خدماتدليلك

تعرَّف على إجراءات السفر من الكويت إلى مصر 2022

هناك عدد كبير من المقيمين في الكويت الذين يرغبون في معرفة إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، فقد أعلنت أغلب الدول عن بدء استقبالها للرحلات السياحية والمسافرين، ومن ضمنهم مصر، وذلك في إطار الإلتزام ببعض الشروط والمتطلبات الأساسية، وتفرض مصر عدد من الشروط على المسافرين إليها وذلك في ظل جائحة كورونا لحماية المسافرين وكذلك المواطنين في مصر. وتتمتع بمصر بعدد ضخم وهائل من الأماكن الأثرية والسياحية المذهلة، كما أن تكلفة الإقامة بها غير باهظة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، وكذلك الشروط والمتطلبات التي يحتاجها الكويتيون حتى يتمكنوا من السفر إلى مصر من الكويت.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

مستندات السفر من الكويت إلى مصر

قبل أن نعرض لكم إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، سنحتاج أولاً لتوضيح أهم مستندات السفر من الكويت إلى مصر، خاصة وأنها أساسية حتى تتمكن من استكمال إجراءات السفر من الكويت إلى مصر.

وفيما يلي أهم مستندات السفر من الكويت إلى مصر التي سيحتاجها جميع المقيمين في الكويت والراغبين في السفر إلى مصر من الكويت:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • 2 صورة شخصية للمسافر ويشترط أن تكون حديثة وبخلفية بيضاء.
  • حجز تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة إلى مصر من الكويت.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في مصر.
  • نسخة من اختبار فيروس كورونا PCR سلبي من أحد المختبرات المعتمدة، على أن يكون باللغتين الإنجليزية أو العربية.

قد يهمك أيضاً: السياحة الدينية في مصر.. تعرف على أشهر 10 مزارات

شروط السفر من الكويت إلى مصر

بعد أن تعرَّفنا على أهم مستندات السفر من الكويت إلى مصر وقبل الانتقال إلى الحديث عن إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، سنوضح أولاً الشروط الأساسية للسفر من الكويت إلى مصر.

حيث تفرض مصر على المسافرين إليها عدد من الشروط الأساسية والإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها حتى يتمكن أولئك الأفراد من دخول البلاد والإقامة فيها، ولك في إطار إلتزام الدول بالإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا.

وفيما يلي أهم شروط السفر من الكويت إلى مصر، والتي بدونها لن يتكمن الأفراد من استكمال إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، وكذلك لن يتمكنوا من دخول مصر حتى وإن كانت مستنداتهم كاملة وإجراءات السفر من الكويت إلى مصر مستوفاة، حيث:

  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR في غضون 72 ساعة قبل التوجه نحو مصر ويشترط أن تكون نتيجته سلبية لدخول مصر.
  • احتواء شهادة اختبار فيروس كورونا PCR على QR CODE حتى يتم مسحها آليا ودخول مصر.
  • مرور 14 يوماً على الأقل على تلقي الجرعات المطلوبة من اللقاح قبل الوصول إلى مصر.
  • حصول الكويتيين على تأمين صحي طيلة فترة تواجدهم خارج البلاد، ويشترط أن يغطي هذا التأمين جميع مصاريف العلاج في حالة الإصابة بفيروس كورونا أثناء إقامتهم في مصر.
  • حيازة الكويتيون تأمين طبي فعَّال، بحيث يغطي تكاليف علاجهم في الخارج في حالة ما إذا تعرضوا إلى إصابات أو حوادث أثناء إقامتهم في مصر.
  • حصول المسافرين من الكويت إلى مصر على الجرع المطلوبة من أحد اللقاحات المعتمدة بالكويت ومصر، وأهم تلك اللقاحات هي:
    • فايزر (جرعتين).
    • استرازينيكا (جرعتين).
    • موديرنا (جرعتين).
    • جونسون & جونسون (جرعة واحدة).

ونلاحظ أن الجهات المصرية ستقوم بترحيل المسافرين الذين ليس لديهم على QR CODE على شهادة اختبار فيروس كورونا الخاصة بهم، كما أن الأطفال أقل من 6 سنوات معفيين من  متطلبات شهادة اختبار فيروس كورونا 19 السلبي.

كما أنه يتم استثناء المسافرات الحوامل من إجراءات اختبار فيروس كورونا واللقاح بشرط أن يكون معهن إثبات الحمل من وزارة الصحة بالكويت، كما أن الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة الكويتية تفيد تعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية معفيون.

قد يهمك أيضاً: المعالم السياحية في مصر.. تعرف على أشهر 5 مزارات

إجراءات السفر من الكويت إلى مصر

أعلنت السفارة الكويتية في مصر عن أهم إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، حيث سيحتاج الراغبون في السفر لمصر من الكويت إلى التقديم على فيزا مصر للكويتين مع دفع رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكياً كرسوم لدخول مصر.

ويمكن للراغبين في السفر من الكويت إلى مصر التقديم على فيزا مصر للكويتيين من خلال بوابة فيزا 2 ايجيبت التي أطلقتها مصر بشكل إلكتروني للسماح للمسافرين بالإتمام إجراءات السفر إليها من خلالها.

ويمكن إتمام إجراءات السفر من الكويت إلى مصر بسهولة من خلال الدخول على المنصة من هنا، وهي مزودة بثمان لغات يمكن من خلال تسهيل إجراءات السفر من الكويت إلى مصر وكذلك إصدار التأشيرات.

موقع ivisa

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: رحلات التخييم.. إليك أشهر 5 وجهات للتخييم في مصر

أسعار رحلات الطيران من الكويت إلى مصر

بعد أن تعرَّفنا على أهم إجراءات السفر من الكويت إلى مصر، وكذلك متطلبات وشروط السفر لمصر من الكويت سننتقل الآن لعرض أسعار رحلات الطيران من الكويت إلى مصر، مع ملاحظة أن تلك الأسعار يمكن أن تختلف حسب درجة الطيران المستخدمة وكذلك وقت الحجز.

وفيما يلي بشكل عام أسعار رحلات الطيران من الكويت إلى مصر حسب المدينة التي ستهبط فيها في مصر:

  • القاهرة تبدأ تكلفتها من 3598 جنيهاً مصرياً وستستغرق الرحلة حوالي ساعتين و55 دقيقة بدون توقف.
  • سوهاج تبدأ تكلفتها من 3502 جنيهاً مصرياً وستستغرق الرحلة حوالي 5 ساعات و5 دقائق بدون توقف.
  • الإسكندرية تبدأ تكلفتها من 3533 جنيهاً مصرياً وستستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات و20 دقيقة بدون توقف.
  • بدون توقف · ٣ ساعة ٢٠ دقيقة + من ٣٥٣٣ جنيه مصري.
  • الأقصر تبدأ تكلفتها من 5661 جنيهاً مصرياً وستستغرق الرحلة حوالي 7 ساعات و35 دقيقة بدون توقف.
  • شرم الشيخ تبدأ تكلفتها من 5824 جنيهاً مصرياً وستستغرق الرحلة حوالي 8 ساعات مع توقف لمرة واحدة في منتصف الرحلة.

قد يهمك أيضاً: محمية وادي الجمال 2021.. تعرف على مالديف مصر

فنادق مصر

ويوفر موقع “ترحالك” خدمة خاصة للمسافرين، بإمكانية حجز فنادق في أي من مدن مصر بجميع مستوياتها وخدماتها، وذلك عن طريق موقع حجز الفنادق الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق:

فنادق القاهرة.. من هنا

فنادق الغردقة.. من هنا

فنادق العين السخنة.. من هنا

فنادق الإسكندرية.. من هنا

فنادق شرم الشيخ.. من هنا

فنادق العلمين.. من هنا

فنادق الأقصر.. من هنا

فنادق دهب.. من هنا

فنادق أسوان.. من هنا

فنادق 6أكتوبر.. من هنا

فنادق مدينة الشروق.. من هنا

فنادق مرسى علم.. من هنا

قد يهمك أيضًا: سياحة التسوق في مصر .. تعرف على أفضل 5 أسواق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى