ترفيهيةسياحة

القرية العالمية بدبي.. وأهم 8 معلومات عنها

تعتبر القرية العالمية واحدة من أكثر الأحداث الترفيهية العائلية في مدينة دبي، وهي حدث ثقافي كبير حيث تجمع هذه القرية العالمية بين المسافرين والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمجموعة من ميزات التسوق والترفيه. خلال الفترة التي يتم فيها استضافة الحدث يتميز الطقس في دبي بأنه مريح وممتع. كما أنه يمكنك الحصول على فرصة لتذوق مجموعة رائعة من أشهى المأكولات العالمية. وإذا كنت تخطط للمجيء إلى مدينة دبي الساحرة فعليك أن تزور أولاً القرية العالمية.

معلومات عن القرية العالمية بدبي

معلومات عن القرية العالمية بدبي
معلومات عن القرية العالمية بدبي

تعتبر القرية العالمية حدثاً مثيراً تستضيفه دبي؛ حيث تجتمع عدة دول معاً لتأسيس جناحها، مما يوفر تجربة كاملة للثقافة، ويوجد ساحات مُخصصة للتسوق، والطعام، وغير ذلك لكل دولة منها جناحا خاص بها، وتضم القرية الآلاف من منافذ البيع بالتجزئة؛ حيث يمكن للزوار الحصول على مجموعة من المنتجات الرائعة على نطاق دولي. بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية للبالغين وكذلك للأطفال مع المسرح وركوب الخيل للاستمتاع بها، وتعد القرية العالمية منبراً شهيراً للدول لتمثيل نفسها، وللناس، وللتعرف على المزيد عنها، فهذه القرية العالمية تمنحك ذكريات لا تنسى مدى الحياة.

يشهد هذا الحدث عروضاً دولية بما في ذلك الحفلات الموسيقية التي يؤديها مطربون من جميع أنحاء العالم. تم ترتيب عدد من الأجنحة؛ حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة على العروض الضخمة والعروض الثقافية من أكثر من 70 دولة، مما يسلط الضوء بشكل مثالي على ميزات البلدان المختلفة.

كيف تصل إلى القرية العالمية دبي

يمكنك الاختيار من بين هذه الخيارات عند السفر إلى القرية العالمية من مطار دبي:

المترو أو التاكسي:  اقطع الخط الأحمر إلى بنك الخليج الأول، ثم يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى القرية العالمية، والتي تصل في غضون 50 دقيقة.

القيادة: يمكنك قيادة سيارتك من المطار إلى القرية وسافر 28 كم.

الحافلة:  يمكنك أخذ الخط الأحمر للوصول إلى الراشدية، وانتقل إلى محطة حافلات المترو للوصول إلى البرج الأزرق، وأخيراً يمكنك ركوب سيارة أجرة للوصول إلى القرية العالمية.

كيف تصل إلى القرية العالمية دبي
كيف تصل إلى القرية العالمية دبي

أفضل وقت لزيارة القرية العالمية بدبي

إذا كنت تتطلع إلى زيارة القرية العالمية، فاختر نوع الأحداث التي ترغب في رؤيتها في القرية، وإذا كنت تريد حضور عرض الألعاب النارية فإن يومي الخميس، والجمعة هما الأفضل، ولو لنزهة عائلية اختر يوم الاثنين، وإذا كنت ترغب في العثور على أقل اندفاع في الحدث، فاختر أي يوم آخر من أيام الأسبوع.

ما لا ينبغي تفويته في القرية العالمية بدبي

هل تتسائل ماذا تفعل أثناء زيارة القرية العالمية؟ ها هي قائمتك لإكمال رحلتك:-

  1. شاهد العالم في يوم واحد: مع وجود أكثر من 30 جناحاً مصطفاً لتشاهدها عينيك، فهذه فرصة نادرة للتعرف على جنسيات مختلفة في ظل دولة واحدة، وتعد فرصة فريدة للتعرف على ثقافة وتقاليد كل هذه الدول في يوم واحد.
  2. شاهد العروض الحية، والفعاليات: ستكون محظوظاً لرؤية المطربين، والمغنيين الدوليين الذين ينحدرون من جميع أنحاء العالم، ويؤدون أغانيهم في هذا الحدث، ويتم تنفيذ جميع العروض الحية بأضواء وأصوات رائعة.
  3. شاهد عرض ألعاب الوحوش المشهورة، والمنزل المسكون: هذه العروض تضم المغامرة والإثارة معاً، وتعد العروض الحية في الشارع ميزة نموذجية للحدث، وستكون محظوظاً للمشاركة في بعض ألعاب، وعروض الهروب الحية.
  4. قم بزيارة Fantasy Island: اصطحب عائلتك، وأطفالك إلى الترفيه المطلق في Fantasy Island، والتي تعد من بين أحدث الإضافات إلى القرية العالمية، وركوب الخيل في هذه الحديقة تكفي للفوز بقلبك، وسيجد أطفالك أنشطة كثيرة للمشاركة فيها.
  5. جهز حقائب التسوق بأشياء مذهلة: بالنسبة لمكان مليء بمثل هذه المجموعة الواسعة من الثقافات، والتقاليد، ومن الصعب عدم العثور على شيء للتسوق، ومن المثير للدهشة أن جميع الدول تجلب بعض سلعها الانتقائية لتعرضها على الزائرين، ويمكنك الحصول على أكبر عدد تريده من هذه السلع.
  6. تذوق طعم المأكولات المتعددة:  قم بزيارة أي جناح، وابحث عن عروض الطهي المحلية الخاصة به؛ حيث يمكنك تذوق الأطباق الفريدة لتلك الدولة، وستكون قادراً على تذوق الكثير من الأطعمة من جميع أنحاء الدول المشاركة العرض.
  7. استمتع بعرض الألعاب النارية: العرض مرتين في الأسبوع، وستتمكن من مشاهدة العرض الرائع للألعاب النارية وهو أمر غير عادي ومذهل، وهذه الألعاب النارية شيء يجب مشاهدته بسعادة ورهبة.
  8. إلقاء نظرة على الفن الإماراتي:  هي برامج مُخصصة مثل “عش مهرجان تراثنا” وغيرها الكثير، وتدعوك إلى عيش العصر التقليدي لدبي، ويمكنك مشاهدة الفنون التقليدية والحديثة المعروضة، والتي تصور حقاً التاريخ، والثقافة التي كانت سائدة في دبي.

أماكن للزيارة بالقرب من القرية العالمية

أماكن للزيارة بالقرب من القرية العالمية
أماكن للزيارة بالقرب من القرية العالمية

هل تبحث عن أماكن للزيارة حول القرية العالمية؟ نقدم لك بعضاً من أكثر الأماكن المختارة لزيارتها عندما تكون في دبي للاستمتاع بالقرية العالمية، وهم كالتالي:

دبي لاند:

تم  تصميم دبي لاند لتكون منطقة ترفيهية مليئة بالكبار والصغار على حدٍ سواء، وتتميز بالعديد من مناطق الجذب، والتجارب، ومنافذ البيع بالتجزئة، والمتنزهات، وعالم العطلات، وعالم السياحة البيئية، والأنشطة الرياضية، وغير ذلك الكثير لجذب زوارها.

يمكنك المشي في وسط المدينة لتجربة المزيد من الأنشطة المليئة بالمرح لجعل عطلتك رحلة لا تُنسى هنا.

هناك العديد من المنتجعات والمتنزهات؛ حيث يمكنك قضاء يوم مليء بالمرح مع أحبائك.

مدينة دبي الرياضية: 

يشتمل هذا المجمع الرياضي متعدد الأماكن في دبي على مرافق سكنية، وتجارية، وترفيهية، والعديد من المرافق الترفيهية.

تم بناء الفضاء حول خمسة أماكن، وأكاديميات رياضية، ويتم استضافة عدد من الأحداث على مدار العام في هذه الأماكن، والتي يحضرها آلاف المسافرين من جميع أنحاء العالم.

مضمار ميدان:

أحد أكثر حلبات السباق شهرة في دبي، وتمتد مدرجات السباق على مسافة ميل واحد، وتعتبر من أطول حلبات السباق في دبي.

يمكن لأكثر من 50.000 متفرج الوصول إلى المدرجات هنا، ويستضيف مضمار السباق عدداً من الأحداث للمتفرجين على مدار العام، والتي يمكنك التخطيط لها مسبقاً.

رحلات السفاري الصحراوية :

ربما سمعت بالتأكيد عن رحلات السفاري الصحراوية الشهيرة  في دبي؛ حيث يرتدي الناس الحجاب الرمزي المربّع ليحمون أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة، والرمال الذهبية. حسناً، وتتمتع دبي بالتأكيد بجاذبية كبيرة لها؛ حيث يأتي السياح إليها من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة ممتعة.

معلومات أساسية عن القرية العالمية دبي

الموقع: شارع الشيخ محمد بن زايد في أرض دبي – شرق المرابع العربية – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

التوقيت:  في كل موسم من تشغيل القرية العالمية من خلال شهر أكتوبر – أبريل مع تواريخ مختلفة، ولا يزال مفتوحاً من الساعة 00:00 حتى الساعة 04:00 من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 4 مساءً حتى 1 صباحاً يومي الخميس، والجمعة.

السعر: تكلفة تذكرة الحدث تبدأ من 15 درهماً، وبالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، يكون الدخول مجانياً.

نصائح لزيارة القرية العالمية

نصائح لزيارة القرية العالمية
نصائح لزيارة القرية العالميه

إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل زيارة القرية العالمية:

  • القرية العالمية هي حدث دولي يحضره العائلات، والأطفال، والشباب، وحتى كبار السن.
  • يحافظ الحاضرون على اللياقة في هذا الحدث من خلال ارتداء ملابس محتشمة، وتجنب ارتداء الملابس القصيرة أو بلا أكمام.
  • يُنصح الآباء بإبقاء أطفالهم معهم بأمان لتجنب حوادث الأطفال الذين يتجولون في المكان غير معروفة.
  • يُنصح بإجراء بحث شامل حول العروض التي تم التخطيط لها للحدث، وتحديد أي منها ترغب في مشاهدته حتى تتمكن من التخطيط لرحلتك وفقاً لذلك.
  • إذا أمكن قم بالزيارة مرة واحدة خلال أيام الخميس أو الجمعة عندما تقام عروض الألعاب النارية.
  • ستتمكن من العثور على جميع أنواع الأطعمة، والمشروبات داخل القرية، فلا داعي لحملها من الخارج وتضيف عبئاً على نفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!