سياحة

أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

سلطنة عمان هي بلد يقع على حافة شبه الجزيرة العربية ويفتخر بمعالمه الرائعة، فهي أرض لا تعد بشيء سوى الفرح المطلق بالعطلات، حيث هناك أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف مميزة لزيارتها، حيث الحصون التاريخية والشواطئ والمعالم المميزة، لذلك يمكن للمرء أن يجد العديد من أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف، والتي تمنح الزوار الالهام والانبهار أيضًا، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك أعددنا لكم قائمة تتضمن أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

السياحة في سلطنة عمان

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف
السياحة في سلطنة عمان

سلطنة عمان وهي واحدة من أفضل اختيارات المسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم اليوم، كما تساهم عاصمتها مسقط بشكل كبير في سحر البلاد وتحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين القادمين لقضاء عطلة هناك، لذلك تحظى السياحة في عمان باقبال كبير.

أفضل وقت لزيارة سلطنة عمان

أفضل وقت لزيارة عمان هو بين أكتوبر وأبريل، عندما تكون درجات الحرارة دافئة، أي تتراوح بين17 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية.

وخلال تلك الفترات يمكنك رؤية السلاحف في رأس الجنز، وبشكل عام، تتمتع البلاد بمناخ دافئ، لذلك يمكنك زيارة أي وقت طالما أنك تتجنب أشهر الصيف الحارقة والتي هي بين يونيو وأغسطس.

قد يهمك أيضاً: شاطيء القرم سلطنة عمان

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

سلطنة عمان هي وجهة رائعة مليئة بالمعالم السياحية والمدن الخلابة، وكما ذكرنا سلفاً، تُعد العاصمة مسقط الوجهة الأكثر شعبية هناك، كما أنه ستجد هناك المناظر الطبيعية الصحراوية،

إلى جانب السلاسل المذهلة من الجبال، الحصون العتيقة وشواطئ عمان الزرقاء، وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن أجمل 4 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف:

مسفاة العبرين

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف
مسفاة العبرين

بالرغم من أن المدين الكبيرة في سلطنة عمان ليست معاصرة أو حديثة للغاية، إلا أن القرة الصغيرة تكون الأجواء فيها مذهلة للغاية، مثل مسفاة العبرين، وهي بمثابة قرية جبلية، تتكون من العديد من المباني حجرية لاتكوين، والتي تمزج بين اللونين البني والبرتقالي.

ومسفاة العبرين في الحقيقة تشبه كثيراً القرى الجبلية في إيطجاليا، فهي أجمل مثال لشكل الحياة الجبلية هناك، كما ويوجد بها طريق يقودك لأعلى الجبل، وهذا الطريق منحد للغاية، كما تستطيع أن تتمشى بين المباني هناك في جولة وسط المساحات الخضراء وأشجا الموز هناك.

ويتواجد في مسفاة العبرين برج قديم للغاية كان يستخدم قديما في مراقبة القرية، والذي يمكن للزوار أن يصعدوا للنظر من خلاله ورؤية السدود الممتلئة بالمياه وكذلك الحقول الصفراء.

جزيرة مصيرة

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف
جزيرة مصيرة

جزيرة مصيرة هي أشه الجزر في سلطنة عمان، الأمر الذي يجعلها أشهر وجهات المسافرين الراغبين في الحصول على الشمس والشواطئ ذات الرمال الذهبية، كما أن تلك الجزية مناسبة كثيراً لأولئك الأشخاص محبين الحياة البرية.

وقد كانت جزيرة مصيرة الموطن الأصلي لقاعدة جوية هامة في عمان،وأشهر الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذه الجزيرة هي السباحة والغوص، كما هناكم على الشواطئ حطام لمجموعة من السفن العتيقة.

وإذا قمت بزيارة تلك الجزيرة في الصيف، فسيكون متاح لك فرصة لمشاهدة ما يزيد عن 30 ألف سلحفاة في كل سنة، وهذا العدد يظهر خاصة في الموسم الخاص بالفقس للسلاحف.

قد يهمك أيضاً: أجمل شواطيء سلطنة عمان

قلعة بهلاء

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف
قلعة بهلاء

أحد أجمل أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف هي مدينة بهلا، وهي تقع تحديداً شمال عمان وهي عبارة عن واحة كبيرة في صحراء، وقد كان المسافرون قديما يستخدمونها كنقطة توقف لعدد كبير من القرون.

ويوجد في تلك المدينة حصناً تاريخياً كبيراً، والذي يعود تاريخه إلى القرن 13، وقد كانت حينها واقعة تحت سيطرة قبيلة بني نبهان، وهناك ستتمكن من مشاهدة الأسوار الخاصة بالمدنية والتي تم صنعها من الطوب ويبلغ طولها حوالي 7 أميال.

وتضم مدينة بهلا أيضاً سوقاً كبيراً مخصص للهدايا التذكارية، وهو مشتهر بأواني والمصنوعات الفخارية يدوية الصنع، والتي حتما ستحتاج لشراء واحدة منهم إذا زرت ذلك المكان.

الجبل الأخضر

أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف
الجبل الأخضر

وهو جزء من جبال الحجر وهو عبارة عن جبل من الحجر الجيري، ويمثل الجبل الأخضر أعلى نقطة في سلطنة عمان بأكملها، ويمكنك التنزه هناك من خلال السير على الأقدام عبر التراسات الجميلة، مما يتيح لك مشاهدة واكتشاف الأشجار المليئة بالفاكهة هناك.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في سلطنة عمان

محمية رأس الجنز

محمية رأس الجنز

تقع محمية رأس الجنز في أقصى الطرف الشرقي من عمان، وهي محمية للسلاحف تساعد على نشر وحماية السلاحف البحرية في المحيط الهندي، كما أنه إذا قمت بزيارة خلال فصل الصيف، فستتمكن من رؤية أعشاش السلاحف على طول الشاطئ وحتى مشاهدة صغار السلاحف وهي تفقس وتشق طريقها إلى المحيط، لذلك فهي من أجمل أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!