سياحةترفيهية

الثري بولز دهب.. محميات لا تفوتك

الثري بولز دهب – لا يمكنك الحضور إلى مدينة دهب الساحلية على البحر الأحمر في دولة مصر دون الاستمتاع بالمحميات الطبيعية وممارسة الأنشطة المائية على رأسها الغوص والعوم فوق المياه، فمدينة دهب الساحرة تتيح لك العديد من الفرص والاختيارات بين المحميات المائية المتنوعة.
وتكون المحميات في مدينة دهب هم، جزيرة اللاجونا، البلو هول، محمية أبو جالوم، النبق، الثري بولز، والتي يمكنك من خلال تلك المحميات الاستمتاع بالبيئة الطبيعية البحرية، ومشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.
الثري بولز دهب – three pools
«ترحالك» تصطحبك في هذا المقال إلى جولة داخل محمية الثري بولز دهب، للتعرف على الأنشطة المائية والخدمات وأسعارها، مثل باق المحميات التي تم التعريف بها في مقالات سابقة.

موقع الثري بولز

الوصول إلى محمية الثري بولز دهب ليس بالأمر الصعب، فمجرد وصولك إلى مدينة ذهب يمكنك استئجار سيارة أجرة تنقلك إلى المحمية، كما أن الشركات السياحية تضع دائمًا المحمية في برنامجها السياحي، نظرًا لسهولة الوصول إليها، كما أن تلك المحمية تقدم لك العديد من الأنشطة.

الثري بولز

الثري بولز
الثري بولز

محمية الثري بولز عبارة عن شاطئ صخري يحيط به سلاسل جبال البحر الأحمر الشاهقة، التي تعطي للمكان سحر الطبيعة والموقع، وشاطئ الثري بولز هو مخصص فقط للرياضة المائية سنوركلينج أو العوم فوق المياه، التي تسمح لك بمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

الخدمات داخل الثري بولز

الخدمات داخل الثري بولز
الخدمات داخل الثري بولز

منطقة الثري بولز تضم العديد من الخدمات التي تسهل لك قضاء يومًا ممتعًا داخل المحمية من تواجد مطاعم أمام الشاطئ مباشرة بالطراز البدوي الذي يكون الجلوس على الأرض ومناضد بزخرافات وخطوط عربية، وذلك لتقديم لك خدمة المشروبات ووجبات الغذاء، وذلك بأسعار متوسطة في متناول الزائر.

خدمات الأنشطة البحرية

ومن أهم الخدمات التي تتوفر للزائرين في محمية الثري بولز دهب هي توافر خدمة غرف خلع الملابس وحمامات للرجال والنساء، وأهم الخدمات التي تخدم الأنشطة المائية هي تأجير أدوات السنوركلينج من جاكيت الإنقاذ، نظارة الغطس والنفس، أحذية الغوص حتى تحمي الأقدام من الصخور.

أسعار الخدمات

تكون أسعار تأجير المعدات الخاصة بالسنوركلينج في متناول الجميع، فتأجير جاكيت الغطس بسعر 30 جنيهًا، نظارة الغطس والنفس 25 جنيهًا، ومن أهم الخدمة المتاحة أنه يمكنك تأجير المعدات طوال اليوم بنفس السعر، وتوافر مقاسات مختلفة للجسم.

البيتش باجي وتأجير الجمال

من أهم الأنشطة الترفيهية هناك هي تأجير الجمال على الشاطئ، والتي يأجرها أهالي المدينة الأصليين للزائرين، والذين يشيرون إلى أن تلك الجمال هي من سلالة الجمال المرتبطة بالبيئة الطبيعية لبدو سيناء.
فيمكنك أن تتخيل أنك تمطي جمل يسير بك بخطوات مائلة وهادئة بجانب مياه زرقاء ساحرة، وأمامك سلسلة من الجبال الشاهقة، ليعرض عليك مُأجر الجمل أن سعر السير على البحر بين 30- 50 جنيهًا.
كما أن من أهم الأنشطة الترفيهية داخل الثري بولز هي مركبات البيتش باجي التي يتم تأجيرها في المساحات الواسعة، التي تعطي أجواء الاستمتاع والحماس داخل المحمية.

تعليمات يجب معرفتها قبل الغوص:

تعليمات يجب معرفتها قبل الغوص:
الغوض

1- إذا كانت تريد الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، فأنه يجب عليك معرفة أنه يُمنع لمس الشعاب المرجانية أثناء الغوص، وأن قوانين البيئة تُجرم كسرها أو لمس أو تسبب أي إيذاء بها.
2- كما يجب عليك معرفة عدم اطعام السمك الموجود في البحر، لأن ذلك قد يتسبب في إيذائه.
3- إذا كنت من هواة جمع المحار والقواقع من البحر، فأجمع النافقة الموجودة على الشاطيء، حتى لا تتناقص أعدادها.
4- يجب مراعاة جميع نفايتك من العلب المعدنية والقوارير وخاصة الأكياس البلاستيكية قبل مغادرتك الشاطئ، لأن السلحفاة البحرية تعتقد أن الكيس البلاستيكي هو قنديل بحر تتغذى عليه، مما يؤدي ذلك الكيس إلى خنقها والتقليل من أعدادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!