سياحة

أماكن قريبة من الحرم المكي

إذا كنت تسأل عن أماكن قريبة من الحرم المكي فأنت بالتأكيد أتيت إلى المكان الصحيح لأننا سنقوم بتوفير جميع الأماكن الشهيرة التي يسعى الكثير من الأشخاص على القيام بارتيادها، لذلك دعونا نتعرف عليها الآن.

أماكن قريبة من الحرم المكي

سعة المملكة العربية السعودية على إنشاء مجمع كامل به جميع الخدمات والوسائل الترفيهية التي يريدها الحاج أو المعتمر عندما يأتي إلى مكة، لذلك قاموا بالعمل على إنشاء أماكن قريبة من الحرم المكي تكون مؤهلة تمامًا، لجميع الخدمات التي تسهل حياة المواطن السعودي والسائح أيضًا.

ابراج البيت

ابراج البيت
ابراج البيت

تعد من أحد أماكن قريبة من الحرم المكي، لأن موقعها يكون مقابل الحرم تقريبًا، لذلك تستطيع أن تستكمل الشعور بالروحنيات المختلفة التي تأتي إليك بمجرد أن تقوم برؤية الحرم المكي، لذلك إذا كنت تريد أن تندمج أكثر عليك القيام بالذهاب، والسكن في أحد فنادق وأبراج هذه المنطقة.

فندق كونراد

فندق كونراد
فندق كونراد

هذا الفندق متواجد في منتصف مكة المكرمة يمكنك رؤية الحرم المكي من شرفة أحد غرف هذا الفندق، والجدير بالذكر أنك يمكنك الوصول إليه عن طريق المشي لبعض الخطوات فقط.

المطاعم القريبة من الحرم المكي

المطاعم من أهم الأماكن التي يريدها المعتمرين، لأنهم يريدون أماكن قريبة من الحرم المكي، حتى يقوموا بتناول طعامهم، وبعد ذلك يذهبون مرة اخرى للقيام بأداء مناسك العمرة أو الحج مرة أخرى بمنتهى السهولة ومن هذه الأماكن:

  • مطعم حياة ريجنسي: هي من الأماكن الخاصة بجميع الأشخاص الذين يقومون بتناول الأطعمة النباتية، ويعد من الأطعمة الراقية المناسبة لجميع الاذواق أيضًا، كما أنه مؤهل لكي يقوم باستقبال العوائل والنساء.
  • مطعم الشرفة:
    من أماكن قريبة من الحرم المكي، ويتميز هذا المطعم باحتوائه على الأطعمة المصرية الشهية، مع وجود بعض الأماكن المخصصة للجلوس، ويوجد به بعض المطاعم التي تتواجد في الهواء الطلق، ويعرف بأنه قريب جدًا من الحرم المكي.

مطعم الشرفة
مطعم الشرفة
  • مطعم كنتاكي: يقع هذا المطعم بالقرب من الحرم المكي في شارع الخليل إبراهيم، ويعمل على تقديم الدجاج المقلي المشهور عالميًا، يعد من أكثر المناطق طلبًا داخل السعودية.
  • مطعم ستاربكس: هذا المطعم يعد من اماكن قريبة من الحرم المكي، ويتميز باحتوائه على جميع الوجبات الخفيفة، والقهوة الرائعة، لأنه من ضمن السلسلة العالمية التي تحمل مثل هذا الاسم.
  • مطعم التوحيد:  يعد هذا المطعم بعض الأطعمة الباكستانية الشهيرة، ويتواجد هذا المطعم داخل فندق حامل لثلاث نجوم، ويعرف بأنه مطل بشكل مباشر للحرم المكي.
  • مطعم هارديز: يوجد هذا المطعم داخل أبراج البيت، وهذا المجمع يقع بشكل مباشر إلى الحرم المكي، ويتميز بأنه يعمل على تقديم الوجبات السريعة الأمريكية التي يحبها الكثير من الأشخاص.
  • كما تبحث السعودية بشكل جيد على إضافة العديد من المطاعم الأخرى، حتى تكون من أماكن قريبة من الحرم المكي، حتى تلائم جميع الاذواق الخاص بكافة المعتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!