سياحة

بيوت ضيافة في القاهرة

تتخذ بيوت ضيافة العديد من المحلات بعاصمة جمهورية مصر العربية-القاهرة-ولقد اتخذت بيوت الضيافة في القاهرة وضعاً هاماً بسبب كونها تمثل امتداداً للبنسيون أو اللوكاندة، وتجاري نظام أكثر عصرية. كما أنها أصبحت تمثل أحد موارد الدخل القومي المعتمدة في نسق السياحة،

لأنها احد اعمدة الإقامة الاقتصادية، وأشهرها من حيث الحداثة، والعصرية، بالإضافة إلى إقبال السياح الأجانب بشكل خاص على المكوث فيها طوال فترة إجازتهم. فما هي أشهر بيوت ضيافة في القاهرة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا التالي بموقع ترحالك.

نزل Freedom وبيوت ضيافة في القاهرة

يعتبر نزل فريدوم أحد أشهر بيوت ضيافة في القاهرة؛ فقد حصل على تقييم جيد جداً من جموع النزلاء، نظراً للموقع الرائع القريب من وسائل النقل العام، بالإضافة إلى الغرف الرائعة، ومستوى رائع يُضاف لوجبة الإفطار. تتميز غرف نزل فريدوم بالتواضع، وهو يتبع النظام الأساسي لأي بيت من بيوت ضيافة من خلال توفير صالات أو غرف واسعة تستوعب أكثر من سرير للنوم، بعض منها قد يكون مشتركاً في حمام خاص،

والبعض الآخر يعتمد على الحمام الخارجي للهوستل أو بيت ضيافة نفسه. الغرف مكيفة الهواء، ويوجد اتصال مجاني بالواي فاي. يوجد بالهوستل صالة على الطراز العربي للجلوس بها لأغراض متعددة، كما أن الحمامات مجهزة بكل ما يلزم لأغراض الاستحمام والنظافة. يفصل نزل فريدوم عن محطة مترو محمد نجيب 6 دقائق سيراً، بينما يفصله عن محتي جمال عبد الناصر، والعتبة مسيرة اثني عشر دقيقة.

ويمكنكم الوصول إلى مطار القاهرة الدولي، وأهرامات الجيزة خلال نصف ساعة بالسيارة. أما بالنسبة للمتحف المصري فيمنكم الوصول إليه خلال 10 دقائق سيراً. يوجد نزل فريدوم في 6 شارع بنك مصر، المتفرع من شارع شريف المواجه لمنطقة وسط البلد. ويبدأ سعر الحجز للغرفة الواحدة به من ثلاثمائة واثنين وثلاثين جنيهاً.

هوستل Vienna وبيوت ضيافة في القاهرة

26 شارع محمود بسيوني، قسم قصر النيل ، القاهرة ذلك هو العنوان الرسمي لهوستل فيينا، والذي حصل على تقييم مقبول، وتعددت الميزات الموجودة به، وعلى رأسها السعر؛ حيث يبدأ الحجز لليلة الواحدة به من مائة وثمانية وثمانين جنيها. أيضاً، إذا كنتم من الباحثين عن أجواء أكثر هدوءاً، ودعوة للاسترخاء، فما عليكم سوى النزول بهوستل فيينا، فالأجواء المكيفة تبث الشعور بالراحة،

بالإضافة إلى أنه مع وجود الشرفة يصبح أمر الاستمتاع في أي وقت على مدار اليوم من حيث تناول الوجبات، أو احتساء المشروبات المفضلة أمراً رائعاً. ومن بين تجهيزات الغرفة الأخرى، جهاز الثلاجة، وشاشة التلفاز المسطحة، فضلاً عن حمام بسيط ونظيف، مجهز لجميع أغراض الاستخدام. هناك صالة الاستقبال ذات المقاعد الوثيرة التي تبعث على الراحة. يفصل الهوستل عن محطتي مترو السادات وجمال عبد الناصر سير عشر دقائق. أما بالنسبة لأهرامات الجيزة،

ومطار القاهرة الدولي فيفصلهما عنه نصف ساعة بالسيارة. هناك فرصة لزيارة الأهرامات بعد نصف ساعة بالسيارة، والوصول إلى المتحف المصري أو خان الخليلي خلال اثني عشر دقيقة. يقدم الهوستل وجبة فطور مجانية، وهناك اتصال مجاني بالواي فاي ، وحافلة توصيل للمطار. يُحدد موعد تسجيل الوصول بالثانية عشر مساءاً، ووقت المغادرة بالحادية عشر صباحاً.

هوستل Paris وبيوت ضيافة في القاهرة

وجبة الإفطار المقدمة بهوستل باريس أحد بيوت الضيافة في القاهرة
وجبة الإفطار المقدمة بهوستل باريس أحد بيوت الضيافة في القاهرة

هل تحيط بالمكان الأجواء الباريسية ؟ أجل، فمما لا شك فيه أن هوستل باريس يعتبر من أهم بيوت الضيافة في القاهرة. فالغرف ذات تصميم عصري، كما أنها مزودة بحمامات أنيقة. يوجد بهوستل باريس مطبخ وبار مفتوحين على صالة للجلوس، والاسترخاء. الغرف بهوستل باريس مريحة، ومكيفة، وتتميز بألوانها و إضاءتها المريحة . هناك أدوات لكي الملابس، بالإضافة إلى جهاز تلفاز ذو شاشة مسطحة،

وخدمة انترنت مجانية. هناك شرفات تطل على الموقع بالخارج، حيث المنطقة الحيوية التي توجد بها العديد من المأكولات، ومقاهي الشاي. موقع الهوستل مميز إذ يقترب من ميدان طلعت حرب، ومحطة البستان في خلال ثلاث دقائق سيراً على الأٌقدام فحسب. هناك فرصة للوصول إلى محطة مترو السادات أيضاًبعد مسيرة 7 دقائق، والوصول إلى مطار القاهرة الدولي خلال نصف ساعة بالسيارة. يوجد هوستل باريس بـ15 شارع  طلعت حرب بباب اللوق، قسم قصر النيل. كما و يتوفر بالهوستل حافلة توصيل للمطار، ويمكن الحجز به بدءاً من مائتين واربعة وخمسين جنيهاً.

هوستل Bob Merley وبيوت ضيافة في القاهرة

يبدو اسم بوب مارلي جذاباً وبشدة لأن يكون عنواناً لأحد بيوت الضيافة في القاهرة، أليس كذلك؟ فالهوستل الموجود بشارع طلعت حرب في باب اللوق، أصبح يمثل نقطة التقاء لجنسيات متعددة، من محبي السفر إلى القاهرة، والسكن بأحد نزلها البسيطة والقريبة من المناطق الحيوية،

والتي تضم محلات بيع التحف، والأنتيكات، ومحلات بيع الوجبات الشعبية، والأكلات السريعة، وكذلك المقاهي الشعبية. يوفر هوستل بوب مارلي موقف لركن السيارات، واتصال مجاني بالواي فاي، ووجبة فطور مجانية. كما ويعتبر الهوستل قريباً من محطات مترو محمد نجيب، والعتبة، وجمال عبد الناصر؛ إذ يمكن الوصول لأي منها خلال الفترة من ثمان إلى عشر دقائق. هذا، ويبتعد الهوستل عن المتحف المصري، وخان الخليلي مسافة عشر دقائق فقط بالسيارة.يوفر الهوستل وجبة فطور مجانية، ومساحة الاستراحة به بسيطة . يبدأ سعر الحجز بهوستل بوب مارلي لليلة الواحدة من مائة وثمانية وثمانين جنيها مصرياً.

هوستل One Season وبيوت ضيافة في القاهرة

غرفة نوم ثنائية بهوستل وان سيزون أحد بيوت ضيافة في القاهرة
غرفة نوم ثنائية بهوستل وان سيزون أحد بيوت ضيافة في القاهرة

يوجد الهوستل المريح وان سيزون في باب اللوق بحي عابدين. وتتميز غرفه بمساحاتها الواسعة، وبوجود أسرة كافية لعدد الأفراد ، والمجموعات. يتوفر بالغرف أجهزة تكييف لتهيئة جو يساعد على الاسترخاء والاستجمام ، بالإضافة إلى وجود اتصال مجاني بالواي فاي، وشرفات أنيقة ذات إطلالات مميزة على موقع الهوستل الحيوي. هناك غرف عائلية تناسب إقامة الأطفال وذويهم، بالإضافة إلى حافلة توصيل للمطار.

يُمكن الوصول إلى محطات مترو محمد نجيب، أو جمال عبد الناصر، أو العتبة خلال مدة تتراوح بين 7 و13 دقيقة. كما يمكن الوصول إلى أهرامات الجيزة ، أو مطار القاهرة الدولي خلال نصف ساعة. هناك فرصة لزيارة المتحف المصري بعد مسيرة ربع ساعة تقريباً، أو ركوب السيارة لـ10 دقائق فقط، كما أن مايفصله عن خان الخليلي هو عشر دقائق فحسب فقط. المنطقة المحيطة بهوستل وان سيزون حيوية ، تنتشر بها محلات المأكولات الشعبية، والوجبات السريعة، والمقاهي. يوفر هوستل وان سيزون حافلة توصيل للمطار، ويبدأ حجز الليلة الواحدة للفرد بالهوستل من مائتي جنيه.

هوستل Cairo Hub وبيوت ضيافة في القاهرة

بيت آخر يندرج بقائمة بيوت ضيافة في القاهرة هو هوستل كايرو هاب، الموجود بـ11 ميدان التحرير، قسم قصر النيل. حظى الهوستل على تقييم ممتاز، بموقعه الرائع، ولوجود ميزات أخرى على رأسها الإفطار المجاني، وكذلك الاتصال المجاني بالواي فاي. الغرف مكيفة الهواء وذات طراز عصري أنيق، الحمامات الخاصة بالغرف مشتركة، كما ويوجد مطبخ مجهز بما يلزم لإعداد المشروبات والمأكولات أيضاً.

من أهم الميزات الموجودة بالغرف أيضاً شرفاتها والتي تتمتع بإطلالة بانورامية ، بالإضافة إلى وجود غرف للمجموعات أو العائلات، وهناك تلك الغرف التي تتضمن أسرة بشكل أفقي يفصله حدود خشبية، أو رأسي من خلال درابزين خشبي. يفصل الهوستل عن محطة مترو السادات مسيرة 4 دقائق فقط، أما بالنسبة لمحتي محمد نجيب ، والأوبرا فيمكنكم السير لمدة تتراوح من 13 دقيقة وحتى ثلث ساعة تقريباً. يُمكنكم السير لمدة 6 دقائق للوصول إلى المتحف المصري، والتوجه إلى خان الخليلي خلال 12 دقيقة بالسيارة. أما عن مطار القاهرة، وأهرامات الجيزة فيه مسافة نصف ساعة بالسيارة للوصول إلى هناك. يمكن الاعتماد على هوستل كايرو هاب في توفير حافلة توصيل للمطار. يبدأ الحجز بهوستل كايرو هاب لليلة الواحدة من ثلاثمائة واثنين واربعين جنيهاً.

هوستل Oriental وبيوت ضيافة في القاهرة

غرفة نوم ثنائية بهوستل أورينتال أحد بيوت ضيافة في القاهرة
غرفة نوم ثنائية بهوستل أورينتال أحد بيوت ضيافة في القاهرة

يوجد الهوستل بـ5 السراي الكبرى، بقسم قصر النيل، في محافظة القاهرة. يحظى الهوستل بتقييم جيد جداً للنزلاء. المنطقة حيث يوجد هوستل أورينتال تتميز بالهدوء، وكثرة اللون الأخضر بها، كما تنتشر بها المنازل، والفنادق الراقية، وهي قريبة من كورنيش النيل؛ حيث لا يمكنكم الاستمتاع بالسير فقط، بل يمكنكم القيام بجولات نيلية في الفلوكة. من موقع هوستل أورينتال يمكن الوصول إلى محطة مترو سعد زغلول خلال 10 دقائق من السير،

أو محطة السادات خلال ربع ساعة تقريباً. كما ويمكنكم الوصول إلى جاردن سيتي بالحافلة خلال سبع دقائق فقط. وعن طريق الحافلة يمكن الوصول إلى أهرامات الجيزة أو مطار القاهرة الدولي خلال نصف ساعة. أما بالنسبة لمدة الوصول إلى المتحف المصري أو خان الخليلي فيمكن الوصول إليهما خلال 13 دقيقة.تتميز الغرف بأنها ذات طراز فندقي وعصري، مزودة بأجهزة تكييف، وشاشات مسطحة لمشاهدة قنوات التلفاز الفضائية، الحمامات مجهزة بالسخان الكهربائي، بالغرف توجد الثلاجة الصغيرة، والغلاية، وأدوات لصنع أي من المشروبات الدافئة . ومطبخ الهوستل مجهز بكل ما يلزم لصنع المأكولات وغيره. يبدأ سعر الحجز للغرفة في الليلة الواحدة من خمسمائة وأربعة جنيهات.

هوستل Hostgram وبيوت ضيافة في القاهرة

يقع هوستل هوستجرام أحد بيوت ضيافة القاهرة في 2 شارع معروف بالدور الثاني ، وتتعدد ميزات هذا الهوستل نظراً لأن أسعار الحجز شاملة لجميع الخدمات، فسعر الحجز والذي يبدأ من ثلاثمائة وأربعة وسبعين جنيهاً يشمل الإقامة في الهوستل بغرفة مكيفة الهواء، ووجبة فطور مجانية، واتصال مجاني بالواي فاي، بالإضافة إلى وجود بار. الغرف مجهزة بحمامات خاصة نظيفة ، ومهيأة لجميع الأغراض ، فضلاً عن شرفات ونوافذ الغرف التي تضيف إلى سحر تصميماتها، وألوانها الجذابة والمريحة سحراً آخر.

توجد ردهة استقبال بسيطة، وهناك صالة للجلوس من أجل تناول الوجبات، وغيرها من الأغراض. يوجد بالغرف خزانات للملابس، وأجهزة تلفاز ذات شاشات مسطحة، وجهاز ثلاجة صغيرة. يمكن من خلال الموقع الوصول إلى محطات مترو جمال عبد الناصر، أو محمد نجيب، أو العتبة خلال مدة تتراوح بين 9 وربع ساعة. أما بالنسبة إلى أهرامات الجيزة ، ومطار القاهرة الدولي فيمكن الوصول إلى أي منهما خلال نصف ساعة بالسيارة. وبالنسبة للمتحف المصري وخان الخليلي فالوصول إليهما يستغرق 10 دقائق فقط بالسيارة.

هوستل Nour وبيوت ضيافة في القاهرة

يوجد هوستل نور بـ34 شارع طلعت حرب في باب اللوق بحي عابدين. الهوستل حائز على تقييم جيد جداً. وهو ذو موقع رائع يقترب من وسائل النقل العام، وأهم محطات مترو الانفاق؛ فما يفصله عن محطات العتبة وجمال عبد الناصر سوى مسيرة من 7 إلى 10 دقائق سيراً . أما بالنسبة إلى أهرامات الجيزة أو مطار القاهرة الدولي فما يفصله عنهما سوى نصف ساعة. ومايفصل هوستل نور عن خان الخليلي والمتحف المصري هو مسافة تسع دقائق بالسيارة فحسب. يوجد هوستل نور بمنطقة حيوية، لا تعج بمحلات الأكل ،

والمقاهي فحسب، بل يوجد الكثير من الباعة أصحاب المحال المتحصصين في بيع التحف والانتيكات وغيرهم. يوفر الهوستل اتصال مجاني بالواي فاي، ويبدأ سعر الحجز للغرفة بهوستل نور من خمسمائة وثلاثين جنيهاً.

هوستل Venus وبيوت ضيافة في القاهرة

يوجد هوستل فينوس أحد بيوت الضيافة في القاهرة بـ38 شارع رمسيس، بقسم قصر النيل، ويبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة به من ثلاثمائة وثلاثة وستين جنيهاً. يوفر هوستل فينوس لرواده وجبة فطور مميزة، وتكييف لجعل المناخ أكثر ملائمة ، ويبعث على الاسترخاء. الاتصال بالواي فاي مجاني، وتوجد حافلة توصيل للمطار. يبتعد مطار القاهرة الدولي وأهرامات الجيزة مسافة نصف ساعة بالسيارة.

أما بالنسبة للمتحف المصري وخان الخليلي فكلاهما يبتعدان مسافة 11 دقيقة فقط. بالنسبة لمحطات مترو الأنفاق القريبة من موقع الهوستل؛ فأقربها هو محطة جمال عبد الناصر والتي تبعد مسيرة ثلاث دقائق ، وهناك محطتي العتبة والسادات واللتان تبتعدان مسافة ربع ساعة سيراً. يعتبر الهوستل مميزاً للباحثين عن مكان للاقامة بالقرب من المعالم السياحية، بالاضافة إلى الاستجمام، والرغبة في تناول الطعام المفضل، ويُضاف إلى ميزات الهوستل أنه يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

هوستل Castle Cairo وبيوت ضيافة في القاهرة

يوجد هوستل كاستل كايرة في 33 شارع رمسيس ، بمحافظة القاهرة. الفندق ذو تقييم ممتاز، فهو يقترب من المعالم السياحية مثل خان الخليلي، والمتحف المصري، ويبتعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن أهرامات الجيزة. أما بالنسبة لمطار القاهرة الدولي فيفصله عن الهوستل مسافة نصف ساعة بالسيارة. يمكنكم السير إلى محطة مترو جمال عبد الناصر لمدة 6 دقائق،

ومسافة ربع ساعة أو ثلث ساعة لا أكثر لمحطتي مترو السادات والعتبة . غرف الهوستل مكيفة، ومنسقة بشكل مريح ومعاصر، تتوفر بالغرف شاشات التلفاز المسطحة، فضلاً عن وجود حمامات مزودة ببانيو، ودش. الإطلالات من نوافذ وشرفات الغرف بانورامية. الكطبخ مهيأ بالأوعية المختلفة لصنع المأكولات أو المشروبات الخاصة بنزلاء الهوستل، كما أن هناك صالة للجلوس لتناول الطعام، أو أغراض أخرى. يبدأ سعر الحجز لليلة الواحدة من ثمانمائة وتسعة وعشرون جنيهاً.

هوستل Museum House

إحدى غرف النوم بـMuseum House Hostel أحد بيوت ضيافة في القاهرة
إحدى غرف النوم بـMuseum House Hostel أحد بيوت ضيافة في القاهرة

يوجد الهوستل بـ2 شارع شامبليون، بقسم قصر النيل، ويبدأ الحجز لقضاء الليلة الواحدة به من مائتين وثمانية وثلاثين جنيهاً. الهوستل مهيأ للباحثين عن الراحة والاسترخاء، ومشاهدة المعالم السياحية، بالإضافة إلى التسوق، أو شراء الطعام مثلاً . يبتعد الهوستل عن محطة السادات مسيرة 6 دقائق، وعن ميدان التحرير مسيرة 4 دقائق، أما بالنسبة لمحطة البستان فهي تبتعد مسيرة ثلاث دقائق فحسب.

هناك كذلك مسيرة أربع دقائق تفصله عن المتحف المصري. الغرف بالهوستل بسيطة، ومكيفة ، ومجهزة بكافة ما يلزم من أجل الإقامة، وهناك وجبة فطور مقدمة واتصال مجاني بالواي فاي، كما ويوفر الهوستل حافلة توصيل للمطار. يُسجل الوصول في الواحدة مساءاً، والمغادرة في الحادية عشر صباحاً. ويبدأ الحجز لليلة الواحدة من مائتين وثمانية وثلاثين جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!