سياحة

القفز بالبراشوت في دبي

طبيعة رحلة السقوط الحر في دبي
القفز بالبراشوت في دبي

إن دبي إمارة من الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر دبي أحد أكثر المدن سحرا وجمالا في العالم بأسره، حيث تتميز بالفخامة وروعة تصميم مبانيها وتوافر المولات ومحال التسوق فيها، وبالطبع هي مدينة سياحية بامتياز يأتيها الناس حتى يقوم بأنشطة سياحية مختلفة، ومن هذا القفز بالبراشوت في دبي الغاية في الإثارة.

رياضة القفز بالبراشوت

تشير هذه الرياضة إلى القيام بالصعود على متن طائرة مخصصة لغرض القفز بالبراشوت في دبي أو أي مدينة أخرى، وعند الوصول لارتفاع معين في منطقة معينة يفتح الباب الخلفي للطائرة، ومن ثم يقوم الأفراد بالقفز في الهواء وفتح البراشوتات حتى لا يصابوا بأي ضرر، ويصلون إلى الأرض في سلام.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النشاط قد يكون بشكل فردي أو جماعي، وذلك يرجع لمدى تدرب الأفراد الذين يريدون القفز على القفز بالبراشوت، وأيضا هل يريد الفرد أن يقفز مع أصدقائه أم لا، وأما عن الأشخاص الذين يجربون للمرة الأولى فيتم ربطهم ببراشوت واحد مع أحد الخبراء والمدربين حتى لا يحدث له أي مشكلة.

شروط القفز بالبراشوت

شروط القفز بالبراشوت
شروط القفز بالبراشوت
  1. يجب أن يكون الوزن للسيدات ما لا يزيد عن 90 كيلو جرام، أما بالنسبة للرجال فيجب ألا يزيد عن 100 كيلو جرام
  2. لابد من أن يكون الأفراد مرتدين للملابس الرياضية المريحة
  3. لا يسمح بالقفز بالنسبة للأطفال، فقط يجب أن يكون عمرك 12 عاما أو أكثر وذلك حتى يكون الفرد في وضعية أكثر أمانا
  4. لا يجب أن يكون الأفراد الذين سيقبلون على القفز بالبراشوت ممن يملكون مخاوف وفوبيا من الأماكن العالية والقفز، لأن ذلك يضعه في مشكلة كبيرة جدا
  5. على الأفراد الذين يريدون القفز أن يسألوا عن كل المعلومات الخاصة بالقفز للمرافق الخبير قبل البدء في القفز بالبراشوت في دبي وذلك لزيادة السلامة

أماكن للراحة بالقرب من محل القفز بالبراشوت في دبي

  1. منتج لو لوريال ميرديان بيتش: وهو أحد الأماكن التي توفر الراحة لزوارها ويستطيعون بعد وقت قليل الوصول إلى الأرض التي يتم عليه القفز من الطائرة بالبراشوتات، وهو يقع في موقع متوسط يمكنك من الذهاب للتسوق والمسابح ومختلف الأماكن للرفاهية.
  2. منتج جورسفينور هاوس: يوفر لك ها المكان إطلالة مباشرة على مرسى دبي، ويمكنك أن تحجز خلاله لتقيم في دبي، قبل رحلة القفز بالبراشوت في دبي وذلك حتى تضمن الراحة والاستجمام.

تكلفة القفز بالبراشوت في دبي

تكلفة القفز بالبراشوت في دبي
تكلفة القفز بالبراشوت في دبي

يمكنك من خلال الإنترنت أن تقوم بالبحث عن المواقع المختلفة لحجز رحلة القفز هذه، ومن ثم البحث عن أفضل العروض والأسعار، ومن الجدير بالذكر أن يجب عليك تأكيد الحجز حتى تضمن أن لك مكان في رحلة الطائرة التي ستقفز خلالها بالبراشوت من سماء دبي، وقد يصل سعر الرحلة إلى 30 ألف درهم إماراتي للفرد البالغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!