سياحة

أفضل مولات البحرين ..تعرف على 5 أماكن

أفضل مولات البحرين هو ما نستعرضه اليوم فيما يخص السياحة الترفيهية والتسوق في مملكة البحرين، حيث تمتلك البحرين العديد من عوامل الجذب السياحي منها أولاً كونها بلد يتميز بالحضارة القديمة نظراً لموقعها في شبه الجزيرة العربية.

وتقع في المنطقة الشرقية ما بين عمان جنوباً والبصرة شمالاً،ذلك ما يجعلها بلد غني بالتراث العربي القديم يقوم على حضارة لها تاريخ وتتميز بأماكن تاريخية حضارتها تعود لأكثر من خمسة آلاف عام، وتمتلك أماكن عديدة من التراث العربي والإسلامي من مساجد ومتاحف وأيضاً معابد.

وما تتميز به الآن مملكة البحرين فضلاً عن حفاظها على تاريخها الحضاري العريق هو مواكبتها للحاضر وتطورها العصري فالمملكة لم تكتفي فقط بجذورها التاريخية كعامل أساسي من عوامل الجذب الثقافي والسياحي.

وتعتمد الآن طرق عديدة لمواكبة كل احتياجات الإنسان المعاصر فبها الأسواق الشعبية التراثية وبها أيضاً أهم وأفخر المولات التجارية حيث يمكنك الاستمتاع بمتعة التسوق في البحرين.

وفي هذا المقال نستعرض أهم مولات البحرين :

مجمع سيتي سنتر البحرين

هو من أفضل مولات البحرين ويعتبر أشهرها أيضاً لأنه المجمع الأكبر في عالم التسوق داخل المملكة، يحتوي المجمع على أكثر من 360 من المتاجر والمحال التسويقية، وبه أشهر العلامات التجارية الحصرية كما يتضمن كارفور وأكثر من حوالي 60 مطمعاً داخل المول.

سيتى سنتر البحرين

تم بناء المول على مساحة تصل إلى 158.000 متر مربع ويتردد عليه أكثر من 13.5 مليون زائر وسائح سنوياً كما يحتوي على أشهر الماركات العالمية لبيه الملابس والأحذية والأثاث ومنها سنتر بوينت وبوتري بارن وتم افتتاحه عام 2008.

يقع مجمع سيتى سنتر البحرين في شارع خليفة بقلب مدينة المنامة ، ويعتبر من أفضل مولات البحرين نظراً لإحتوائه على الجانب الترفيهي مع الجانب التسويقي فالمجمع به حديقة Wahoo water park Bahrain

سيتى سنتر البحرين من الداخل


 وأيضا العديد من صالات السينما واللعب مثل صالة ماجيك بلاينت.

توقيت مجمع سيتى سنتر البحرين

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

مول المدينة البحرين

له مميزات تجعله من أفضل مولات البحرين،حيث يمكن لجميع الزوار والسياح فى المدينة الوصول له بسهولة حيث يقع بجوار فندق مول المدينة ويشمل المول كافة الاحتياجات لكل محبي التسوق خاصة بالنسبة لسكان المدينة المجاورة.

مول المدينة من الداخل

كما يمكن للجميع الاسفتادة بميزة وجود أماكن مخصصة للسيارات ومواقف خاصة بالمول، ويفتتح المول على مدار 24 ساعة ويضم كوستا كوفي وبرجر كينج والعديد من العلامات التجارية المميزة.

Tel: 1759 2250

إقرأ أيضاً: أسواق البحرين الشعبية تعرف على أهم 5 أسواق

الأفينوز
The Avenues Mall Bahrain

عودة مرة أخرى لقلب العاصمة المنامة حيث يقع مبنى أفينوز البحرين في موقع يطل على الخليج العربي، يعتبر من أحدث وجهات التسوق والترفيه بالمملكة البحرينية وقد أحدث فارقاً وعلامة مميزةفي جذب السياح والزوار.

الأفينوز ممر الممشى

يتميز المبنى بسقف الأزرق وبراحة وأجواء ترفيهية وأيضاً عائلية لطيفة، وبه العديد من المحال التجارية فهو يحتوى على أكثر من 100 علامة تجارية خاصة، والمطاعم والمقاهى المميزة، ويوفر المجمع عروضاً مميزة للتسوق والمزارات الخاصة للاستمتاع بتجربة التسوق قد تحتوى أيضاً على جوائز.

الأفينوز من الداخل

وهو من أفضل مولات البحرين لأنه يمتاز بموقعه البحري المطل على الخليج العربي فضلاً عن شهرته بالحدائق العامة وتجربة ممرات المشي بالمجمع ويحتوي على قاعة ألعاب خاصة.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

دراجون سيتى من أفضل مولات البحرين

أفضل مولات البحرين

من أفضل مولات البحرين فلا يمكنك زيارة البحرين دون المرور بمدينة التنين، يقع المول في غرب مدينة المحرق، يتميز بطرازه المعماري الجميل وهو مستوحى من نمط الثقافة والعمارة الآسيوية والصينية فهو بناء هندسي مميز مكون من طابقين كما يتميز بواجهة بحرية.

أيضاً يعتبر من أفضل مولات البحرين لأنه مركز تجاري خاص بتجارة الجملة والبيع بالتجزئة ويستكمل الإيحاء من الطراز المعماري الآسيوي بتقديم أفضل المنتجات الصينية وأيضاً المطاعم والمأكولات الآسيوية، فالمبنى يضم أكثر من 787 محال تجارية ويقع بالقرب من مطار البحرين الدولي مما يجعله موقع جذب سياحي مهم.

أفضل مولات البحرين

ساعات العمل: من السبت وحتى الأربعاء من 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من 10:00 صباحاً وحتى منتصف الليل.

مجمع السيف مول

يعد من أفضل مولات البحرين لأنه ثاني أشهر مول تجاري بها ويقع أيضاً بالعاصمة المنامة، وهو من المولات التي تجمع ما بين الجانب التجاري والترفيهي أيضاً، فالمبنى تم بنائه على مساحة قد تصل إلى 135.000 متر مربع ليضم حوالي 370 محال تجاري به أشهر العلامات التجارية كما يضم بعض المحال التي تعمل بالبيع بالتجزئة.

يحتوى المبنى على العديد من المطاعم والمقاهي والكافيهات المميزة وذلك يجعله وجهة ترفيهية وعائلية أيضاً، كما يضم حديقة ترفيهية داخلية وجزيرة ماجيك وهى أحد معالم الجذب السياحي من البحرين مما يزيد من تميز المول وجذبه للزوار، ويحتوى أيضاً على مجمعات وشاشة سينما مميزة.

مجمع السيف مول الواجهة

كل ذلك يجعله بالتأكيد من أفضل التجارب التسويقية والترفيهية في البحرين.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

أقرأ أيضاً: منتجعات البحرين ..فخامة الإقامة وسحر الإطلالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!