سياحة

أماكن ترفيه في مكة

بما أن مكة تعد من أفضل المناطق السياحية الدينية في العالم، لذلك يوجد أماكن ترفيهية في مكة كثيرة وذلك لتواجد سياحة مستمرة في هذه المنطقة طوال العام، لذلك دعونا نتعرف على أهم الأماكن الترفيهية في مكة دعونا نتعرف عليها.

أماكن ترفيه في مكة

بما أن مكة بها الكثير من المناطق الرائعة، فبها السهول والجبال والهضاب لذلك تتمتع ببعض التضاريس التي تقوم بخطف أنفسك بمجرد قيامك بالنظر إليها، لذلك هناك العديد من الفنون داخل مكة بسبب توافد الكثير من الجنسيات في السابق، فجعلت هذه المنطقة بها الكثير من الثقافات المختلفة، لذلك مع مختلف هذه الثقافات إلا أماكن ترفيه في مكة كثيرة، لكي تقوم بالتسهيل على حياة السياح، وتعريفهم على البلد أكثر.

الأماكن السياحية الشهيرة بمكة

  • بعد أن يقوم المعتمر أو الحاج بالانتهاء من مناسك الحج، تقوم بالتفكير في الهدايا التي يجب أن تقوم بشرائها لعائلتك من هذا المكان الطاهر، لكن يجب أن تتعرف على أماكن ترفيه في مكة، حتى تستطيع أن تستمتع بالمتبقي من وقتك بالإضافة إلى  شراء الهدايا التي تريد الحصول عليها.
  • يوجد الكثير من أماكن ترفيه في مكة من مراكز تجارية إلى مطاعم ومقاهي خاصة وعامة، لكي يتمكن السائح بالاستمتاع بالوقت الذي يتواجد به داخل مكة.

برج الساعة

برج الساعة
أماكن ترفيه في مكة

يوجد هذا البرج في مجمع الأبراج المتواجدة ضمن مجمع أبراج البيت، يوجد فندق فيرمونت مكة بهذه المنطقة، وهو من المناطق الجيدة باحتوائه على الكثير من المطاعم التي تضم العوائل والسيدات بشكل أكثر خصوصية عن غيره من المناطق.

يعرف هذا البرج بأنها أعلى برج سكني على مستوى العالم بأكمله، فإذا قمت بالصعود إلى أعلاه ستتمكن من رؤية الحرم المكي بأكمله، وهذا لأنه يرتفع بمقدار أربعمائة متر عن مستوى سطح الأرض.

جبل الفيل

جبل الفيل
جبل الفيل
  • يعد من أماكن ترفيه في مكة واشهرهم من حيث المواقع السياحية ، والتي يأتي إليها الحجاج بكثرة والسياح أيضًا بسبب وجود الكثير من الهضاب والجبال، التي تكون مهيأة لجميع الأشخاص المحبين للتسلق.
  • كما أن هذه المناطق الجبلية تعطي مظهر خلاب على المنطقة الصحراوية، فتلفت النظر إليها بشكل أكبر من المتوقع.

طريق الهجرة

هذا الطريق عملت السعودية على تمهيده حتى يتمكنوا جميع المسلمين على الذهاب والتعرف على أي المناطق التي قام الرسول بسلوكها، لكي يقوم بالهجرة من مكة إلى المدينة، ويحظى هذا المكان بالعديد من الزوار.

قصر الصانع

قصر الصانع
قصر الصانع

يعد هذا القصر رائع من حيث الطراز المعماري، لأن به بعض النقوش الرائع التي يمكنك أن تقوم برؤيتها في جميع المباني، ويوجد بهذا المبنى به العديد من المدافن التي كان يتم فيها وضع الجثث، كما تحتوي على بئر يسمى نبطي، ويوجد بعض الأشكال على هيئة أسد لكن بجسم إنسان.

أقرأ أيضًا.. أماكن نسائية في مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!