سياحة

أماكن سياحية في عمان في الشتاء

أماكن سياحية في عمان في الشتاء هي مقصد اهتمام الكثيرين ممن يرغبون في السياحة الشتوية، وذلك لأن فصل الشتاء في سلطنة عمان يُعد موسم مهم جدًا للسياحة، بسبب اعتدال الجو وانخفاض درجة الحرارة وتميزه بالشمس الساطعة الدافئة.

وتستقطب المعالم السياحية الشتوية في عمان عدد كبير للغاية من زوار دول أوروبا ودول الخليج العربي في بداية كل شتاء، وفيما يلي سنتعرف سويًا علي أبرز الأماكن السياحية الشتوية التي تشتهر بها عمان.

أماكن سياحية في عمان في الشتاء

جزيرة مصيرة في عمان

جزيرة مصيرة تابعة لولاية المنطقة الشرقية في عمان، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من السلطنة، تحديداً في منتصف بحر العرب، وتُعد الجزيرة أكبر جزر السلطة بكونها ذات سحر وطبيعة خلابة، وتتميز بشواطئها الجميلة التي تستقطب الكثير من الزوار علي مستوى الدول، لا سيما الدول العربية فقط، فهي تعتبر من أفضل الأماكن للإسترخاء واستنشاق الهواء النقي ومشاهدة السلاحف البحرية التي تزين شواطئها.

كما أنها تضم عددًا من العيون المائية مثل عين وادي البلاد وعين القطارة، ويوجد في منتصفها جبال ترتكز عليها، بالإضافة إلى جبل الحلم الشهير الذي يوجد في الجهة الجنوبية.

أماكن سياحية في عمان في الشتاء
أماكن سياحية في عمان في الشتاء

السياحة في مسفاة العبريين

قرية مسفاة العبريين من أجمل أماكن سياحية في عمان في الشتاء، فيعود تاريخها إلى حضارات مختلفة وقرون بعيدة، وحافظ سكانها الأصليون على حضارتها وتاريخها إلى أن بقت واحدة من أفضل الوجهات السياحية في عمان، حيث يتوافد عليها الكثير من الزوار الأجانب والمحليين ومواطني دول الخليج، فهي تتميز بارتفاعها العالي البالغ ألف متر مربع عن سطح البحر، وتلتصق بجبل مُشَكلة جزءًا منه بين الغابات والأشجار الخضراء.

أماكن سياحية في عمان في الشتاء

فبعد أن تسير بين طرق الجبال المتعرجة والملتوية ستصل إلى بوابة مسفاة العبريين، وسترى من هناك المنازل المبنية من الحجارة والطين أعلى الكتل الصخرية الكبيرة، وخلال سيرك بين شوارع وممرات القرية ستستمتع بأصوات خرير المياه وأصوات الطيور المغردة التي تشعرك باحساس ممتع للغاية لم تشعر به من قبل.

رمال وهيبة عمان

رمال وهيبة تسمى رمال الشرقية في السلطنة، وتعتبر من أفضل أماكن التخييم في عمان، فإذا كنت ترغب في التخييم الشتوي والاستمتاع بدفء الشمس الساطعة وبمشاهدة مناظر طبيعية خلابة من الرمال والكثبان الرملية، فننصحك بزيارة رمال وهيبة، هناك ستنسى العالم وأنت تتأمل في ألوان رمالها، حيث سترى إبداعًا فوق الخيال، بجانب رؤية إبداع ظهور النجوم المتلألئة بصورة تجذب الأنظار، كل ذلك فضلًا عن مغامراتها الكثيرة التي يمكن القيام بها في تلك المنطقة الساحرة.

أماكن سياحية في عمان في الشتاء
أماكن سياحية في عمان في الشتاء

الجبل الأخضر عمان في الشتاء

الجبل الأخضر من أشهر أماكن سياحية في عمان في الشتاء، فهو يتمتع بأجواء منعشة ومريحة في فصل الشتاء، ولون أخضر منتشر في الكثير من أجزائه عبر مدرجات زراعية متوزعة في مختلف مناطقه، ويشهد فصل الشتاء في الجبل الأخضر موسم قطاف الرمان الذي تنتشر أشجاره في ربوع الجبل، لما تعطيه منظرًا ساحرًا وبديعًا يخطف الأنظار.

الجبل الأخضر في عمان

يقع الجبل بنيابة بركة الموز التابعة لولاية نزوى في محافظة الداخلية، وللوصول إليه من مسقط العاصمة، يتم التوجه عبر الطريق السريع مسقط- نزوى، ومن ثم الإنعطاف يمينًا نحو مدخلٌ بركة الموز، والاستمرار في السير إلى الوصول لاستراحة صغيرة يوجد بها مكاتب تأجير سيارات دفع رباعي وبعض المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، والرحلة تستغرق حوالي ساعتين من العاصمة مسقط إلى أعلى قمة في الجبل.

قد يهمك أيضا : أماكن سياحية عائلية في عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!