سياحة

السياحة في واحة سيوة.. وأهم 4 أماكن يُمكنك زيارتها

واحة سيوة من أهم الواحات التي قام الفراعنة باكتشافها وعرفوا إلى أي مدى هذه الواحة وأهم عوامل السياحة في واحة سيوة، رائعة وخلابة وفوق كل ذلك تعد الطبيب المعالج من الطبيعة، لكل الأشخاص الذين يأتون لأجل هذا الأمر، كما أنها أرض لا يوجد بها أي معالم حضارية تجعلها تطمث الطبيعة الغنية التي تتواجد بها، لهذا سنتحدث قليلاً عن السياحة في واحة سيوة.

السياحة في واحة سيوة

  • تنتشر السياحة في واحة سيوة على مفهومان وهي السياحة العلاجية بسبب انتشار العيون الكبريتية، ويتواجد بها كهف الملح الذي يساعد على شفاء العديد من الأمراض بسبب العناصر الذي يتكون منها.
  • سياحة الاسترخاء بسبب اندماج العديد من المظاهر الطبيعية في هذه الواحة، فهناك البحيرات المالحة والصحراء والنخيل والاشجار أيضًا.
  • لذلك تعد الساحة في واحة سيوة سياحة لن تتمكن من رؤيتها في أي مكان آخر.

أين توجد واحة سيوة

  • تتواجد واحة سيوة في محافظة مطروح قريبة جدًا من الحدود الليبية المصرية بحاولي خمسين متر فقط.
  • كما أن أًصل سكان هذه الواحة من الأمازيغ في القارة الأفريقية، الذين استوطنوا  الناحية الشمالية من القارة السمراء، عدد السكان في هذه الواحة تقريبًا خمس وثلاثين ألف نسمة، متكونة على هيئة قبائل، جميع هذه القبائل تابعة لرئيس قبيلتها فقط.
  • تحكم سكان هذه الواحة العديد من العادات والتقاليد التي لا يمكن العمل على الإخلال بها من قبل أي شخص متواجد داخل هذه الواحة.
  • الذي شهر السياحة في واحة سيوة أنها تعتبر محمية كبيرة، تضم العديد من الحيوانات  النادرة، وتوجد بها البحيرات العذبة والمياه الجوفية وبعض الينابيع الساخنة.
  • كما أن هناك العديد من العيون العذبة التي يمكن الشرب منها، وأقم عليها حاليًا مصنع خاص بالمياه العذبة ويطلق عليه اسم الواحة.
  • كما توجد البحيرات المالحة التي يقوم أبناء الواحة باستخراجها وتصديرها إلى بلاد أوروبا حتى يقوموا باستخدامها للحد من تكون الثلوج على الأراضي والطرق الخاصة بهم.

أهم المناطق السياحية المتواجدة في واحة سيوة

  1. توجد أربع بحيرات كبيرة في واحة سيوة منها العذب ومتها المالح، كما أن هناك أكثر من مئتي عين تخرج منها المياه العذب والعلاجية التي تقوم بالقضاء على الأمراض الجلدية التي تعجز الأدوية الكيميائية على القيام بمعالجتها.
  2. الينابيع التي تجعل السياحة في واحة سيوة منتشرة هي، عين واحد أو بئر بحر الرمال، عين كيغار، عين كليوباترا، عين الدكرور، عين طاموسة.
  3. كما يوجد محمية طبيعية خاصة بواحة سيوة تتمتع باختلاف  موجود في الكائنات البيولوجية والظواهر الجيولوجية المختلفة حيث يوجد الكثير من الكثبان الرملية وبعض الهضاب التي تتواجد في صحرائها.
  4. كما يوجد أيضًا بعض الأراضي الرطبة في الواحدة، بحيث رصد علماء الطبيعية، أنه يوجد بها أكثر من أربعين نوع من النبات النادر، كما تتمتع بأشجار الزيتون التي تتواجد في جميع أنحاء الواحة وقدر عددها أربعين ألف شجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!