سياحة

السقوط الحر في دبي

السقوط الحر في دبي
السقوط الحر في دبي

إن محبي المغامرة والإثارة المتواجدين حول العالم يرغبون بالتأكيد في تجريب السقوط من الطائرة والتحليق في الهواء الطلق، وليس هناك مكان أنسب من سماء دبي لتجريب القفز بالبراشوت من الطائرة، فـالقفز الحر في دبي من أكثر الأنشطة السياحية متعة على الإطلاق وعليك تجربة ذلك بنفسك.

طبيعة رحلة السقوط الحر في دبي

طبيعة رحلة السقوط الحر في دبي
طبيعة رحلة السقوط الحر في دبي

يتفق مجموعة من هواة المغامرة على الذهاب في رحلة إلى دبي وذلك لتجريب القفز من الطائرة، والذي يتضمن الصعود على متن طائرة مخصصة لغرض القفز بالبراشوت، مع مراعاة أن يكون الأفراد لديهم القوة لفعل ذلك وأيضا يملكون بعض الخبرة عن ذلك، ومن ثم تقوم الطائرة بفتح أبوابها للركاب في منطقة محددة للقفز من خلالها، وعلى المغامرين أن يفتحوا البراشوتات قبل الهبوط إلى الأرض حتى يضمنوا هبوطا أمنا.

متطلبات القفز من سماء دبي

متطلبات القفز من سماء دبي
متطلبات القفز من سماء دبي
  1. عليك أن تكون شخص تخطى الثانية عشر من عمره، وذلك لأن ما دون هذا السن لا يسمح لهم بـالسقوط الحر في دبي حفاظا على سلامتهم، كما أنه لا يسمح لمن تخطى عمرهم الستين أن يقوموا بهذا النشاط إلا بشهادة طبية أن القفز من الطائرة لن يسبب لهم أي مشكلات صحية
  2. يجب أن تحمل معك جواز السفر الخاص بك، وإذا كنت من الإمارات فما عليك إلا أن تحمل هويتك الشخصية
  3. يجب أن يكون الفرد في وزن يسمح له بمثل هذا النشاط، فالرجال بحد أقصى 100كجم، أما بالنسبة للسيدات فيجب ألا يزيد وزنها عن 90 كجم، ولا يسمح للحوامل بأي شكل من الأشكال أن يجربوا القفز بالبراشوت
  4. من أهم متطلبات الرحلة أن يرتدي الأشخاص ملابس رياضية مناسبة لهم ومريحة حتى لا تسبب لهم أي مشكلات أثناء القفز والحركة

أنواع القفز من الطائرة بالبراشوت

  1. القفز الفردي: وهنا لا بد أن يكون المقدم على السقوط الحر في دبي على قدر كبير من الخبرة والمعرفة والتجريب في مجال القفز بالبراشوت من الطائرة، وذلك حتى يتمكن من اختيار الوقت الصحيح لفتح البراشوت ويتمكن من النزول للأرض دون إصابات.
  2. القفز الجماعي: تتم هذه الرحلات للأصدقاء الذين يريدون تجريب القفز بالبراشوت مع بعضهم البعض وهم على دراية بكيفية القفز بالبراشوت، أو يكون الأفراد مبتدئين فيقفزون بشكل جماعي مع فرد لديه خبرة طويلة في القفز بالبراشوت.

منطقة سقوط الأفراد بالبراشوت في دبي

يمكنك التوجه إلى سكاي دايف دبي حتى تتمكن من حجز تذكرتك للسقوط في الهواء، ومن ثم ستصعد على متن طائرة القفز بالبراشوتات وتبدأ المغامرة، ويتواجد منطقتين في دبي مخصصتان للسقوط عليهما، وهما قلب النخلة المتواجد في دبي وهو مكان ساحرة وخلاب، وأما المنطقة الثانية فهي جزر حرم الصحراء، وتجدر الإشارة إلى أن السعر يختلف حسب المنطة التي تختارها للسقوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!