سياحةترفيهية

أماكن سياحية في الجبيل.. تعرف على أشهر 4 معالم

إن الجبيل هي موطن لبعض الصناعات الكبيرة ولديها أماكن سياحية رائعة لزيارتها، كما أن هناك العديد من المولات مثل الفناتير مول وجبيل سنتر مول وسيتي ماكس وهايبر بنده وأكثر من ذلك بكثير، فإذا كنت ترغب في زيارة الجبيل فقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تضم أبرز 5 أماكن سياحية في الجبيل، والتي ستمكنك من الاستمتاع بالطقس وزيارة الأماكن السياحية المذهلة.

قد يهمك أيضاً: جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام

مدينة الجبيل

المملكة العربية السعودية غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة من البحر إلى الصحراء ومن الجبال إلى المدن الصاخبة، كما أن بها مجموعة من أجمل المدن في الشرق الأوسط، والتي بها أماكن سياحية عديدة للاستمتاع بها.

وهناك العديد من الأماكن السياحية المدهشة التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية، بل في مدينة الجبيل تحديداً، والتي تقع على ساحل الخليج العربي بالمملكة العربية السعودية، وكانت المدينة معروفة بصناعة اللؤلؤ حيث كانت تقع بالقرب من البحر.

السياحة في الجبيل

مدينة الجبيل تقع في الجانب الشرقي من المملكة العربية السعودية وتقع أيضًا على ساحل الخليج العربي، وتتعدد مظاهر السياحة في الجبيل وتنقسم المدينة إلى قسمين حيث:

  • الجبيل الصناعية.
  • الجبيل البلد.

وكما تتميز مدينة الجبيل بالسعودية بوفرة أعداد الشواطئ بها، مثل: شاطئ النخيل وشاطئ الفناتير كما أنها تعتبر مدينة صناعية كبيرة تحتوي على العديد من الموانئ والمصانع المختلفة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الخبر المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

أبرز 5 أماكن سياحية في الجبيل

تشتهر الجبيل بجمالها الطبيعي الخلاب مما يجعلها خيارًا جيدًا للسفر إليها والتمتع بالجولات السياحية بها، وقد أعددنا لك اليوم على موقع ترحالك قائمة تتضمن أفضل 5 أماكن سياحية في الجبيل لتوفير تجربة سياحية مميزة لكم، وأبرزهم:

شاطئ النخيل في الجبيل

أماكن سياحية في الجبيل
شاطئ النخيل في الجبيل

أول ما نبدأ بها قائمة أفضل 5 أماكن سياحية في الجبيل هو شاطئ النخيل وذلك لكونه بالفعل هو أكبر شواطئ تلك المدينة بل أجملها أيضاً، ويتضمن الشاطئ مساحات ضخمة من الساحات الخضراء المطلة على الشاطئ.

وعادة ما يُقام على هذا الشاطئ المهرجات السنوية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وأبرزها مهرجان الزهور، فإذا سنحت لك الفرصة بالذهاب إلى الجبيل لا تفوت تجربة قضاء يوم في شاطئ النخيل.

قد يهمك أيضاً: أفضل فنادق الخبر على البحر 2021

كورنيش الجبيل

أماكن سياحية في الجبيل
كورنيش الجبيل – أبرز أماكن سياحية في الجبيل

أشهر ما يوجد في مدينة الجبيل هو كورنيش الجبيل، والذي يقبل السائحون لزيارته بشكل مستمر، لما يوفره من منظر خلاب وأجواء مذهلة، كما أن الكورنيش ممتلئ بأشجار النخيل، كما أن موقع الكورنيش المميز يجعله يقترب من أجمل الشاليهات، كما أنه على طول الكورنيش تتنتشر عدد من المرافق المميزة التي تخدم السائحين عند زيارتهم للكورنيش.

محمية الجبيل

أماكن سياحية في الجبيل
محمية الجبيل

أضخم المحميات في تلك المنطقة هي محمية الجبيل، والتي يعود بناءها إلى ما بعد حرب الكويت، وتضم مجموعة من الأحياء البحرية المميزة، إلى جانب احتوائها على عدد ضخم من الأحياء الفطرية وكذلك القوارض وعدد من الحيوانات اللافقارية والطيور، فلا تقوت فرصة الذهاب وإلقاء نظرة على محمية الجبيل المميزة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدمام.. تعرف على أجمل 5 أماكن لزيارتها

شاطئ الفناتير في الجبيل

أماكن سياحية في الجبيل
شاطئ الفناتير في الجبيل – أبرز أماكن سياحية في الجبيل

على الرغم من أن شاطئ الفناتير واحد من الشواطئ التي تم إنشائها حديثاً، إلا أنها واحدة من أبرز أماكن سياحية في الجبيل رغم حداثتها، وذلك لأنها توفر منظر خلا على الشاطئ، مع توافر مختلف المراففق المميزة للسائحين، وهي مفضلة للعائلات لأنها تتضمن ساحة من الألعاب الترفيهية على طول الشاطئ.

كنيسة الجبيل

أماكن سياحية في الجبيل
كنيسة الجبيل

إنها الكنيسة الأثرية القديمة في مدينة الجبيل، والتي تم الكشف عنها في عام 1986، وهي واحدة من أشهر أماكن سياحية في الجبيل، وقد أجمع عدد كبير من المؤرخين ترجيحاً أنها تعود لمذهب النسطور،

ذلك المذهب الذي كان منتشراً بشكل كبير خلال القرن الرابع من الميلاد، وتُعتبَر أطلال كنيسة الجبيل أحد أبرز الشواهد على أن المسيحية كانت منتشرة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام بها.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على 5 من أبرز معالم السعودية الخلابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!