سياحة

أبرد مدن المملكة في الصيف 2021

المملكة العربية السعودية غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة من البحر إلى الصحراء ومن الجبال إلى المدن الصاخبة، وهناك العديد من الأماكن المدهشة التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية، من المولات وناطحات السحاب في الرياض إلى منطقة أبها الجبلية والزيارات الصناعية إلى الجبيل ومساجد المدينة المنورة، كل شيء عن المدن في المملكة العربية السعودية فريد من نوعه ويستحق التجربة، ويبحث الأفراد عن أبرد مدن المملكة في الصيف خاصة أن المملكة من المدن ذات درجات الحرارة المرتفعة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أبرد مدن المملكة في الصيف 2021.

إقرأ أيضاً: تعرَّف على 5 من أبرز معالم السعودية الخلابة

المملكة العربية السعودية

أبرد مدن المملكة في الصيف
المملكة العربية السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب آسيا وهي دولة صحراوية ودولة عربية إسلامية، وتحتل المملكة العربية السعودية معظم شبه الجزيرة العربية، ويحدها من الغرب البحر الأحمر والخليج العربي في الشرق.

الطقس في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمناخ صحراوي يتسم بالحرارة الشديدة نهارًا، وانخفاض غير متوقع في درجات الحرارة ليلًا، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوي.

تبلغ درجة الحرارة العادية في الصيف حوالي 45 درجة مئوية، وأحيانًا قد تصل إلى 54 درجة مئوية، فبشكل عام، السياحة في المملكة العربية السعودية حارة.

فبالنسبة للجزء الأكبر يكون المناخ حارًا وجافًا على مدار العام في معظم الأماكن، ولكن الطقس يتقلب من ساحل إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى، فغالبًا ما يتفاجأ السائحون بمعرفة أن بعض الأماكن في المملكة العربية السعودية تكون شديدة البرودة.

ويكون الشتاء الشديد في المملكة العربية السعودية خلال شهري ديسمبر ويناير بينما يصل الصيف إلى أعلى مستوياته خلال شهري يونيو ويوليو.

إقرأ أيضاً: فندق ماريوت الرياض..لؤلؤة السعودية

أبرد مدن المملكة في الصيف

تُصنف المملكة العربية السعودية على أنها دولة صحراوية تظل عادة شديدة الحرارة والجفاف، ولكن هناك عدد من المدن التي تكون باردة نوعاً ما خلال فصل الصيف، وفيما يلي أبرد مدن المملكة في الصيف 2021:

مدنية عسير

أبرد مدن المملكة في الصيف
عسير

أحد أكثر مدن المملكة برودًا خلال فصل الصيف هي مدينة عسر، والتي تتمتع بعدد كبيرمن الأماكن السياحية المميزة والمنتزهات الرائعة.

الأمر الذي يجعل منها أكثر مدن المملكة جذبًا للسياح خلال فترة الصيف، وأشهر مناطقها هي منطقة السودة والتي تتراوح درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف بين 26 و 18 درجة مئوية.

مدنية الباحة

أبرد مدن المملكة في الصيف
الباحة

ثاني أبرد مدن المملكة في الصيف هي مدينة الباحة، والتي تمتلك طبيعة جغرافية رائعة، لذلك فهي مهرب الأفراد خلال فصل الصيف.

وبالنسبة للسياح الراغبين في الاستمتاع بدرجات حرارة معتدلة خلال فصل الصيف، فإن مدينة الباحة هي وجهتهم الأولى فية المملكة العربية السعودية، حيث تتراوح هناك درجات الحرارة من 20 إلى 30 درجة مئوية.

مدنية نجران

نجران

تتنوع التضاريس بشدة في مدينة نجران، لذلك فالمناخ هناك متباين بشكل كبير، ولكنها لا تزال واحدة من أبرد مدن المملكة في الصيف.

حيث تكون درجات الحرارة في مدينة نجران صيفاً تترواح بين 22 و 37 درجة مئوية، كما أنه خلال فصل الصيف تسود الرياح الشمالية الشرقية على المنطقة.

إقرأ أيضاً: فعاليات الرياض.. أهم 10 أحداث داخل العاصمة السعودية

مدنية أبها

أبرد مدن المملكة في الصيف
أبها

أحد المدن الباردة صيفًا في المملكة هي مدينة أبها، والتي هي من المدن السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي يسود فيها أيضاً أجواء مميزة طوال العام.

وتتراوح درجات الحرارة في مدينة أبها خلال فصل الصيف بين 21 و 33 درجة مئوية، وأحياناً يشهد الصيف هناك هطول أمطار خفيفة ناتجة عن حدوث تكاثف في بعض السحب الرعدية أثر المناخ.

مدنية جازان

أبرد مدن المملكة في الصيف
جازان

تُعَد جازان أحد المدن المتنوعة التضاريس هي الأخرى في المملكة، إلى جانب كونها من المدن الباردة صيفًا، وذلك لأنها تتضمن عدد من السهول المنخفضة، إلى جان أنه يحدَّها البحر من الغرب.

ويكون درجات الحرارة في مدينة جازان لا تتخطى الثلاثينات، وتقل درجات الحرارة في تلك المدينة كلما اتجهنا نحو الشرق حيث الجبال.

مدنية تبوك

أبرد مدن المملكة في الصيف
تبوك

تأتي مدينة تبوك في نهاية أبرد مدن المملكة، والتي يقبل عليها الزوار من كل مكان للتمتع بالأجواء البحرية المميزة بها، وبشكل عام تكون درجات الحرارة خلال فصل الصيف في تلك المدينة متراوحة بين 25 و 40 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً: كيفية الحصول على تأشيرة دخول السعودية من مصر 2021

أفضل وقت لزيارة مدن المملكة

إن أفضل وقت لزيارة المملكة العربية السعودية يعتمد إلى حد كبير على خط سير الرحلة، وبشكل عام ولأن المملكة من المدن الحارة صيفًا، فالوقت الأنسب لزيارة المملكة هو ي بداية فصل الصيف خلال أشهر فصل الشتاء،

فذلك الوقت من العام سيكون من الممتع زيارة المملكة والاستمتاع بجولة في مدنها الرائعة.

أما بالنسبة إلى الزائرين الذين يرغبون في أن يقوموا بجولة في أكبر مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية في الرياض وجدة، فإن أفضل وقت لزيارة المملكة العربية السعودية هو بين أكتوبر ومارس.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!