دليلكخدمات

كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يرغب الكثيرون في معرفة تفاصيل تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان، خاصة وأنه مؤخراً أعلنت السلطات البريطانية عن منحها إمكانية دخول لعدد من الدول ومنها عمان بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة، فقط يمكنهم تقديم طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان بشكل إلكتروني من خلال موقع EVW البريطاني، والحصول على التأشيرة بمجرد التسجيل دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة بالشكل والمتطلبات التقليدية.

وتمتلك بريطانيا العديد من المدن الجديرة بالزيارة والتي تعكس الجمال الأوروبي الساحر، فإذا اتيحت لك الفرصة لا تفوت زيارة مدن بريطانيا والتعرف على الأماكن السياحية والتاريخية المميزة هناك، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان 2022.

قد يهمك أيضاً: السياحة في بريطانيا.. وأجمل 6 أماكن يُمكنك زيارتها

تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان
تأشيرة بريطانيا

هي التصريح الذي يسمح لحامليه من العمانيين بدخول بريطانيا والمكوث فيها لفترة من الزمن، وتختلف مدة تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان حسب نوعها، وتختلف أنواع التأشيرات، حيث:

  • تأشيرة السياحية.
  • تأشيرة العمل.
  • التأشيرة العلاجية.
  • تأشيرة الطلاب.
  • تأشيرة الترانزيت.

وفي تلك الفترة توفر السفارة البريطانية إمكانية للعدد من الدول العربية بدخول بريطانيا والبقاء فيها لمدة تصل إلى 6 شهور دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول، وتُعَد عمان واحدة من الدول المسموح بها بذلك.

مستندات الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

حتى يتمكن العمانيون من الحصول على تأشيرة بريطانيا من عمان بشكل سريع وبدون الإجراءات المعقدة، سيحتاجون فقط لتقديم طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان بواسطة موقع EVW البريطاني.

وهناك عدد من المستندات والمتطلبات الأساسية التي يحتاجها موقع EVW البريطاني من مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان حتى يتم تقديم الطلب بشكل صحيح، وفيما يلي أهم مستندات الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان:

  • جواز سفر عماني حالي ساري للمسافر.
  • بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بالمسافر.
  • عنوان بريد إلكتروني صالح للمسافر.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل شركات التخييم في سلطنة عمان 2021

طريقة الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

طريقة الحصول على تأشيرة بريطانيا من عمان

بعد أن أوضحنا أهم متطلبات موقع EVW البريطاني الخاصة بالحصول على تأشيرة بريطانيا من عمان، سنحتاج الآن لمعرفة الخطوات المطلوبة لتقديم الطلب عبر الموقع والحصول على التأشيرة بنجاح.

وفيما يلي خطوات الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان من خلال موقع EVW البريطاني:

  • الدخول إلى موقع EVW البريطاني، ويمكنك الإنتقال إليه مباشرة من هنا.
  • ملء طلب EVW للعمانيين من هنا.
  • ادخال البيانات المطلوبة بدقة وبشكل صحيح.
  • دفع رسوم معالجة EVW لإتمام تقديم الطلب.
  • استلام تصريح السفر المصدق عبر البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه أثناء تقديم الطلب.

قد يهمك أيضاً: شروط دخول بريطانيا للعمانيين 2021 ..وخطوات التقديم

شروط تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان من خلال EVW

تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان
شروط تأشيرة بريطانيا من عمان

إن EVW البريطاني هو موقع إلكتروني يمنح العمانيين، و3 دول عربية أخرى (الإمارات العربية المتحدة – المملكة العربية السعودية – قطر)، إمكانية السفر إلى بريطانيا والبقاء فيها بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول.

ويساعد موقع EVW البريطاني في التقديم بشكل سريع وسهل وهو مناسب للإقامات القصيرة، وحتى تتمكن من الحصول على تأشيرة بريطانيا من عمان باستخدام موقع EVW، فأنت في حاجة إلى الالتزام بكافة الشروط التي يفرضها الموقع.

وفي حالة عدم استيفائها ستتعرض لرفض طلبك حتى وإن كنت مستوفٍ لكل المتطلبات، وفيما يلي أهم شروط تأشيرة بريطانيا من عمان من خلال EVW:

  • الدخول لمرة واحدة إلى بريطانيا.
  • ألا تتجاوز مدة إقامتك في بريطانيا الحد الأقصى للإقامة هناك (6 شهور أو 180 يوماً).
  • دخول واحدة من البلدان التي يشملها الموقع وتحديدها عند تقديم الطلب، وهذه الدول هي: إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، أو أيرلندا الشمالية.
  • مسموح بزيارة جمهورية أيرلندا والبقاء فيها لمدة 90 يوماً على الأكثر.

قد يهمك أيضاً: إليك 5 من أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان

مدة صلاحية تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

مدة صلاحية تأشيرة بريطانيا

أما عن المدة الخاصة بصلاحية تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان المستخرجة بشكل إلكتروني من خلال موقع EVW البريطاني فهي تكون سارية لمدة تصل إلى 6 شهور أي 180 يوماً.

كما أنك إذا حصلت على تأشيرة بريطانيا من عمان بشكل إلكتروني من خلال موقع EVW ستتمكن أيضاً من زيارة جمهورية أيرلندا لمدة تصل إلى 90 يومًا كحد أقصى.

نصائح لقبول طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

يبحث الكثيرون عن عدد من النصائح التي يمكن أن تساعدهم في الموافقة على طلبهم بالسفر إلى بريطانيا من سلطنة عمان، خاصة وأنه لا يتم الموافقة بسهولة على زيارة الدول الأوروبية للعديد من الاعتبارات.

وعند تقديم طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان عبر الموقع الإلكتروني البريطاني EVW، هناك مجموعة من الاشتراطات والأسئلة التي يتم طرحها على المتقدم حتى يتم الموافقة على طلبه.

ولكي تزيد من فرصة قبول طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان يجب عليك مراعاة الآتي:

  • استيفاء كافة متطلبات وشروط طلب تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان الخاصة الموقع الإلكتروني البريطاني EVW.
  • وضع إجابات صحيحة ودقيقة على الأسئلة الأمنية التي سيتم طرحها عليك أثناء ملء طلب الحصول على تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان من خلال الموقع البريطاني الإلكتروني EVW.
  • الالتزام لكافة قيود السفر التي أقرتها بريطانيا بشأن كوفيد-19 (الحصول على جرعتين كاملتين من اللقاح بشهادة معتمدة من أحد الجهات الصحية الرسمية في بلدك – عمل اختبار فيروس كورونا PCR مع تقديم نتيجة سلبية قبل 72 من السفر على الأكثر – الالتزام بالاشتراطات الصحية في الدولة).
  • الإجابة على كل الأسئلة التي سيتم طرحها عليك وعدم ترك أي سؤال فارغاً حتى وإن كان السؤال اختيارياً، فهذا يعكس مدى اهتمامك بتوفير كافة المعلومات عنك مما يعزز من فرصة قبول طلبك.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض مكاتب السفر والسياحة في عمان 2021

فنادق بريطانيا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق بريطانيا من خلال موقع”booking” الشهير إلى عدد من مدن بريطانيا الخلابة وعلى رأسهم العاصمة لندن، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك قائمة فنادق المدن البريطانية..

فنادق العاصمة لندن.. اضغط هنا

فنادق مدينة إدنبرة.. اضغط هنا

فنادق مدينة مانشستر.. اضغط هنا

فنادق مدينة ليفربول.. اضغط هنا

فنادق مدينة برمنغهام.. اضغط هنا

فنادق مدينة غلاسكو.. اضغط هنا

فنادق مدينة بلاكبول.. اضغط هنا

فنادق مدينة برايتون أند هوف.. اضغط هنا

فنادق مدينة يورك.. اضغط هنا

فنادق مدينة بريستول.. اضغط هنا

فنادق مدينة بلفاست.. اضغط هنا

فنادق مدينة ويتبي.. اضغط هنا

فنادق مدينة كارديف.. اضغط هنا

فنادق مدينة باث.. اضغط هنا

فنادق مدينة إينفيرنيس.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوكسفورد.. اضغط هنا

فنادق كامبريدج.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!