سياحة

أماكن سياحية في صلالة ليلا

أماكن سياحية في صلالة ليلا مقدمة لكم من موقعنا “ترحالك”، تعد صلالة عاصمة الدولة العمانية هي أشهر المدن التي تحتوي على الكثير من معالم السياحة، فهى تعتبر عروس السياحة في سلطنة عمان، وتتميز بمناطقها الطبيعية الساحرة التي تلفت أنظار السائحين.

خلال الأسطر التالية سنتعرف على أفضل أماكن السياحة في صلالة من الكهوف والشواطىء والمنتجعات وغيرها، فتابعوا معنا.

أفضل أماكن سياحية في صلالة ليلا

شاطىء المغسيل

شاطئ المغسيل هو أحد أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم، ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في صلالة التي يتردد عليها السائحون من كل مكان، فهو يقع في الجزء الغربي من عمان، ويتميز بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة الفريدة والصخور داكنة اللون، مما يعطي مشهدًا مريحًا للأشخاص الزائرين.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 1
أماكن سياحية في صلالة ليلا 1

قد يهمك أيضا : أفضل وأشهر محميات عمان 2021

صلالة غاردنز مول

غاردنز مول هو سوق تجاري ضخم موجود في صلالة، ويتميز بهندسة بناء رائعة، يستقطب آلاف الزوار كل عام، من أجل شراء الهدايا التذكارية التي يعرضها، كما أنه يستحق التقاط الصور الفوتوغرافية به، بسبب روائع بنائه ومشاهد البيع والشراء، فهو يعتبر مركز التسوق الوحيد في المدينة، ومزدحم دائمًا بالسائحين والمواطنين المحليين.

ومن المنتجات التي يعرضها غاردنز مول العطور بأنواعها والتحف الأنيقة العمانية والمجوهرات الرائعة والكثير من المنتجات التي تصلح للهدايا التذكارية، ويوجد به نافورة جميلة من الخارج يحلو الجلوس بقربها.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 2
أماكن سياحية في صلالة ليلا 2

منتجع هوانا صلالة

اختيارك لمثل هذا المنتجع لن يوفر لك إقامة مثالية فحسب، بل سيوفر لك ولعائلتك أيضًا العديد من الأنشطة اليومية، كما ستستمتع بمهرجان صلالة السياحي المعد خصيصًا لموسم الخريف بأجواء إحتفالية مليئة بالبهجة، وتقدم عروض دمى للأطفال، وأنشطة مائية ممتعة لجميع أفراد الأسرة، وكذلك عدد من أنشطة الطيران المظلي لأولئك الذين يرغبون في تحفيز الأدرينالين، فهو من أفضل أماكن سياحية في صلالة ليلا.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 3
أماكن سياحية في صلالة ليلا 3

شاطىء الفزايا

يعد شاطئ الفزايا من أجمل شواطئ صلالة، فهو يمتد لآلاف الأمتار برماله الذهبية الناعمة المحاطة بالمناظر الجبلية الرائعة الخلابة، كما يمتاز بأجواء جميلة ورائعة تريح السياح من صخب الحياة، بالإضافة إلى تميزه بخصائص تختلف عن الشواطئ الأخرى في عمان لوجود العديد من الفنادق الرائعة القريبة التي توفر خدمات عالية الجودة لجميع الضيوف.

كما يوجد العديد من المنتجعات السياحية المناسبة لجميع الميزانيات وجميع الدرجات الاقتصادية، فهو يعد الشاطىء المفضل لجميع العائلات.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 4
أماكن سياحية في صلالة ليلا 4

منطقة مرباط

تعتبر المنطقة من أجمل أماكن الترفيه في صلالة، حيث يسودها جو طبيعي جميل وشواطئ خلابة، كما توجد بها “قلعة مرباط” المطلة على البحر والممتعة بالصعود إليها لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 5
أماكن سياحية في صلالة ليلا 5

مدينة سمهرم

مدينة سمهرم من أشهر المعالم السياحية في عمان، فهي تحتوي على آثار قديمة وبعض المباني المبنية بالحجر في العصور السالفة، ويوجد بها ممر مائي يمكنك العبور عليه والسير وسط الكثير من المباني الأثرية الرائعة.

وتضم المدينة مجموعة كبيرة من المخطوطات القديمة والعملات النقدية والآثار الحجرية التي تعود لمختلف العصور القديمة، كما تضم مجموعة من البيوت الحجرية، وتمتاز بقربها من أجمل المعالم الطبيعية في العاصمة كعين رزات وعين آثوم.

أماكن سياحية في صلالة ليلا 6
أماكن سياحية في صلالة ليلا 6

قد يهمك أيضا : أجمل شواطىء سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!