودك في دبى لمدة 3 أيام تقريبًا، تأكد من أنك تستمتع بحافلة هوب أون هوب أوف واستمتع بجولة لمشاهدة معالم المدينة. بصرف النظر عن ذلك، استمتع أيضًا بمشهد المدينة في برج خليفة. كما يمكن للزائر الاستمتاع بجولة كاياك المغامرة في نخلة جميرا.

س: هل زيارة دبي مكلفة؟

ج: نعم، تعتبر دبى مدينة باهظة الثمن لكنها قد لا تكلفك رحلة إلى نيويورك أو سيدني أو لندن.

س: ما هو أرخص وقت للذهاب إلى دبى؟

ج: إذا كنت تخطط لرحلة اقتصادية إلى دبى، فإن شهر نوفمبر هو أرخص شهر للسفر. يونيو ويوليو وأغسطس هي موسم الذروة.

س: هل من الآمن الذهاب إلى دبي بمفردك؟

ج: إن دبى بلد آمن تمامًا بالنسبة للنساء وبشكل عام للسياح، ولكن يجب أن تكون دائمًا حذرًا عندما تكون في بلد جديد، حتى لا تتعرض لأي مشكلات أثناء رحلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!