سياحة

السياحة في سلطنة عمان المسافرون العرب

السياحة في سلطنة عمان المسافرون العرب مقدمة لكم من موقعنا “ترحالك”، تعتبر عمان من البلاد الغنية بالتاريخ والحضارة، والمتميزة بامتلاكها للكثير من المعالم السياحية من الأماكن الأثرية والشواطيء الرائعة الجميلة والتي تستقطب عدد هائل من الزوار كل عام، بالإضافة إلى أنها تحفل بالكثير من المواقع والمدن الجميلة، لكنها لم تأخذ حقها الكافي في التعريف بها والتشجيع على زيارتها.

سنتعرف في هذل المقال عن أفضل أماكن سياحية في عمان، يمكن زيارتها والإستمتاع بالعديد من المميزات التي توفرها هذه الأماكن.

السياحة في سلطنة عمان المسافرون العرب وأجمل الوجهات السياحية

خليج مطرح

يُعد مطرح من أجمل الأماكن السياحية في مسقط العاصمة، فهو مكان حيوي يتميز بأسواق عديدة تهتم ببيع الكثير من الأشياء كسوق الخضار وسوق السمك، ويوجد في المنطقة الكثير من المنازل القديمة ذات التراث العماني القديم المحتفظة بطابعها إلى يومنا هذا، يمكنك أن تزور هذه المنطقة وتتجول في شوارعها وأسواقها، للاستمتاع بحيويتها وازدحامها بالتجار والزوار الراغبين في شراء الكثير من السلع المختلفة.

خليج مطرح
خليج مطرح

نزوى

مدينة نزوي من المدن الساحرة في عمان، فهى غنية بالحدائق والبساتين، وتعتبر مركز ديني للسلطنة، كما تعتبر مركز تجاري قديم، حيث يوجد بها جامع السلطان قابوس الشهير الذي يجذب الأنظار بقبابه الزرقاء والذهبية، ويوجد بها سوق يسمي بسوق الجمعة المقام جنوب السوق الرئيسي الخاص ببيع الماشية.

نزوى
نزوى

الجبل الأخضر

يعتبر الجبل الأخضر من أشهر أماكن عمان للتخميم، فإذا كنت ترغب بالجلوس في مكان هاديء ومريح والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة من ألوان الرمال مع غروب الشمس وشروقها، فيجب أن تزور الجبل الأخضر في عمان.

كما يشتهر الجبل بالطرقات المتعرجة والوديان السحيقة الساحرة والمزارع والقرى الجبلية، إنه بالفعل يمتلك مناظر طبيعية ليس لها مثيل، كذلك يمكنك السير إلى أن تصل لأعلى الجبل ومشاهدة منظر بانورامي خلاب من الخضرة الواسعة التي تشعرك بالراحة النفسية.

الجبل الأخضر
الجبل الأخضر

مدينة صلالة

هى من أشهر الأماكن السياحية في عمان، وتجذب عدد كبير للغاية من الزوار من مختلف الدول كل عام، فهي تقع على بعد ألف كيلومتر من ناحية الجنوب الغربي من العاصمة العمانية مسقط، وتحتوي على الكثير من الشواطئ الرملية البيضاء بمياهها السماوية الصافية، بالإضافة إلى الواحات الخضراء المبهرة والمعالم التاريخية الأثرية الرائعة، فإذا كنت قد ذهبت إلى عمان في يوم من الأيام ولم تزور صلالة، فأنت قد خسرت تجربة من رحلتك كانت ولا تزال هى الأفضل على الإطلاق.

مدينة صلالة
مدينة صلالة

رأس الجنز

رأس الجنز من أجمل أماكن السياحة في سلطنة عمان المسافرون العرب، يقع جنوب مدينة الصور، وهو مكان يشتهر بالمحميات الطبيعية والكثير من الحيوانات النادرة، فهو مكان شيق للغاية بمشاهدة الحيوانات ومناسب جدًا للرحلات العائلية، فعندما تذهب إلى هذا المكان ستجد سلاحف بحرية بألوان جميلة للغاية وكثير من أصناف الحيوانات المختلفة.

جامع السلطان قابوس الأكبر

المعلم التاريخي الرائع الذي يوجد في المدينة الساحرة صلالة، يضم العديد من الثقافات المختلفة، ويعتبر أكبر مسجد في البلاد، ويثير إعجاب زواره بهندسته المعمارية من الحجارة الرملية، وإذا كنت سعيد الحظ وتمكنت من الصعود إلى مئذنته، ستتمتع بمنظر خلاب للمدينة بأسرها، فهو يمتاز بموقعه داخل مدينة صلالة.

جامع السلطان قابوس الأكبر
جامع السلطان قابوس الأكبر

قد يهمك أيضا : أفضل متاحف مسقط في سلطنة عمان

قد يهمك أيضا : أجمل شواطىء سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!