نرشح لكخدمات

أفضل 4 مطاعم لبنانية في الكويت

مطاعم لبنانية في الكويت، تُعَد لبنان واحدة من أقدم المدن في العالم، ويتميز المطبخ اللبناني اليوم بالمكونات التقليدية مثل أعشاب الشرق الأوسط والثوم، إلى جانب عصير الليمون وزيت الزيتون، وهناك العديد من الأفراد الذين يبحثون عن مطاعم لبنانية في الكويت، ولحسن الحظ يتوافر في الكويت العديد من المطاعم اللبنانية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تضم أفضل 4 مطاعم لبنانية في الكويت لتوفير تجربة طعام لبناني متميز في أبرز مطاعم لبنانية في الكويت.

سمات المطبخ اللبناني

إن لبنان الواقعة على البحر الأبيض المتوسط ​ مشهورة عالميًا بتشكيلاتها الطازجة والبسيطة من المأكولات الشرق أوسطية،  فتتميز الأطعمة اللبنانية بالدرجة الأولى بإدراجها في المنتجات الطازجة، والتي تشكل الجزء الأكبر من معظم الوجبات.

وعندما يتعلق الأمر باللحوم، فإن المأكولات البحرية والدواجن هي الأكثر شيوعًا، واللحوم الحمراء الوحيدة المستهلكة هي لحم الضأن أو الماعز، كما أنه يتم طهي معظم الأطعمة أو تتبيلها بزيت الزيتون وعصير الليمون والثوم ومجموعة متنوعة من التوابل الدافئة.

كما هو الحال مع معظم مطابخ البحر الأبيض المتوسط، تتركز الأطعمة اللبنانية على المنتجات الطازجة، وتُعَد الخضروات جزءًا من كل وجبة تقريبًا، وعلى الرغم من أن المخبوزات تحظى بشعبية في هذه المنطقة أيضًا، يتم تقديم الفاكهة الطازجة في نهاية كل وجبة قبل أي حلوى.

أبرز الأطباق اللبنانية

مطاعم لبنانية في الكويت
أبرز الأطباق اللبنانية

يشتهر المطبخ لبنان بتقديم الأكل البحري الطازج كأساس في الأطباق المحلية، والتي تكون لها نكهة متميزة، فأغلبها يكون بنكهة التوابل الإقليمية للذوق اللبناني المتميز، وإليك أشهر الأطباق اللبنانية:

  • الكبة.
  • الكفتة.
  • الكنافة.
  • الحمص.
  • طبق بيلاف الأرز.
  • فتوش.
  • مناقيش.
  • تبولة.
  • صفيحة.

أفضل مطاعم لبنانية في الكويت

إذا كنت في الكويت سواء مواطناً أو زائراً وترغب في تذوق الطعام اللبناني المميزة، فقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل 4 مطاعم لبنانية في الكويت وهم:

مطعم هاشم هاشم في الكويت

مطاعم لبنانية في الكويت
مطعم هاشم هاشم في الكويت

يأتي مطعم هاشم هاشم في الكويت على رأس أفضل مطاعم لبنانية في الكويت، والذي هو بالفعل واحد من أعتق مطاعم لبنان في الكويت، والذي يقدم أجمل أكل لبناني، والذي سيجعلك تشعر وكأنك تتناول طبقك المميز على أرض بيروت.

ويقدم المطعم مختلف الوجبات اللبنانية الشهية، كالخبز المغطى بالزعتر وبذور السمسم والسماق وزيت الزيتون، والبيتزا اللبنانية الشهيرة، فضلا عن اللحوم بالنكهات المختلفة، كل ذلك إلى جانب عدد من المقبلات الباردة التابعة للمطبخ اللبناني.

مطعم الطربوش في الكويت

مطاعم لبنانية في الكويت
مطعم الطربوش في الكويت

ثاني أفضل مطاعم لبنانية في الكويت هو مطعم الطربوش، والذي يوجد به أصول مطبخ لبنان المميز، ويُعَد المطعم تابع للفندق الضخم شيراتون بالكويت، والديكورات في المطعم تعكس هيئة التراث اللبناني بالكامل.

ويوفر المطعم قائمة بها أشهى الأطباق اللبنانية، ويُعتبَر الصفيحة هي واحدة من أبرز الأطباق في ذلك المطعم، والتي هي بمثابة فطائر من اللحم مُضاف إليها النكهة اللبنانية المميزة، من النعناع والزعتر والزيتون.

مطعم أبو جاسم في الكويت

مطاعم لبنانية في الكويت
مطعم أبو جاسم في الكويت

لا يمكننا ذكر قائمة تضم أفضل مطاعم لبنانية في الكويت ولا نذكر مطعم أبو جاسم، والذي سيعيدك لأجواء بيروت الجميلة، وذلك من خلال الديكور الرائع الذي فيه، والذي يعكس التراث العربي بشكل عام، واللبناني بشكل خاص.

ولعل أبرز ما يميز مطعم أبو جاسم هو استخدامه أفضل أنواع اللحوم الطازجة في الأطباق التي يقدمها، كما أنه يوفر عدد من المقبلات العربية الشهيرة ذات الخلطة اللبنانية المميزة، كما يوفر المطعم طبقاً رئيسياً لبنانياً كل يوم ضمن قائمة طعامه.

مطعم الصنوبر في الكويت

مطاعم لبنانية في الكويت
مطعم الصنوبر في الكويت

يقدم المطعم للزائرين مختلف الأطباق اللبنانية، كما أنه يمنح الزائرين جو أسري دافئ، كما أن المطعم يقع في موقع متميز بالكويت، فهو مواجه للشاطئ مما يتيح لكم تناول أطباق مميزة من الأطعمة اللبنانية الأرمينية في مواجهة الشاطئ.

ولعل المناقيش مع  سلطة الثوم والطماطم هي واحدة من المقبلات الأساسية التي يوفر المطعم مع كل وجبة، كما أن المطعم لديه قائمة أخرى بها الأطعمة الكويتية المميزة وجزء خاص بالمطبخ الأوروبي.

إقرأ أيضاً:

السياحة في لبنان.. وأهم 6 أماكن يُمكنك زيارتها

دليل صلالة السياحي.. 4 أماكن سياحية لا يفوتك زيارتها

أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

كيفية الحصول على تأشيرة عمل الكويت .. 6 مستندات أساسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!