سياحة

التسوق في مطار زيورخ.. تعرف على أشهر الماركات العالمية

مطار زيورخ ومدينة زيورخ السويسرية هي في الغالب المحطة الأولي للزائرين والسائحين في سويسرا. حيث أن مدينة زيورخ تعتبر أحد أشهر الوجهات الرئيسية للتسوق والفن المعاصر والحديث، وهي أيضًا مزينة بالأنشطة والخدمات العديدة والمختلفة، وكذلك هي مركز الحياة الإقتصادية في سويسرا.

ولهذا حصلت مدينة زيورخ علي لقب أفضل مدينة للعيش والرفاهية في العالم لثلاثة أعوام على التوالي. وبالإضافة لذلك فهي تملك نظام رائع وأمن ونظافة وأيضًا سحر معالمها الخلاب فهي تجمع بين كلاسيكية الماضي وحداثة الحاضر في عمارتها ونمط الحياة بها.

ما تشتهر به مدينة زيورخ

من أكثر الأشياء المعروفة بها مدينة زيورخ هي أنه يوجد بها أكبر سوق للذهب في العالم، ومعروفة بخدماتها المصرفية الأفضل أيضًا في العالم. أما بالنسبة للجانب الفني فهي تضم أكثر من ٥٠ متحف وأكثر من ١٠٠ معرض فني والعديد من المسارح المميزة في العالم. وبالطبع هي بها أشهر ماركات وعلامات الموضة المشهورة والمميزة والفريدة حول العالم.

كل هذا لا يأتي شيئًا بجانب إطلالتها الرائعة، فهي مطلة على بحيرة زيورخ المعروفة بجمالها الخلاب، يقام عليها الجديد من الفعاليات والمهرجانات. إلي جانب جمال البحيرة فهي ممزوجة بمنظر أفق جبال الألب المغطى بالثلوج البيضاء مما جعلها مشهورة جدًا بمناظرها الرائعة.

مطار زيورخ

أغلب شركات الطيران تلحق رحلاتها إلى مدينة زيورخ حيث هناك ٦٥ شركة طيران تقريبًا تُسيّر رحلاتها من مطار زيورخ، ومطار زيورخ نفسه يوفر رحلات مباشرًة إلى ٧٥ مدينة، وبالتالي فهو يعتبر محور الخطوط الجوية الدولية السويسرية.

وبالتالي يُعد مطار زيورخ من أكثر المطارات المزدحمة في سويسرا، ويمر منه سنويًا ٣٦ مليون راكب. حصل مطار زيورخ على لقب أفضل مطار أوروبي عام ٢٠١٠م.

ومن خدمات مطار زيورخ المميزة أنه يقدم خدمة الإنترنت “الواي فاي” مجانًا لمدة أربع ساعات متواصلين، وحاليًا يعملون على أن يجعلوا الخدمة تعمل تلاقيًا بعد الخمس ساعات.

وبالنسبة للأنشطة الترفيهية، ففي صالتي A,E يوجد مناطق ترفيهية للأطفال تضم دُمي وأراجيح وألعاب حركة ومُنافسة تُلائم جميع الأعمار. يوفر المطار غرف للمدخنين أيضًا، وحمامات منفصلة لتساعدك على التخلص من تعب وأرهاق رحلتك بالاستحمام.

وإن كنت عزيزي القارئ من مسافري الترانزيت وستقضي عدد ساعات كبير، مطار زيورخ وفر لك غرف يمكنك الحصول على قسط من الراحة والنوم فيها بالقرب من بوابتي B,D.

صالات الراحة في مطار زيورخ.

صالات الراحة في مطار زيورخ.
صالات الراحة في مطار زيورخ.

يمكنك الاسترخاء أو العمل قبل مغادرتك المطار في الصالات المختلفة التي بالتأكيد ستتناسب مع ذوقك وهي مصممة على أعلى مستوى.

dnata Skyview Lounge
Emirates Lounge
Aspire Lounge
Prime Class Lounge
Swiss Lounge
VIP Service & VIP Lounge

التسوق في مطار زيورخ

التسوق في مطار زيورخ .
التسوق في مطار زيورخ .

الذهاب للسوق الحر في مطار زيورخ من أمتع وأحسن الفرص التي يمكن أن تُتاح لك عزيزي القارئ في حياتك، لأنها فرصة مميزة للتسوق في واحد من أفضل أسواق الحرة في العالم ولهذا أطلق عليه جنة التسوق. فهناك سلسلة ضخمة من المتاجر والمحلات في المنطقة الحرة في مطار زيورخ الخالية من الضريبة والرسوم ولهذا فهي مشهورة بأفضل سعر للمنتجات والسلع العالمية.

فالمتاجر في مطار زيورخ منتشرة على طول كل البوابات وحتي عند صالة استرجاع الحقائب. ستجد كل أنواع المتاجر وأفضل الماركات والعلامات العالمية المعفاه من الجمارك، وأفخم أنواع الحلوى والشوكولاتة السويسرية الغنية عن التعريف.

والمتاجر أيضًا متواجدة حتى في منطقة الترانزيت وتقدم خيارات متعددة وجاذبة من السلع كالتذكارات والملابس والمجوهرات والساعات وحتي الإلكترونيات.

وأجمل ما في الأمر أنك ستستمتع بالتسويق وفي الوقت ذاته ستوفر الكثير والكثير، حيث أنك ستوفر ٢٠% علي العطور والماكياجات و٣٠% علي المشروبات. في حدود ١٠-١٥% علي كل السلع هناك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول أيضًا على خصومات عالية.

ويقدم السوق خدمة تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.
وأيضًا يمكنك الحصول علي خدمات عديدة مثل تدليك اليدين أو تجميل المكياج من ماك، إستي لودر، بوبي براون وغيرها الكثير. يمكنك أيضًا الحصول على مشورة الخبراء بشأن العناية بالبشرة وأيضًا اختبار المنتجات وإختيار المناسب لك.

ومن الخدمات الرائعة المتاحة لك في التسوق في مطار زيورخ، هي أخذ مشترياتك معك عند عودتك من رحلتك. يمكنك تخزينها في منطقة الوصول واستلامها عند العودة إلى زيورخ ولكن يجب عليك الاتصال بالموظفين في المتجر قبل تلك الخدمة.

متاجر مطار زيورخ

متاجر مطار زيورخ
متاجر مطار زيورخ

الموضة

منطقة السوق الحر في مطار ميونخ تجمع العديد من الماركات العالمية ومن أشهر تلك الماركات :

ANECDOTE , www.anecdote-zurich.com
Bally , www.bally.com
Bayard CO LTD , www.modebayard.ch
Bottega Veneta , www.bottegaveneta.com
Calida , www.calida.com
Esprit , www.esprit.com
Fabric Frontline , www.fabricfrontline.ch
GlobusFashion , www.globus.ch
Globus Accessoires , www.globus.ch
Gucci , www.gucci.com
H&M , www.hm.com
Hermès , lesailes.hermes.com
Hallhuber , www.hallhuber.com
Longchamp , www.longchamp.com
Mango , www.mango.com
Moncler , www.moncler.com

أما عن الساعات والمجوهرات

CHRIST Uhren und Schmuck , www.christ-swiss.ch
Bucherer , www.bucherer.com
Rolex , www.rolex.com
Montblanc , www.montblanc.com
Swarovski , www.swarovski.com
Timebox , www.dufry.com
Victorinox , www.victorinox.com
Swatch , www.swatch.com
OMEGA Boutique , www.omegawatches.com

مقاهي ومطاعم مطار زيورخ

وإلى جانب التسوق متعته، بالطبع ستحتاج إلى قسط من الراحة عزيزي القارئ. بالإضافة لوجود أشهر وأفضل الماركات العالمية فيوجد أيضًا أفضل وأشهر المطاعم والمقاهي من جميع أنحاء العالم ليناسب جميع الأزواق وجميع الرغبات. فيوجد أطباق محلية وإيطالية وآسيوية، بالإضافة إلى المخبوزات والمُعجّنات والوجبات الخفيفة وبالطبع المشروبات، فيمكنك الاختيار بين أكثر من 60 مطعم ومقهى.

مطاعم والطعام:

Burger King “Take away”
Air Restaurant ” Self Service”
Asia Restaurant
Aviolino “Take away”
Air Bakery
Brezelkönig
Chalet Suisse
Fracht Grill Nüesch “Take away”
Greens “Take away”
India “Take away”
KFC
Holy Cow ” Self Service”
McDonald’s
Center Bar and Kitchen
L’Oro di Napoli
Marché Bakery – Marché Restaurant – Marché Bistro
Route 90 Grill and More
Yooji’s

مقاهي:

Starbucks
Startbar
Amore Mio
Bakeside
Caffè Spettacolo
Crêpe n’Cino
Helvetia Café
NZZ Café
Züri Kafi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!