سياحة

أسماء معابد الأقصر

أسماء معابد الأقصر كثيرة حيث يوجد أكثر من معبد يمكن للسياح الذهاب إليه ومشاهدة كل الآثار السياحية الموجودة به، لذلك زيارة المعابد والمعالم السياحية شيء ضروري عند الذهاب إلى الأقصر وذلك من أجل التمتع بمشاهدة كل المظاهر السياحية المختلفة.

معبد الكرنك

معبد الكرنك
معبد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك من ضمن أسماء معابد الأقصر المميزة وهو عبارة عن 11 معبد، وهذه المعابد مجمعة، وكان منذ زمن طويل من أفضل دور العبادة عند الفراعنة حيث تم إنشائه من أجل عبادة الإله رع وزوجته موت وابنهما، كما أن هذا المعبد يبلغ عمره أكثر من أربعة آلاف عام ونصف لذلك يتميز بالعظمة على الرغم من أنه يتم عمل الكثير من التحديثات به كل عام.

وأسعار التذاكر في هذا المكان مناسبة للجميع حيث أن سعر التذكرة يكون في حدود عشرون جنيه للمصريين.

وعند السياح تصل إلى 150 جنيه مصري.

لذلك الزيارة إلى هذا المكان لن تكلفك الكثير بل ستكسبك الكثير من المتعة.

معبد الأقصر

معبد الأقصر
معبد الأقصر

من أسماء معبد الأقصر الذي يكون موجود بالقرب من معبد الكرنك، وشهد هذا المعبد العديد من الأحداث، وكان الشخص الذي أمر ببنائه هو أمنحوتب الثالث الذي وجه العديد من الأشخاص على بناء المعبد وكان ذلك في العصور الوسطى وتم إنشاء هذا المعبد من أجل أن يكون هذا البيت منزل للإله آمون حيث كان دائما يتوقع الملك أمنحوتب الثلاثة أنه ابن الإله آمون لذلك هو يستحق الحكم، كما أن عند إنشاء هذا المعبد كان الملك حريص أن يتم إنشاء منشآت ضخمة تمتاز بالفخامة وهذا ما حدث فعلا حيث قام بإنشاء تمثال للملك رمسيس الثاني و مسلتين واحده منهم ذهبت إلى فرنسا والأخرى موجودة في المعبد.     

معبد الدير البحري

معبد الدير البحري
معبد الدير البحري

هذا المعبد من أسماء معابد الأقصر ويسمى أيضًا معبد حتشبسوت وكان يلقب هذا المكان أنه من جوهرة المعابد، وربما استحق هذا اللقب حيث أن هذا المعبد يمتاز بالنقوش والعديد من الرسومات المختلفة الموجودة على الجدران لتقص حكاية الملك حتشبسوت وجميع الانجازات التي قامت بها.

وتم بناء هذا المعبد في مكان متميز مما ساعد في إعطائه مظهرا جماليا رائعا، حيث مكان بنائه هو منحدر صخري يوجد في الدير البحري.

وسعر تذكرة الدخول في هذا المكان للمصريين :عشرون جنيه 

للأجانب:150 جنيه .

معبد وادي الملوك

 من أكثر أسماء معابد الأقصر التي تكون في القائمة الأولى للاماكن التي يحب زيارتها عند الذهاب إلى الأقصر، وربما هذا بسبب القطع الآثارية الموجودة والتي تميزه عن غيره من المعابد الأخرى.

معبد وادي الملكات

نفس التصميم الذي تم عمله لوادي الملوك تم عمله لوادي الملكات ولكن هنا كان الغرض مختلف، حيث تم عمله من أجل شيء وهو دفن كل الملكات، وكل النساء الذين يكونون من الأسر المالكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!