سياحةترفيهية

تعرَّف على إجراءات السفر إلى سلطنة عمان من مصر 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تفرض سلطنة عمان عددًا من الإجراءات الهامة التي من خلالها يتم السماح للأجانب بدخولها، ويرغب عدد كبير من الأفراد في التعرف على إجراءات السفر إلى سلطنة عمان من مصر، وتتطلب عملية السفر إلى سلطنة عمان من مصر استيفاء عدد من الإجراءات والشروط حتى يُسمح للزائرين بدخولها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى سلطنة عمان من مصر.

قد يهمك أيضاً: إجراءات استخراج فيزا سياحة سلطنة عمان ..وأجمل 5 أماكن هناك

السياحة في سلطنة عمان

السفر إلى سلطنة عمان من مصر
السياحة في سلطنة عمان

عمان واحدة من الدول العربية التي تمتلك مجموعة من المعالم والأماكن السياحية المميزة، بداية من الحصون التاريخية والمناظر الطبيعية الصحراوية وحتى أجمل الشواطئ وسلاسل الجبال ذات المناظر الخلابة.

وتقع سلطنة عمان على  حافة شبه الجزيرة العربية، وهي جاهزة لاستقبال السائحين وتوفير رحلة سياحية لا تُنسى لهم، وأشهر مدنها هي مسقط، العاصمة، والتي تسهم بشكل كبير في سحر البلاد وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين هناك.

قد يهمك أيضاً: شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

السفر إلى سلطنة عمان من مصر

السفر إلى سلطنة عمان من مصر
السفر إلى عمان

يرغب الكثيرون من مصر السفر إلى سلطنة عمان واستكشاف تلك البلد الجميلة، خاصة وأن شعبها ودود للغاية وأعباء الإقامة بها ليست مبالغ فيها، ويمكن للزائرين هناك من مصر الاستمتاع بالعادات العربية الأصيلة والتعرف على أهم المعالم السياحية هناك.

ولكن حتى يتمكن المصريون من السفر إلى سلطنة عمان هناك عدد من المتطلبات الأساسية التي يجب استيفاءها حتى يتمكنوا من السفر إلى سلطنة عمان، ذلك بجانب ضرورة استخراج تأشيرة السفر إلى عمان، وهذا ما سنعرضه لكم بالتفصيل في مقالنا.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر

تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر

إن تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان هي بمثابة تصريح يسمح لحامله بدخول سلطنة عمان والبقاء فيها لمدة 4 أسابيع، مع إمكانية تجديد تلك الفترة، كما أنه في حالة التأخر عن تجديد تلك التأشيرة فيتحمل المسافر غرامة مقدارها 10 ريالات عمانية مقابل كل يوم يتأخر فيه.

أنواع تأشيرة سلطنة عمان للمصريين

تتعدد أنواع تأشيرات السفر إلى عمان من مصر، وتختلف أنواع تلك التأشيرات حسب الغرض من الزيارة نفسها، وفيما يلي أهم أنواع تأشيرات السفر إلى عمان من مصر:

  • تأشيرة السياحة في سلطنة عمان، وهي مخصصة للرحلات السياحية في السلطنة، أي أنها تخص أغراض السياحة هناك فقط.
  • تأشيرة العمل في سلطنة عمان، وهي مخصصة لأولئك المسافرين إلى عمان لأغراض العمل.

رسوم تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر

أما عن تكاليف تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر فهي أحد أهم المتطلبات الأساسية التي تحتاجها حتى تتمكن من استخراج تأشيرة السفر إلى عمان، وتبلغ رسوم تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان حوالي 20 ريالاً عمانياً، وهو ما يعادل 817 جنيهاً مصرياً.

طرق استخراج تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر

يوجد أكثر من طريقة يمكن للمصريين من خلالها استخراج تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان بسهولة، وفيما يلي أهم القنوات التي يمكنك من خلالها الحصول على تأشيرة السفر إلى عمان من مصر:

  • شركات السياحة المصرية، حيث يمكن استخراج تأشيرة سلطنة عمان من خلال تلك الشركات والتي توفر التأشيرات السياحية لمختلف الجهات بسهولة.
  • الموقع الإلكتروني للشركات السياحية في عمان، وهي ثاني الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تأشيرة عمان من مصر، وذلك عبر تقديم طلب إلكتروني من خلال الشركات السياحية في عمان، والتي ستكون بمثابة الكفيل لك خلال رحلتك.
  • وزارة القوى العاملة المصرية، والتي تتيح إمكانية استخراج تأشيرة السفر إلى سلطنة عمان من مصر بسهولة، وذلك بالنسبة للراغبين في السفر إلى عمان لأغراض العمل فقط وليس السياحة.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

مستندات السفر إلى سلطنة عمان من مصر

مستندات السفر إلى عمان للمصريين

تفرض عمان عدداً من المستندات الأساسية الواجب على الراغبين في السفر إليها توفيرها واستيفاءها بشكل كامل، وكذلك الحال مع الزائرين من مصر إلى سلطنة عمان، وفيما يلي أهم مستندات السفر إلى سلطنة عمان من مصر:

  • توفير جواز سفر صالح وساري لمدة 6 شهور على الأقل.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز سفر المتقدم.
  • 2 صورة شخصية للمسافر مقاس 4*6 بخلفية بيضاء ويُشترط أن تكون حديثة.
  • وجود حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة أو خطاب دعوة من أحد أصدقاء أو معارف المسافر في سلطنة عمان.
  • وجود حجز تذاكر طيران إلى سلطنة عمان مؤكد ذهاباً وإياباً.
  • توفير عقد عمل لأولئك الراغبين في السفر إلى هناك بغرض العمل.

قد يهمك أيضاً: أجمل شواطيء سلطنة عمان

حجز فنادق عمان

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق عمان من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق عمان…

فنادق العاصمة مسقط.. من هنا

فنادق مدينة صلالة.. من هنا

فنادق مدينة سيب.. من هنا

فنادق مدينة نزوي.. من هنا

فنادق مدينة صور.. من هنا

فنادق مدينة الحمرا.. من هنا

فنادق مدينة صحار.. من هنا

فنادق مدينة شاحك.. من هنا

فنادق مدينة البريمي.. من هنا

فنادق مدينة إبراء.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!