دليلكخدمات

تعرَّف على الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

الراغبون في العمل خارج البلاد يجب عليك أن يوفروا عدد من المستندات الأساسية، وتُعَد المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول التي يرغب الأفراد في السفر إليها للعمل فيها، ولكنهم يحتاجون إلى معرفة الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل، وبدون الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل لن يتمكن الأفراد من السفر إلى هناك للعمل.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل وكذلك التكاليف المتعلقة بالسفر إلى السعودية للعمل هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر فيزا السعودية للعمل 2021

السفر إلى السعودية للعمل

الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل
السفر إلى السعودية للعمل

تُعتبَر المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الدول العربية التي يتوافر بها بيئة مناسبة للعمل، كما أن بها فرص كبيرة ومتنوعة لعمل الشباب في مختلف التخصصات، وكذلك الرواتب هناك تكون مجزية، خاصة إذا كانت الشركة التي ستعمل بها توفر لك المواصلات والسكن.

لذلك تجد الكثيرين يرغبون في تجهيز الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل فيها، ففرص العمل هناك مجزية ومناسبة لأغلب التخصصات والحرف، ولكن هناك مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها بجانب الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل حتى تتمكن من العمل هناك.

قد يهمك أيضًا: إليك خطوات الحصول على فيزا شنغن من السعودية 2021

تأشيرة السعودية للعمل

الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل
تأشيرة السعودية للعمل

قبل أن نتعرَّف على أهم الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل، ستحتاج أيضاً لمعرفة الرسوم التي ستحتاجها حتى تقوم باستخراج تأشيرة السعودية للعمل، وبشكل عام تلك التأشيرة هي أحد المتطلبات الأساسية التي من خلالها ستتمكن من السفر إلى المملكة العربية السعودية للعمل هناك.

وتوفر المملكة العربية السعودية للوافدين إليها حقبة متنوعة من فرص العمل المذهلة برواتب مجزية، وحتى يتمكنوا من الاستمتاع بها سيحتاجون أولاً لاستخراج تأشيرة السعودية للعمل وكذلك لتجهيز الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الفيزا السياحية السعودية 2021

سعر تأشيرة السعودية للعمل

سعر تأشيرة السعودية للعمل

أما عن تأشيرة السعودية للعمل فهي تبلغ حوالي 50 ريالاً سعودياً، وهو ما يعادل تقريباً 200 جينهاً مصرياً، وبجانب ذلك السعر سيدفع الوافدون إلى المملكة العربية السعودية رسوم خاصة لأغراض العمل، والتي تبلغ قيمتها 2000 ريالاً سعودياً وهو ما يعادل 8000 جنيهاً مصرياً.

كما تسمح رسوم الدخول التي يدفعها الوافدون بجانب رسوم التأشيرة لهم بالبقاء في المملكة العربية السعودية لأغراض العمل لمدة 4 سنوات، وبعد انتهاء المدة سيحتاج الوافد إلى تجديدها مرة أخرى بمبلغ قدره 650 ريالاً سعودياً، وهذا ما يعادل 2600 جنيهاً مصرياً.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2021

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل

الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل

بشكل عام، أي شخص يرغب في العمل خارج وطنه فيجب عليه الالتزام بالمتطلبات التي تفرضها تلك البلد على الوافدين، وكذلك يجب عليهم توفير كافة الأوراق المطلوبة للعمل هناك.

وتفرض المملكة العربية السعوية مجموعة من المتطلبات والأوراق الهامة التي يحتاج الوافدون إليها للعمل فيها إلى توفيرها، وفيما يلي أهم الأوراق المطلوبة للسفر إلى السعودية للعمل:

  • تقديم جواز سفر أصلي صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور، ويُشترط أن يكون به 2 صفحة فارغة على الأقل.
  • امتلاك المسافر لتوكيل رسمي من صاحب العمل السعودي، والذي يجب أن يكون صادراً عن وزارة الخارجية السعودية، وسيتم تقديمه في شكل رقمي.
  • تقديم المسافر لمذكرة إحالة والتي من خلالها سيحصل على تأشيرة تحدد رقم وتاريخ التأشيرة الصادرة عن وزارة الخارجية.
  • تقديم أصل خطاب من الشركة السعودية التي ينوي أن يعمل بها المسافر والتي ستوفر كفالة لمقدم الطلب، ويُشترط أن يتم التصديق على هذا الخطاب من وزارة الخارجية السعودية وكذلك الغرفة التجارية السعودية.
  • امتلاك المسافر نسخة من عقد العمل على أن تكون موقعة من الكفيل ومقدم الطلب أيضاً، وهي الأخرى ويُشترط أن يتم التصديق عليها من وزارة الخارجية السعودية وكذلك الغرفة التجارية السعودية.
  • امتلاك المسافر 3 صور من تقرير طبي يوضح حالته الصحية، مع ضرورة أن يكون هذا التقرير تم إصداره من هيئة طبيرة مرخصة ومعتمدة وليس أي مركز طبي.
  • تقديم المسافر 3 صوره حديثة له بخلفية بيضاء وبمقاس جواز سفره.
  • تقديم المسافر تقرير من الشرطة والي يعكس حالته من السجل الجنائي في الستة أشهر الأخيرة له.
  • توفير المسافر نسخة من الدرجة الجامعية أو الدبلوم الحاصل عليه، ويُشترَط أن تكون مصدقة وموثقة من الجهة التعليمية التي حصل فيها على تلك الدرجة.

قد يهمك أيضاً: إليك الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت 2021

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!