سياحةدينية

متطلبات استخراج تأشيرة العمرة من الكويت 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبالها للمعتمرين بعد حظر دام لفترة طويلة بسبب تداعيات كورونا، وبدأ الكويتيون يبحثون عن متطلبات تأشيرة العمرة من الكويت حتى يتمكنوا من السفر إلى هناك وإتمام مناسك العمرة، وتفرض المملكة العربية السعودية عدداً من المتطلبات والشروط حتى تسمح للمعتمرين بدخول المملكة وإتمام مناسك العمرة والشعائر الدينية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تأشيرة العمرة من الكويت.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة 2021

ما هي تأشيرة العمرة؟

تأشيرة العمرة من الكويت
تأشيرة العمرة

إن تأشيرة العمرة هي التصريح الذي يسمح لحامليه بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وبدون تأشيرة العمرة لا يمكن للأفراد بدخول السعودية لإتمام مناسك العمرة.

ويكون لتأشيرة العمرة مدة معينة تكون فيها سارية خلالها، وبعد انتهاء تلك المدة سيستوجب على حاملها مغادرة المملكة العربية السعودية، ومسموح للأفراد السفر إلى السعودية لإتمام مناسك العمرة في أي وقت بشرط الحصول على تأشيرة العمرة.

قد يهمك أيضاً: عروض فنادق المدينة المنورة 2021

تأشيرة العمرة من الكويت

يرغب الكثير من الكويتيين في السفر إلى المملكة العربية السعودية لإتمام مناسك العمرة، وبدأت المملكة العربية السعودية في استقبال المسافرين إليها مجدداً والسماح لهم بأداء مناسك العمرة بعد انقطاع دام لفترة كبيرة بسبب جائحة كورونا.

وقد أتاحت المملكة العربية السعودية سفر الكويتيين إليها لإتمام مناسك العمر والشعائر الدينية بشرط الحصول على تأشيرة العمرة من الكويت، مع استيفاء كافة الشروط والمتطلبات المنعلقة بتأشيرة العمرة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على حملات الحج والعمرة بالرياض وأسعارها

متطلبات استخراج تأشيرة العمرة من الكويت

تأشيرة العمرة من الكويت
متطلبات تأشيرة العمرة من الكويت 2021
  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • عدد 2 صورة شخصية للمسافر ملونة، والتي يجب أن تكون متوافقة مع المعايير البيومترية الدولية.
  • صورة من هوية الإقامة الكويتية والتي يشترط أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  • دفع رسوم التأشيرة والتي يتم تحديدها وفقاً لعدد أيام الرحلة.
  • تقديم شهادة صحية تفيد الحصول على تطعيم ضد التهاب السحايا قبل السعودية لمدة لا تقل عن 10 أيام.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض فنادق مكة 2021

شروط تأشيرة العمرة من الكويت

شروط تأشيرة العمرة من الكويت

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدد من الشروط الواجب استيفائها حتى تسمح للكويتيين بالسفر إلى السعودية والعمرة هناك، وأهم شروط تأشيرة العمرة من الكويت هو أن يكون القادمين قد تلقوا جرعات لقاح كورونا كاملة، حيث:

  • إذا كان الوافدون الراغبون في أداء مناسك العمرة قد تلقوا الجرعتين كاملتين من لقاح كورونا، والذي هو من ضمن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، سيُسمَح له بالدخول وأداء مناسك العمرة بدون تطبيق الحجر المؤسسي عليه لمدة 3 أيام.
  • أما إذا كان الوافدون محصنين بالجرعات الكاملة من لقاح كورونا المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية عدا المملكة العربية السعودية، فسيتم تطبيق الحجر المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام متتابعين، وبعدها إجراء اختبار فيروس كورونا PCR والذي يشترط أن يكون سلبي النتيجة حتى يُسمح لهم بأداء ماسك العمرة.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض العمرة 2021 سلطنة عمان

سعر تأشيرة العمرة من الكويت

لا يوجد رسوم على تأشيرة العمرة، فتأشيرات العمرة والحج في المملكة العربية السعودية مجانية تماماً، ولكن يحتاج الأفراد الذين يرغبون في أداء مناسبك الحج والعمرة إلى دفع تكاليف الخدمات هناك.

وتبلغ سعر تأشيرة العمرة من الكويت، والتي هي ستكون مقابل الخدمات المتوفرة هناك وليس سعراً للتأشيرة، هي حوالي 367 ديناراً كويتياً والتي سيحتاج الأفراد من الكويت دفعهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالخدمات المتوفرة هناك.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الفيزا السياحية السعودية 2021

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت

صلاحية تأشيرة العمرة

لكل تأشيرة صلاحية معينة يجب على المسافر الالتزام بها، وبعد انتهاء تلك مدة التأشيرة، الصلاحية الخاصة بها، سيحتاج حاملها إلى تجديدها قبل انتهاء موعدها، وذلك حتى لا يتعرض لدفع غرامات مالية مقابل كل يوم تأخير.

أما عن صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت فهي تكون لمدة 14 يوماً من تاريخ استخراجها، أي أنه يجب على حامل تأشيرة العمرة من الكويت أن ينهي مناسك العمرة خلال الـ 14 يوماً المسموح له بالبقاء بهم في السعودية.

وبعد انتهاء صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت، أي مرور الـ 14 يوماً سيحتاج حاملها إلى مغادرة المملكة العربية السعودية، مع العلم أنه سيحتاج إلى الاستعداد للمغادرة قبل انتهاء مدتها بيوم أو يومين على الأقل.

وفي حالة امتلاك تأشيرة العمرة من الكويت في شهر رمضان يجب على المسافرين أن يعودوا إلى بلادهم قبل عيد الفطر، حيث أنه غير مسموح لهم بالبقاء في المملكة العربية السعودية حتى عيد الفطر.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث عروض العمرة 2021 الكويت

عروض بوكينج

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز والإطلاع على فنادق مكة المكرمة من خلال موقع الحجز الشهير”booking” بمستوياته المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد موعد الوصول والمغادرة في البداية، لمعرفة تكلفة الإقامة.. ولإطلاع من هنا

أما فنادق المدينة المنورة.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!