سياحة

السياحة في صلالة المسافرون العرب

السياحة في صلالة المسافرون العرب مقدمة لكم من موقعنا “ترحالك”، تعتبر مدينة صلالة في عمان من أشهر المدن السياحية الموجودة في السلطنة، حيث تضم العديد من معالم السياحة المتميزة بطبيعتها الساحرة وتراثها العماني الرائع، فهي عروس السياحة في عمان، وتستقطب عدد لا بأس به من السياح كل عام على مستوى العالم.

في هذا المقال سنتعرف على بعض المعلومات الخاصة بمدينة صلالة، وأفضل الأماكن السياحية في صلالة المسافرون العرب، وكذلك تكلفة السياحة في صلالة، فتابع معنا.

معلومات عن السياحة في صلالة المسافرون العرب

تعتبر صلالة من أكبر المدن الموجودة في عمان من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها في عام 2010م 172.57 ألف نسمة، ويتحدث سكانها ثلاث لغات مختلفة، وهما العربية والجبالية والمهرية، فهى تتكون من ثلاث بيئات متمثلة في البيئة البحرية والبيئة الجبلية والبيئة البدوية، وتعد صلالة العاصمة الثانية لسلطنة عمان، وتمتاز بكثرة الأماكن التجارية، كما تشتهر بالعديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجعلها وجهة مثالية لكل من يرغب في السفر إلى عمان من أجل السياحة.

قد يهمك أيضًا : أنواع السياحة في سلطنة عمان

قد يهمك أيضًا : أماكن سياحية في صلالة ليلا

الأماكن السياحية في صلالة المسافرون العرب

منطقة كهف المرنيف في صلالة

هذه المنطقة موجودة بالقرب من شاطيء المغسيل الذي يعد من أجمل شواطيء صلالة، وتتميز المنطقة بجو هاديء ومريح يكسره صوت الموج بارتطامه في التضاريس والصخور المدهشة، إلى جانب وجود كهف المرنيف المتميز بإطلالتها الخلابة البديعة، فعلى الرغم من أنه لا يُسمح بالدخول فيه إلا أنه يُدهش السياح بمنظره الرائع الجميل الذي يجذب النظر له، كما يستمتع السياح بصوت مزهل وغريب يحدثه الرياح القوية عند مرورها من الثقوب الكثيرة الموجودة في الكهف.

السياحة في صلالة المسافرون العرب 1
السياحة في صلالة المسافرون العرب 1

كهف طيق في صلالة​

هذا الكهف يبعد عن مدينة صلالة 10 دقائق فقط، ويعتبر من أكبر كهوف العالم ومن أفضل أماكن السياحة في صلالة المسافرون العرب، حيث يتميز بتضاريس عجيبة ونادرة تُعجب جميع الزوار المسافرون لزيارته.

السياحة في صلالة المسافرون العرب2
السياحة في صلالة المسافرون العرب2

ولاية مرباط بصلالة​

ولاية مرباط تبعد عن مدينة صلالة حوالي ساعة من ناحية الشرق، وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في صلالة المسافرون العرب، فإذا كنت تفكر في زيارة عمان للاستمتاع بمعالمها السياحية، فلا يجب أن لا تذهب إلى ولاية مرباط، حيث يتميز هذا المكان بمناظر خلابة هادئة وشواطيء رملية ساحرة، يتمتع بها الزائرون ويستغلونها في التقاط الصور التذكارية مع أصدقائهم وعائلتهم.

السياحة في صلالة المسافرون العرب 3
السياحة في صلالة المسافرون العرب 3

رحلات إلى صلالة

توفر باستمرار الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الإماراتية والخطوط الجوية السعودية رحلات إلى صلالة بتكلفة تبلغ نحو 2150 ريال سعودي لسعر التذكرة شاملة ذهاب وعودة، كما تقدم أيضًا شركات الطيران الاقتصادي مثل طيران ناس وفلاي دبي رحلات إلى صلالة بمبالغ مناسبة.

وبالنسبة للإقامة في صلالة، فننصح بالبعد عن المنتجعات السياحية، لأنها تقدم أسعار مرتفعة مقارنة باستئجار الشقق والغرف التي تقدم أسعار زهيدة لكافة الزوار.

هذا وبذلك نكون انتهينا من السياحة في صلالة المسافرون العرب، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

قد يهمك أيضًا : أفضل وأشهر محميات عمان 2021

قد يهمك أيضًا : دليل صلالة السياحي.. 4 أماكن سياحية لا يفوتك زيارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!