سياحة

السفر إلى هولندا من عمان ..وأجمل 4 مدن هناك

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يرغب الكثيرون في السفر إلى هولندا من عمان، خاصة وأنها تمتلك مجموعة كبيرة من المدن الرائعة ذات الطابع المميز، بجانب أن هولندا تضم عدداً كبيراً من الوجهات السياحية المميزة، وخلال رحلتك في هولندا ستتمكن من الحصول على قدر من الاسترخاء والهدء الذي لا مثيل له، وذلك بسبب طبيعة البلد نفسها وكذلك طبيعة شعبها الذي يتسم بالهدوء والبشاشة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى هولندا من عمان، الشروط، المتطلبات، التكاليف، وكذلك أجمل 4 مدن هناك.

قد يهمك أيضاً: أجمل 10 وجهات لقضاء العطلات في أوروبا

السفر إلى هولندا من عمان

شروط السفر إلى هولندا
هولندا

يريد عدد كبير من العمانيين  في السفر إلى هولندا، وذلك للتعرف على تلك البلد المذهلة، فعلى الرغم من أنه لا تكتمل أي زيارة لهولندا دون زيارة العاصمة أمستردام، إلا أنها تمتلك العديد من  المواقع المميزة التي يمكن رؤيتها في هولندا.

لذلك السفر إلى هولندا من عمان هو غاية للكثيرين لمشاهدة طواحين الهواء الكلاسيكية في مدن هولندا، وكذلك التعرف على حقول الزهور الرائعة، وزيارة مراكز المدن التاريخية المليئة بالمتاحف والمعالم السياحية.

متطلبات السفر إلى هولندا من عمان

هولندا
متطلبات السفر إلى هولندا

هناك عدد من المتطلبات التي تفرضها هولندا حتى تسمح للمسافرين بزيارتها والإقامة فيها، وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى هولندا من عمان التي سيحتاج المسافرين من عمان لتوفيرها قبل السفر إلى هولندا:

  • ملء استمارة طلب تأشيرة هولندا والتوقيع عليه، ويمكنك الحصول على ذلك تحميل ذلك النموذج من هنا
  • تقيم صورتين شخصيتين للمسافر بخلفية بيضاء، يشترط أن تكون حديثة وبحجم جواز السفر.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر مع ضرورة وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر.
  • حجز تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة إلى هولندا من عمان.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في هولندا.
  • تقديم إثبات القدرة المالية للإقامة في هولندا وتحمل نفقات العيش هناك طوال فترة الإقامة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أغرب 17 مطعم حول العالم

شروط السفر إلى هولندا من عمان

السفر إلى هولندا من عمان
شروط السفر إلى هولندا

في ظل جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات، أصبحت جميع الدول تضع مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب الالتزام بها لضمان السلامة الصحية للمسافرين والمواطنين أيضاً.

وقد أعلنت السلطات الهولندية عن شروط السفر إلى هولندا من عمان، والتي يجب على كافة العمانيين الالتزام بها وبدونها لن يتمكنوا من السفر إلى هولندا، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى هولندا من عمان:

  • الحصول على جرعات لقاح كورونا كاملة ومصدق عليها من أحد الجهات الصحية الرسمية في عمان.
  • تقديم اختبار كورونا سلبي PCR لمدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل السفر.
  • المسافرون الغير ملقحين غير مسموح لهم بالسفر إلى هولندا إلا للحالات الطارئة والضرورية فقط.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل فنادق الدقم عمان 2022 وأسعارها

تكاليف السفر إلى هولندا من عمان

تبلغ رسوم تأشيرة السفر إلى هولندا من عمان حوالي 80 يورو للبالغين، وهو ما يعادل تقريباً 35 ريالاً عمانيا، أو 60 يورو للأطفال من عمر 12 وحتى 18 عاماً، وهوما يعادل تقريباً 26 ريالاً عمانياً، أما الأطفال أقل من 12 عاماً فهم معفيين من رسوم تأشيرة السفر إلى هولندا من عمان.

أما أسعار تذاكر الطيران من عمان إلى هولندا فتبدأ من 175 ريالاً عمانياً، وتختلف تذاكر الطيران من عمان إلى هولندا وفقاً لميعاد السفر وكذلك درجة وشركة الطيران التي ستتعامل معها.

أهم الأماكن السياحية في هولندا

بعد أن تعرفنا على شروط السفر إلى هولندا من عمان وكذلك أهم متطلبات السفر، لعلك تحتاج إلى افتراحات لأجمل المدن التي يمكنك زيارتها في هولندا بخلاف امستردام العاصمة.

وبشكل عام، تمتلك هولندا الكثير من المعالم السياحية والأماكن المميزة والمدن الساحرة لتقدمها للزوار، وفيما يلي قائمة أعدَّها لكم فريق ترحالك مكونة من 4 من أجمل مدن هولندا التي يجب ألا تفوت زيارتها في حلتك هناك:

مدينة لاهاي

أجمل مدن هولندا
لاهاي

هي واحدة من أجمل مدن هولندا، والتي تشتهر بالمعارض الفنية المعاصرة، كما أنها واحدة من أكثر الأماكن غير العادية التي يمكن زيارتها في هولندا، ويمكنك هناك الاستمتاع بقضاء بعض الوقت على طول بحر الشمال الموجود في تلك المدينة.

مدينة دلفت

دلفت

ثاني أجمل مدن هولندا هي مدينة لفت، والتي يوجد به مبنى ضخم شهير مصمم على طراز عصر النهضة، كما أن تلك المدينة هي الوجهة المثالية للرحلات النهارية، كما أنها تتميز بالهدوء وعدم وجود ازدحام ضخم كما في شوارع امستردام.

قد يهمك أيضاً: أمتعة يجب عليك تجهيزها لقضاء 14 يوم في أوروبا

مدينة ليدن

أجمل مدن هولندا
ليدن

تعد مدينة ليدن الخلابة مكانًا رائعًا للزيارة بسبب قنواتها الخلابة التي تصطف على جانبيها الأشجار والتي تتميز بطواحين الهواء القديمة والجسور الخشبية والحدائق المورقة، وأحد أهم التجارب هناك هو ركوب القارب في إحدى هذه القنوات الجميلة.

كما تتعدد أماكن الجذب في تلك المدينة، حيث يوجد في مدينة ليدن مجموعة من المتاحف الرائعة والتي تتراوح من العلوم والتاريخ الطبيعي إلى المتاحف المخصصة لطواحين الهواء والآثار.

مدينة ماستريخت

ماستريخت

من المدن الساحرة أيضاً في هولندا هي مدينة ماستريخت الواقعة تحديداً في جنوب هولندا، وهي موطن لعدد من الكنائس مثل Saint Servatius، والتي تعد أحد عوامل الجذب فيها، ويُقام في تلك المدينة مجموعة من المهرجانات السنوية، ويوجد بها أيضاً أقدم بوابة في هولندا بأكملها وهي Helpoort.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!