سياحة

أماكن ترفيه في الشارقة

تعد أماكن الترفيه في الشارقة من أفضل الأماكن التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم للنزهة والترفيه، حيث أنها تغطى مساحات واسعة من الإمارات العربية المتحدة، فهي منطقة ترفيهية تعليمية تضفي ثقافة جديدة للسائحين حيث أنها تعرف بالعديد من أماكن الترفيه غاية في الروعة والجمال منها ما يأتي.

متحف التاريخ الطبيعي:

متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي من أفضل أماكن الترفيه في الشارقة حيث أنه يساعد الزوار في معرفة أفضل النباتات والحيوانات بالإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى الشرح العلمي للعمليات الطبيعية التي تحدث بأفضل الطرق الممتعة. ويقع هذا المتحف المذهل على بعد 28 كم من الشارقة على طريق الزيد، ولا بد من زيارته، خاصة لمحبي الطبيعة.

القصباء:

القصباء
القصباء

تعد القصباء واحدة من أهم أماكن الترفيه في الشارقة فهو عبارة عن مجمع تجاري يحتوي على العديد من وسائل الترفيه ويتميز ببعض المطاعم الفاخرة والمسارح، ويقع في الوجهة البحرية للشارقة ويعتبر مكانًا مميزا لقيام المؤتمرات الخاصة برجال الأعمال، كما أنه يضم العديد من المطاعم وأماكن التسوق وتعرف القصباء بالأنشطة المسلية والمناطق الترفيهية للأطفال، كما أنه يتميز بوجود نافورة القصباء الموسيقية التي تضفي إطلالة خلابة بالمكان خاصة في الليل.

أماكن للتنزه والترفيه بالشارقة:

هناك بعض الأماكن الجذابة التي يقصدها السياح بالشارقة من جميع أنحاء العالم، منها:

  1. بحيرة خالد بالشارقة.
  2. متحف الشارقة للأحياء المائية.
  3. متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.
  4. متحف الشارقة للفنون.
  5. كورنيش البحيرة.
  6. مسجد النور بالشارقة.
  7. مركز الشارقة للاستكشاف.
  8. سوق الجبيل.
  9. منطقة الشارقة التراثية.

متحف الحضارة الإسلامية:

متحف الحضارة الإسلامية
متحف الحضارة الإسلامية

يعتبر متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، واحدًا من أهم أماكن الترفيه في الشارقة، ويعرف المتحف بموقعه المتميز؛ حيث أنه يقع على طول الواجهة البحرية بالشارقة، ويسمح للزائر بالتعمق في جذور الثقافة العربية والإسلامية. مع المعروضات التي تمتد على طابقين، وبه العديد من الطقوس والمصنوعات اليدوية والمنسوجات الرائعة.

يحتوي الطابق الأرضي على صالات عرض بها العديد من النقوش والزخارف الإسلامية التي تضفي عليها رونقًا مميزا، كما تحوى زوايا المتحف بعض الإنجازات العلمية في علم الفلك والرياضيات إلى طقوسهم وأهمية الحج. وتتميز صالات العرض في الطابق العلوي بالجدول الزمني لـ 1400 عام من الفن والتحف الفنية للثقافة الإسلامية.

ويحتوي الطابق العلوي على الأعمال الخشبية والسيراميك والطين والزجاج، والفخار والمجوهرات والمنسوجات، والمصنوعات اليدوية المرصعة بالفضة والذهب والنحاس الأصفر. من بين المعالم الرئيسية للمتحف مجموعة عملات معدنية من الدينار الفضي والدراهم من العصور العباسية والأموية بالإضافة إلى فسيفساء البروج أسفل القبة المركزية.

متحف الشارقة للأحياء المائية.

يعد متحف الشارقة للأحياء المائية من أعظم أماكن الترفيه في الشارقة حيث أنه يضم مجموعة واسعة من الكائنات البحرية مما يسمح للزوار بالاستمتاع بالمشاهدة، ومعرفة الكثير من المعلومات حول الحياة البحرية. يتكون الحوض المائي من عشرون خزانًا كبيرًا، ويضم ​​مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك البحرية وأسماك القرش الصغيرة وثعابين البحر وفرس البحر والشعاب المرجانية، وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!