سياحةترفيهية

أماكن سياحية في الظهران لا يفوتك زيارتها

إذا كانت لديك خطط لزيارة المملكة العربية السعودية ولست متأكدًا مما إذا كان يجب تضمين الظهران في خط سير الرحلة، فنود أن نخبرك أنه يجب عليك عدم تفويت زيارة تلك المدينة المذهلة، ويوجد العديد من أماكن أماكن سياحية في الظهران والتي تعكس تاريخ تلك المدينة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أفضل 4 أماكن سياحية في الظهران لا يفوتك زيارتها.

مدينة الظهران

أماكن سياحية في الظهران
مدينة الظهران

قد لا تحظى الظهران بشعبية مثل المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية، لكن لا تدع ذلك يخدعك، فهناك عدد متنوع من أماكن سياحية في الظهران، حيث أنها بمثابة وجهة سياحية أصغر حجمًا ولكنها جميلة تستحق الزيارة حقاً.

الأنشطة التي يمكنك ممارستها في الظهران

بالرغم من أن مدينة الظهران هي بالفعل وجهة سياحية صغيرة في السعودية، إلا أنك ستندهش من بعض الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك استكشافها في هذه الوجهة المذهلة، وأبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها في الظهران هي:

  • زيارة خليج نصف القمر ومشاهدة الكثبان الرملية الرائعة هناك.
  • زيارة شاطئ الشروق والاستمتاع بالأجواء الهادئة هناك.
  • استئجار القوارب وعمل جولات غوص في المياه.
  • الذهاب للحدائق وتأجير العجل والدراجات النارية.
  • مشاهدة الأماكن السياحية المتوفرة في المنطقة.

أماكن سياحية في الظهران

فإذا كنت توَّد قضاء وقت ممتع في مدينة الظهران، وأخد قسط من الراحة والاسترخاء هناك، إلى جانب زيارة أفضل الأماكن السياحية بالمنطقة، فقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل 4 أماكن سياحية في الظهران لا يفوتك زيارتها، وهم:

مجمع مول الظهران

أماكن سياحية في الظهران
مجمع مول الظهران

عند الحديث عن أماكن سياحية في الظهران يجب بدء الحديث بمجمع مول الظهران، وهو أحد أكبر المجمعات للتسوق الموجودة في المنطقة، والتي يقبل عليها السائحون لمشاهدتها عند وصولهم للمدينة.

وهو مجمع تجاري شرقي، ينطوي على عدد ضخم من المحال التجارية المختلفة، إلى جانب وجود عدد من المطاعم التي تقدم الأكل الشرقي إلى جانب الغربي أيضاً، ويوجد في ذلك المول محلات للمجوهرات، الملابس، الأحذية والحقائب، العطور وأدوات التجميل، وغيرهم من المحلات الأخرى.

وهناك مجموعة مميزة من المقاهي، إلى جانب وجود صالة ألعاب ضخمة لأطفال وللكبار أيضاً، فضلاً عن صالات للتزلج على الجليد، لذلك فالسوق ليس للتبضع وشراء المنتجات فقط، بل أنه أيضاً مكان ترفيهي يمكنك قضاء وقت ممتع فيه أنت وأسرتك.

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران

أماكن سياحية في الظهران
مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في الظهران ذات تصميم معماري متميز في المنطقة، فحتما يجدر بك التوجه إلى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وهو واحد من الأماكن السياحية البارزة في المملكة.

وقد شهد هذه المركز العديد من التطورات التي جعلت منه مكاناً مناسباً لجذب السائحين إليه، وقد تم استقبال العديد من الاحتفاليات والمناسبات به، فالمكان مُصمَم بشكل مذهل، كما أن المركز به معرض ضخم خاص بعلوم الطاقة، إلى جانب قسم خاص بالصخور والحفريات العتيقة والمميزة.

حديقة الزهور في الظهران

أماكن سياحية في الظهران
حديقة الزهور في الظهران

تُعتبَر حديقة الزهور ليست مجرد واحدة من أبرز أماكن سياحية في الظهران، بل إنها أيضاً من أروع الحدائق الموجودة في المملكة بشكل عام، وذلك يعود لنسيمها الطلق، والطبيعة الخلابة ومسطاحتها الخضراء الضخمة.

فهي جاذبة لأولئك الزوار والسائحين المحبين للطبيعة، كما أن الحديقة بها ركن خاص بألعاب الأطفال مع عدد من المشايات وسط المساحات الخضراء الموجودة في المكان، خاصة وأن تلك الحديقة ممتدة على مساحة تزيد عن 20 ألف متراً مربعاً.

شاطئ نصف القمر في الظهران

أماكن سياحية في الظهران
شاطئ نصف القمر في الظهران

يُعَد شاطئ نصف القمر أحد أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية، وهو مُصنَف ضمن أفضل أماكن سياحية في الظهران خاصة، والمملكة عامة، وذلك بسبب طبيعته الخلابة المحببة من قِبل مختلف الزائرين، فالشاطئ يأخذ شكل مقوس بمياه زرقاء اللون تثير في النفس الهدوء.

ويكتسب شاطئ نصف القمر في الظهران جمالاً خاصاً وقت الغروب، والذي تعطي للمكان رونقاً خلاباً، وقد تم سابقاً التنقيب في ذلك الشاطئ المتميز بالرمال الصفراء عن البترول، ويتوافر في المكان عدد كبير من المنتجعات السياحية المميزة.

إقرأ أيضاً:

المسافة بين 11 مدينة في المملكة العربية السعودية

افضل 10 فنادق في السعودية

أماكن سياحية في السعودية

أجمل 5 مدن سياحية فى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!