سياحة

العيد الوطني الإماراتي ال49 يحكي قصة الاتحاد ويقيم الاحتفالات السياحية

العيد الوطني الإماراتي تحتفل دولة الإمارات العربية باليوم الوطني للدولة ال49، والذي يكون الاحتفال به من كل عام في الذكرى السنوية، لقيام اتحاد دولة الإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971.

ويحتفي الجميع في دولة الإمارات في هذا العام بمرور 49 عامًا من عمر الاتحاد بين إمارات الدولة السبع ومسيرة العطاء التي امتدت طوال تلك العقود.

قصة الاتحاد العيد الوطني الإماراتي

وقد ولدت اتحاد الإمارات العربية عندما تولى الشيخ زايد بن سُلطان «رحمه الله» حكم إمارة أبو ظبي في 1966، وذلك بالتزامن مع إعلان دولة بريطانيا الانسحاب من مناطق الخليج جميعها في 1968، وبناء عليه اجتمع الشيخ زايد مع حاكم إمارة دبي، وناقشا فكرة اتحاد الإمارات العربية وحماية مصالحها وثرواتها.

وقد دعاء الشيخ زايد إلى اتحاد الإمارات السبع وهم دبي، أبو ظبي، الشارقة، الفجيرة، أم القيوين، عجمان، وفي عام 1971 تم اتحاد الإمارات الست، وفي عام 1972 انضمت إمارة رأس الخيمة، وتم انتخاب الشيخ زايد بن سلطان رئيسًا الإمارات لعربية المتحدة، حتى توفي عام 2004.

احتفالات عام 2020 العيد الوطني الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام في الذكرى ال49 بالعيد الوطني بعرض فني بعنوان«غرس الاتحاد» بإقامة منحوتة فنية عائمة فوق سطح مياه البحر في إمارة أبو ظبي، يقام من خلالها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية.

قصة العرض العيد الوطني الإماراتي

ويحكي العرض عن قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة، ويجسد إرث دولة الإمارات العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة، كما سيروي العرض المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

احتفالات سياحية العيد الوطني الإماراتي

وبجانب الاحتفالات الرسمية التي تقيمها دولة الإمارات لغرس الأمل ومسيرة العمل والتطور، فأن المجتمع الإماراتي بدوره يقيم احتفالات بالعيد الوطني، حيث تتسابق المطاعم والمحلات التجارية بأشهر الماركات العالمية على تقديم خصومات وعروض للمواطنين.

كما تحتفل كبرى الفنادق العالمية في دولة الإمارات بإطلاق الألعاب النارية، وتجهيز المطاعم والوجهات السياحية، لاحتفال المواطنين بعيدهم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!