سياحة

أجمل شواطىء سلطنة عمان

يتسائل الكثيرين ممن يرغبون في السياحة العمانية عن أجمل شواطىء سلطنة عمان، للتمتع بقضاء وقت ممتع ولطيف علي مياه عمان الصافية، وممارسة الأنشطة المختلفة التي تتميز بها شواطئها، وجئنا اليوم لنعرفك عبر هذا المقال أسماء الشواطىء في سلطنة عمان التي أخذت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، نظرًا لما تملكه من مميزات وخدمات مختلفة نالت إعجاب الجميع، فإذا كنت مهتمًا بهذا الأمر فتابع معنا الأسطر القادمة.

أجمل شواطىء سلطنة عمان 2021

شاطىء القرم أشهر شواطىء مسقط للعوائل

من أشهر وأفضل الشواطىء الموجودة في مسقط، فهو يحتوي على محمية طبيعية تسمى خور القرم، ويتميز بضمه شاطىء رملي وشاطيء جبلي في نفس الوقت، بالإضافة إلى تميزه بالرمال الذهبية والمياه الفيروزية، وإحاطته بالفنادق الفخمة الرائعة، فضلًا عن تواجد الكثير من المقاهي والمطاعم الفاخرة. ونال شاطىء القرم شهرة واسعة وشعبية كبيرة، بسبب ضمه لأنشطة برية وبحرية والكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة، كل ذلك كان سبب لأخذه لقب أشهر شواطىء مسقط للعوائل.

شاطىء القرم أشهر شواطىء مسقط للعوائل
شاطىء القرم أشهر شواطىء مسقط للعوائل

قد يهمك أيضا : أماكن سياحية في عمان في الشتاء

شاطىء الموج أجمل شواطىء مسقط

شاطئ الموج من الشواطىء البديعة في عمان، والذي يُعد من أجمل شواطىء مسقط، حيث يتوافد عليه عدد كبير جدًا من السياح في كل عام، للتمتع بقضاء أوقات من المرح على مياهه النقية الصافية.

ويتميز الشاطىء بصخور ضخمة ترتكز على رماله الناعمة، يمكنك الجلوس أعلاها ومشاهدة سحر طبيعة الشاطىء من المياه الزرقاء والتمتع بأجمل المشاهد والتقاط الصور مع العائلة، كما يمكنك اكتشاف تجربة فريدة من نوعها في هذه الرحلة السياحية بممارسة الأنشطة المختلفة التي يوفرها شاطىء الموج.

شاطىء الموج أجمل شواطىء مسقط
شاطىء الموج أجمل شواطىء مسقط

شاطئ البستان

يبعد هذا الشاطىء عن مسقط بضعة كيلو مترات من الناحية الشرقية، ويبلغ طوله حوالى ٣ كيلو متر مربع، ويعتبر من أجمل شواطىء سلطنة عمان، حيث يتميز بأنشطته الرياضية المثيرة والمشوقة، وخاصة رياضة السباحة، كما يشتهر بصيد الأسماك وتواجد عدد كبير به من صيادين قرية البستان، حيث يوجد القوارب الصغيرة والشبكات الخاصة بالصيد، ويمكن التقاط بعض الصور التذكارية مع هؤلاء الصيادين في طبيعة خلابة ورائعة يمتاز بها الشاطىء.

شاطئ البستان
شاطئ البستان

شاطئ المغسيل افضل شواطىء صلالة

يتواجد هذا الشاطىء في مدينة صلالة، ويُعد من أفضل شواطىء صلالة، حيث يتردد عليه السياح من كل مكان باستمرار، فهو يتواجد غرب المدينة، ويشتهر برماله الناعمة ومياهه الفيروزية، ويحيط به الصخور من جانبيه بألوانها الجميلة التي تعطي مشهدًا رائعًا مع مياه الشاطىء، فهو يعتبر أحد معالم السياحة في عمان المفضلة للكثير من الزوار، وجدير بالذكر أنه أخذ لقب أجمل الشواطىء على مستوى العالم.

ينتشر على طول شاطىء المغسيل عدد من الأكواخ الجميلة التي يمكن الجلوس بها مع العائلة أو الأصدقاء خلال رحلتك السياحية، وتضم هذه الأكواخ أماكن شواء، لتكتمل نزهتك بكل ما ترغبه على هذا الشاطىء البديع.

شاطئ المغسيل افضل شواطىء صلالة
شاطئ المغسيل افضل شواطىء صلالة

قد يهمك أيضا : أماكن سياحية عائلية في عمان

قد يهمك أيضا : رمال بدية سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!