سياحة

السفر إلى أذربيجان من مصر ..تعرف على أهم الخطوات

السفر إلى أذربيجان هى أحد أفضل وأمتع التجارب السياحية، فالسائح فى زيارته إلى أذربيجان يعيش تجربة مختلفة ويصنع ذكريات لا يمكن أن تنسى نظراً للتنوع الذي تمتلكه أذربيجان من طبيعية خلابة ساحرة شواطئ وجبال وطرق وعرة وكهوف ومساجد تارخية ومتاحف وللعديد أيضاً من الأنشطة التى يمكن للسائح الاستمتاع بها وسط الطبيعة الجميلة التي تضفي طابع ساحر وجميل ومنها التزلج على الجليد وركوب التلفريك، أو تناول الأطعمة الشهية على احدى شواطئ العاصمة باكو كما يمكنك استكشف العديد من الأماكن الترفيهية هناك.

كما يمكن للزائرين والسياح الاستمتاع بتسلق الجبال وسط الطبيعة الخلابة لأذربيجان خاصة لعشاق المغامرة والاستكشاف فى تسلق جبال القوقاز وأيضا عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة وسط الكهوف والجبال وسط الوديان والأشجار الكثيفة، يمكنك أيضاً الاستمتاع بركوب الدرجات وركوب الكاياك فى الأنهار والبحيرات ومشاهدة الشلالات الرائعة، والعديد من الأنشطة الأخرى التي يعد كل منها بمثابة تجربة فريدة لا تنسى ومن ثم يمكنك بعدها الاستمتاع بالإقامة الهادئة في احدى الفنادق الفاخرة هناك بالبلدة أو بالعاصمة تاكو .

السفر إلى أذربيجان من مصر

لذلك يعد السفر إلى أذربيجان من كافة أنحاء العالم تجربة مميزة وفريدة لعشاق السفر والمغامرة والصور الفوتوغرافية والاستكشاف، وازدهرت السياحة فى أذربيجام بدءاً من عام 2017 ويزور البلاد حوالي 2.2 مليون سائح سنوياً.

وإذا كان السفر إلى أذربيجان هو تجربة ممتعة وشيقة من كافة أنحاء العالم فهو تجربة خاصة لعشاق السفر من مصر.

السفر إلى أذربيجان من مصر هو شئ مختلف ومميز نظراً لأن الشعب المصري يملك صفات مختلفة لأنه شعب متنوع من ناحية الثقافة وأيضاً من ناحية الطبقات الاجتماعية ، فجميعنا يرى أن الوجهات الأكثر شهرة لدى المصريين فى اجازة الصيف هى دول أوروبا ومنها ايطاليا وأسبانيا وكندا وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا واليونان أو بعض لبلدان العربية وهى دبي والمغرب والأردن .

وهى جميعها بلدان جميلة ومتنوعة الثقافة إلا أن السفر إلى أذربيجان من مصر قد شهد تطور وشهرة أكبر منذ عام 2019 نظراً لإتفاق البلدين على إلغاء التأشيرات حيث أمكن لرعايا أذربيجان دخول منتجعات شرم الشيخ دون تأشيرة وذلك خلال الرحلات السياحية، أيضاً وجود خط طيران مباشر ما بين عاصمة أذربيجان وشرم الشيخ.

لذلك أصبح السفر إلى أذربيجان من مصر أفضل وأسهل خاصة وأن البلد فى ثقافتها قريبة من تركيا وهى ثقافة قريبة ومألوفة لدى المصريين نظراً لأنها احدى الدل الست المستقلة عن تركيا.

السفر إلى أذربيجان من مصر

وبالنسبة إلى خطوات السفر إلى أذربيجان من مصر فنستعرضها معاً فى هذا المقال .

يجب على المسافرين استيفاء هذه الأوراق من أجل الحصول على تأشيرة أذربيجان:

يجب توافر جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر وأن يحتوى على صفحتين فارغتين للحصول على الختم

تعبئة استمارة طلب الحصول على التأشيرة وموقعة من قبل المتقدم

صورتان حديثتان بحجم جواز السفر تستوفى شروط التأشيرة وبخلفية بيضاء

نسخة أصلية من كشف حساب بنكى للأشهر الثلاثة الماضية قبل طلب التأشيرة للتحقق من توافر المال اللازم.

تأمين للسفر مع تغطية طبية لازمة وأن يكون التأمين ساري مدة إقامتك فى البلدة

تصوير كافة الأوراق المطلوبة وترجمتها للإنجليزية

تسليم كل الأوراق إلى سفارة أذربيجان في القاهرة

يمكن استلام طلب الفيزا بالسفارة فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس حيث لا يمكنك الحصول على التأشيرة إلكترونياً للسفر من مصر

اثبات للإقامة الفترة التى ستقيم بها بالبلد

نسخة من تذكرة العودة

خط سير الرحلة

ويمكنك اختيار معالجة التأشيرة العاجلة للحصول على تأشيرة أذربيجان خلال ثلاث أو خمس ساعات.

وأخيراً دفع رسوم السفر من مصر إلى أذربيجان.

السفر إلى أذربيجان من مصر

إقرأ أيضاً: السياحة فى اذربيجان .. 5 أماكن لا يفوتك زيارتها

سعر تأشيرة السفر إلى أذربيجان من مصر

بالنسبة للأطفال تحت ست سنوات لا توجد أى رسوم

أما إذا كنت طالباً فلا يوجد اى رسوم لدفع تأشيرة السفر إلى أذربيجان من مصر

يبلغ سعر تأضيرة دخول أذربيجان للمرة الواحدة 20 دولار، سعر فيزا أذربيجان  لدخولها مرتين 100 دولار أمريكي وسعر دخول أذربيجان المتعدد 350 دولار أمريكي أما سعر الترانزيت هو 20 دولار أمريكي.

أما بالنسبة للظروف الحالة والسفر إلى أذربيجان من مصر في ظل تداعيات فيروس كورونا فدولة أذربيجان تقوم بفحص جميع المسافرين للكشف عن مختلف الأعراض ويتم ذلك عبر الحدود وإن تم الكشف عن أى عرض لديك يتم حجرك صحياً لمدة 14 يوماً ويهتم المسئولون هناك بتطهير المعابر الحدودية البرية.

إقرأ أيضاً: السياحة فى باكو..شاهد أهم 10 مزارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!