سياحة

إليك أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت 2022

تُعتبَر لبنان واحدة من أجمل الدول التي يمكنك زيارتها، والتي تتمتع بمجموعة من المدن والمعالم الساحرة هناك، ومؤخراً تم الإعلان عن شروط السفر إلى لبنان من الكويت والتي هي أساسية حتى يتمكن الأفراد من السفر إلى هناك، وقد تم استحداث شروط السفر إلى لبنان من الكويت في إطار آخر مستجدات فيروس كورونا.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت 2022، وكذلك متطلبات السفر الأساسية إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: أفضل 4 مطاعم لبنانية في الكويت

السفر إلى لبنان من الكويت

شروط السفر إلى لبنان من الكويت
لبنان

إن لبنان بلد جميلة ومتنوع جغرافيًا، مع سلسلة جبال جبل لبنان التي تعبر البلاد من الشمال إلى الجنوب، والبحر الأبيض المتوسط على طول الساحل الغربي، والذي يقدم مناظر غروب الشمس الفخمة والاستعراضات البانورامية الاستثنائية.

وتُعتبَر لبنان الوجهة المناسبة لمحبي التاريخ، حيث تضم الدولة آثار حضارة تعود إلى العصور القديمة، خاصة وأن لبنان في الماضي كانت تابعة لفترة طويلة للحضارة الفينيقية ثم غزاها الآشوريون والبابليون والمصريون والفرس والكثيرون بعدها.

ذلك بجانب غزو الرومان والبيزنطيون والعرب والصليبيون والمغول والعثمانيون لها في الماضي وحتى استقلت وتطورت ووصلت للشكل الحالي، ويتطلب السفر إلى هناك الإلتزام بأهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت.

وقد تم استحداث شروط السفر إلى لبنان من الكويت في إطار آخر مستجدات فيروس كورونا، والوفاء بها ضروري للسماح للمسافرين بدخول لبنان والبقاء فيها لفترة ما، وهذا ما أكدت عليه لبنان والكويت مؤخراً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في لبنان.. وأهم 6 أماكن يُمكنك زيارتها

هل يحتاج الكويتيون تأشيرة لدخول لبنان؟

شروط السفر إلى لبنان من الكويت
تأشيرة لبنان

قبل أن نتعرَّف على أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت، سنحتاج أولاً لمعرفة هل يحتاج الكويتيون تأشيرة لدخول لبنان أم لا، خاصة وأن الحصول على تأشيرة لبنان هو أحد أهم شروط ومتطلبات السفر إلى لبنان بشكل عام.

والتي بدونها لا يمكن للمسافر الأجنبي دخول الدولة والبقاء فيها، وتختلف نوع تأشيرة لبنان باختلاف الغرض من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب المسافر قضاؤها في لبنان.

وتمنح لبنان عدد من الدول العربية عفواً من تأشيرتها، أي يمكن لتلك الدول أن تدخل لبنان وتقيم فيها لفترة ما دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول لبنان، وأحد تلك الدول هي الكويت.

أي أن الكويت معفية من استخراج تأشيرة لدخول لبنان، فقط يحتاج مواطني الكويت لتوفير جواز السفر الخاص بهم وكذلك بطاقة هويتهم الوطنية للسفر إلى لبنان بدون تأشيرة.

وهناك بعض الدول العربية الأخرى، بجانب مواطني دولة الكويت، التي يُعفى مواطنيها من استخراج تأشيرة لدخول لبنان وأهمهم:

  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • سلطنة عمان.
  • البحرين.
  • الأردن.
  • قطر.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من الكويت إلى الفلبين 2022

متطلبات السفر إلى لبنان من الكويت

متطلبات تأشيرة لبنان

على الرغم من أن الكويتيين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول لبنان، أي يمكن لمواطني الكويت دخول لبنان والبقاء فيها لمدة 90 يوماً على الأكثر دون الحاجة لاستخراج تأشيرة.

إلا أن هناك عدد من المتطلبات الأساسية بجانب شروط السفر إلى لبنان من الكويت الواجب توفيرها. وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى لبنان من الكويت:

  • جواز سفر صالح للمسافر الكويتي على أن يكون سارياً لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر.
  • بطاقة الهوية الوطنية للمسافر الكويتي على أن تكون سارية أي غير منتهية.
  • كشف حساب لآخر 6 أشهر للمسافر الكويتي على أن يكون به أية عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 أشهر قبل السفر.
  • حجز فندق مؤكد في لبنان طوال فترة الإقامة أو رسالة من كفيل للإقامة معه.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة إلى ومن لبنان.

شروط السفر إلى لبنان من الكويت

شروط السفر إلى لبنان من الكويت

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر التي يحتاج الكويتيون لاستيفائها، سننتقل الآن لتوضيح أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت، والتي تم استحداثها وتعديلها بما يتلائم مع الوضع الراهن لظروف حاجة كورونا.

وتُعتبَر شروط السفر إلى لبنان من الكويت إلزامية وأساسية وبدونها لن يُسمح للمسافرين بدخول لبنان، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت:

  • ملء الإستمارة الصحية المطلوبة من وزارة الصحة اللبنانية قبل المغادرة عبر الانترنت من هنا.
  • امتلاك المسافرين بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة، تغطي كافة تكاليف العلاج من فيروس كورونا على الأراضي اللبنانية.
  • الالتزام بكافة إرشادات وزارة الصحة العامة اللبنانية.
  • إجراء فحص اختبار فيروس كورونا PCR بمجرد الوصول إلى مطار لبنان، مع إجراء فحص ثانٍ على نفقة المسافر بعد 72 ساعة وذلك في إحدى المختبرات المعتمدة وفق إرشادات وزارة الصحة اللبنانية، ويُشترط أن تكون النتائج سلبية.
  • حصول المسافرين إلى لبنان من الكويت على جرعتي لقاح فيروس كورونا، على أن يكون اللقاح الممنوح للمسافر من ضمن اللقاحات المعترف بها في لبنان.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من الكويت إلى البحرين 2022

أهم اللقاحات المعتمدة في لبنان

اللقاحات المعتمدة في لبنان

إن حصول المسافر على لقاح فيروس كورونا هو أحد أهم شروط السفر إلى لبنان من الكويت، وهناك مجموعة من اللقاحات المعتمدة في لبنان، وحتى الآن اللقاح المعتمد به في لبنان هو فايزر- بيو إن تيك. ذلك بجانب اللقاحات الأخرى المعتمدة دولياً وأهمها:

  • استرازينيكا.
  • موديرنا.
  • جونسون آند جونسون.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر من الكويت إلى قطر 2022

فنادق لبنان الساحرة

ويوفر لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق لبنان من خلال موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يوفر لك خدمة حجز الفنادق بجميع مستوياتها والخدمات التي تريديها، فهي توفر لك خدمة مشاهدة الفندق من الداخل والغرف وإطلالته داخل المدينة، وتحديد الخدمات التي تريدها، كما يوفر لك ميزة إمكانية حجز الخدمة أو إلغائها دون دفع رسوم.

كل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، مستوى الفندق من أعلى مستوى إلى الأقل، عدد الأفراد، تحديد عملة المدينة، وذلك لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، وتحديد الفندق الذي يناسبك.

قد يهمك أيضًا: كافة التفاصيل حول فيزا المغرب للمقيمين بالكويت 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى