سياحة

اسواق الكويت.. تعرف على أشهر ٨ أسواق

يوجد العديد من اسواق الكويت المشهورة التي تعتبر من أهم الأسواق الخليجية التي يتوفر بها أجود وأفضل أنواع البضائع المحلية والمستوردة. تتميز دولة الكويت بأسواقها المتنوعة وبالأخص الشعبية منها والتي تناسب كافة الميزانيات، وتلبي احتياجات الجميع من افضل انواع البضائع  والماركات العالمية. وفيما يلي نقدم لكم افضل اماكن التسوق في الكويت التي ننصحكم بزيارتها.

سوق المباركية

اسواق الكويت.. تعرف على أشهر ٨ أسواق

يعد سوق المباركية من أهم اسواق الكويت المشهورة، ومن أقدم الأسواق الشعبية في الكويت، ويبلغ عمر هذا السوق أكثر من مائتي عام، ويوجد في سوق المباركية العديد من المحلات المتنوعة، ويمكنك أن تجد العديد من البضائع بداية من السجاد الحريري الإيراني، والتحف والعطور مثل المسك والعود وحتى التمر والتوابل.

كما يضم سوق المباركية متحفان وهما متحف الشيخ مبارك وأول صيدلية إسلامية في الكويت، ويمكن الدخول مجاناً إلى المتحفين، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي التقليدية الكويتية في ساحة كبيرة أمام السوق القديم، كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي، وكذلك يوجد أيضاً العديد من الأماكن للجلوس والاسترخاء في الهواء الطلق بعد التسوق، بالإضافة إلى وجود ملعب للأطفال. 

يمكنك قضاء أمسية متميزة تتسوق في سوق المباركية، كما يمكنك أن تجد أفضل أسعار البضائع في الكويت هنا في سوق المباركية، وبعد التسوق يمكنك الجلوس والاسترخاء في الهواء الطلق وتناول العشاء الكويتي التقليدي ثم شرب الشاي أو القهوة.

أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً.

سوق المناخ

يعد سوق المناخ من اسواق الكويت المشهورة والتجارية القديمة، ويقع في شمال مسجد السوق القديم، وكانت الإبل قديماً التي كانت قادمة من نجد والشام والعراق والإحساء والصحراء تناخ “أي تجلس على الركب” فيه وهي مُحملة بالعديد من البضائع المختلفة مثل الجلود، والعرفج، والحطب، والدهون، والأقط وغيرها، ولهذا السبب سُمي سوق المناخ بهذا الاسم.

قامت إحدى الشركات الاستثمارية بإنشاء مبنى للمكاتب التجارية في مكان السوق بعد التطور العمراني لمدينة الكويت، وحافظ المبنى الجديد على اسم سوق المناخ، وبدأ بعض الأشخاص بالقيام بعمليات مضاربة على شركات غير مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 1979، وتغيرت طبيعة المحلات بعد الأزمة لتتحول إلى مكاتب للشركات التجارية والعقارية.

أوقات العمل: يعمل السوق طوال الأسبوع عدا يوم الجمعة من 8:00 صباحا حتى 10:00مساءاً.

سوق السالمية

اسواق الكويت.. تعرف على أشهر ٨ أسواق

يعد سوق السالمية بالكويت واحد من أسواق الكويت المشهورة ومن أفضل المجمعات التجارية وأكبرها على الإطلاق، ويتميز السوق بأنه مجمع ضخم مكون من محلات، ومتاجر داخلية مغلقة وخارجية مفتوحة، وأسعار سوق السالمية مميزة  للغاية ويتميز بعروضه وتخفيضاته على مدار العام، ويعتبر من اهم الاماكن السياحية في الكويت.

ستجد داخل سوق السالمية عدد كبير من المحلات التجارية، والمتاجر والمعارض، بالإضافة إلى وجود أرقى وأفخم الماركات العالمية الشهيرة للملابس والأحذية، والمجوهرات، والعطور، والساعات وغيرها، كما يوجد ايضاً صالات عرض الأجهزة الإلكترونية وأجهزة للإتصالات.

يعد سوق السالمية من أكثر المجمعات المهتمة بالتكنولوجيا، وستستمتع بالتجول في الممشاه الخارجي بين المساحات الخضراء الشاسعة والمسطحات المائية التي تحيطها المقاعد.

أوقات العمل: يومياً من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً.

سوق المحاميد

يعتبر سوق المحاميد من ضمن قائمة اسواق الكويت المشهورة، ومن أفضل اماكن التسوق وجذباً للسياح والسُكان المحليين على حدٍ سواء، ويُوفر سوق المحاميد العديد من السلع المتنوعة، والتي تشمل الهدايا التذكارية والتحف بأسعار رخيصة وكذلك الملابس، الساعات، الأدوات المكتبية وألعاب الأطفال والسلع الغذائية.

وعلى الرغم من كثرة وانتشار مراكز التسوق والمولات في مدينة الكويت إلا أنه يظل من أكثر أماكن التسوق في الكويت، والأكثر جذباً للزوار بسبب رخص أسعاره وتنوع محتوياته.

أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع من 9:30 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

سوق الجمعة في الكويت

اسواق الكويت.. تعرف على أشهر ٨ أسواق

سوق الجمعة هو سوق أسبوعي أشبه بتجمع كبير يقع في منطقة الري بمحافظة الفروانية جنوب البلاد، حيث يفتح أبوابه كل يوم جمعة، وهو يعد من اسواق الكويت المشهورة، وتفرش البضاعة على بسطاته لمدة ثلاثة أيام، ويبدأ السوق من بعد ظهر الخميس، وينتهي بعد صلاة العشاء من يوم السبت.

يوجد داخل سوق الجمعة كل شئ تقريباً بدءاً من الملابس ووصولاً إلى الأجهزة الكهربائية، كما أن هذا السوق لا يبيع المنتجات القديمة فقط، بل يبيع السلع الجديدة أيضاً، ويمثل سوق الجمعة ملاذاً اقتصادياً للفقراء ومحدودي الدخل.

يضم سوق الجمعة على العديد من أنواع المنتجات التي قد تُفكر في شرائها، ويأتي من ضمنها العطور، والتحف، والنجف، والحقائب، والمشغولات اليدوية الرائع، وكذلك الأحذية، والأثاث، والمنسوجات ومُختلف المنتجات الغذائية.

أوقات العمل: من مساء الخميس لمساء السبت.

سوق الحريم

سوق الحريم يعتبر من أجمل اسواق الكويت المشهورة التي يمكن زيارتها؛ حيث أن يقوم السوق بعرض العديد من السلع الهامة، والمنتجات المحلية، والمستوردة والمنتجات الناتجة من الصناعة اليدوية أيضاً و الذي يعتبر هو المكان المفضل لكل امرأة كويتية أو تقيم في الكويت.

سوق الحريم ملئ بالعديد من الأزقة الصغيرة، والتي ينتشر بها العديد من النساء المتجولون و الذين يعرضون الكثير من السلع المختلفة التي يحتاجها الجميع.

تتنوع البضائع وتختلف عن بعضها؛ حيث أنه يوجد العديد من الملابس المختلفة،  والتي تناسب السيدات و الرجال أيضاً ومنها الملابس المخيطة و المصنوعة يدوياً من القماش المحلي كما أنه يوجد أيضاً بعض الأحذية، بالإضافة إلى وجود العديد من المستلزمات النسائية المختلفة، والتي من أهمها الزينة، والحلي والكحل و الديرم، والحناء والسدر، والعديد من المستلزمات التجميلية.

كما يوجد أيضاً في سوق الحريم الكثير من المحلات والمواد الخاصة بالأثاث المنزلي، والزينة و المحلات، والتي من أهمها المطارق، وأدوات النجارة.

أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 12:30 مساءً ومن 3:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً. 

يوم الجمعة يبدأ من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً.

سوق السفير

سوق السفير من اسواق الكويت المشهورة والقديمة، فهو يعد من أقدم الأسواق في منطقة جليب الشيوخ، ويقع سوق السفير في منطقة المجمعات القديمة في جليب الشيوخ محافظة الفروانية على بعد 45 كيلومتر في الجنوب الغربي من العاصمة الكويت، ويوفر سوق السفير كافة أنواع البضائع.

سمي سوق السفير بهذا الاسم نسبةً إلى السفير راشد الراشد أول سفير لدولة الكويت في الأمم المتحدة عام 1963 ميلادي.

يعتبر سوق السفير أول سوق في الكويت يستخدم طريقة الدفع بيتكوين في تعاملاته المالية عن طريق موقعه الإلكتروني، كما يتم قبولها أيضاً في السوق الواقع في منطقة جليب الشيوخ، وتعتبر مدينة جليب الشيوخ من أكبر مدن دولة الكويت.

أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة يبدأ من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

سوق اليهود

سوق اليهود أو كما يعرف بسوق خليل القطان يعد من أفضل اسواق الكويت المشهورة، ويقع هذا السوق بالقرب من مسجد الحداد.

 يعتبر هذا السوق من أقدم الأسواق في الكويت ويباع فيه كافة أنواع القماش وأطلق عليه هذا الأسم نسبة إلى أنه في الماضي كان كثير من البائعين يهود.

تم إغلاقه في العشرينيات من القرن الماضي عندما تم بناء سوق آخر للغرض نفسه وهو سوق بن رشدان المطل على السوق الداخلي.

هجر أصحاب الدكاكين محلاتهم في سوق اليهود وفتحوا محلات جديدة لهم في قيصرية ابن رشدان التي سميت أيضا سوق اليهود.

أوقات العمل: يفتح السوق طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى