سياحةترفيهية

تفاصيل تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان ..وأجمل 5 وجهات هناك

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تُعتبَر سويسرا واحدة من أجمل الدول التي تمتلك العديد من المعالم السياحية والمدن المذهلة، وقد فتحت سويسرا خطوط الطيران مجدداً وبدأت تسقبل الرحلات السياحية بعد انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، ويرغب الكثير من العمانيين في معرفة شروط تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، وذلك لاكتشاف تلك مدن سويسرا الرائعة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، كما سنعرض لكم أجمل 5 وجهات سياحية هناك يجب ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك لسويسرا.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 10 متاحف في سويسرا لا مثيل لها في العالم

تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان
تأشيرة سويسرا من عمان

حتى يتمكن المقيمين في سلطنة عمان من زيارة سويسرا والتعرف على مدنها الرائعة فهم في حاجة لاستخراج تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، وهي بمثابة التصريح الذي يسمح لحامله بدخول تلك الدولة والبقاء فيها، لعدد من الأغراض، حيث:

  • السياحة.
  • العمل.
  • العلاج.
  • الزيارة.
  • الدراسة.
  • الترانزيت.

ولكل نوع من تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان يكون له مدة معينة وسعر خاص بها أيضاً، وبشكل عام لا يمكن للأجانب دخول أي دولة غير دولتهم بدون الحصول على التأشيرة الخاصة بتلك البلد، وكذلك الأمر في حالة زيارة سويسرا.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان

متطلبات تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان
متطلبات تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

وحتى يتمكن الأفراد المقيمون في عمان من استخراج تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب توفيرها حتى يتمكنوا من الحصول على تصريح دخول سويسرا، وفيما يلي أهم متطلبات ومستندات تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان:

  • ملء استمارة طلب تأشيرة سويسرا والتوقيع عليه، ويمكنك تحميل النموذج مباشرة من هنا
  • تقديم صورتين شخصيتين للمسافر، ويشترط أن تكون حديثة وبخلفية بيضاء أما عن حجمها فيجب أن تكون بحجم جواز السفر.
  • توفير جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • حجز تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة إلى سويسرا من سلطنة عمان.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في سويسرا.
  • تقديم إثبات القدرة المالية للإقامة في سويسرا وتحمل نفقات العيش هناك طوال فترة الإقامة.

شروط تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

شروط تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

بعد أن تعرَّفنا على أهم مستندات ومتطلبات تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، هناك عدد من الشروط التي تفرضها سويسرا على المسافرين إليها، وبدون استيفاء شروط تلك التأشيرة لن يتمكن الأفراد من الحصول على تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، حتى وإن كانت مستنداته كاملة، وفيما يلي أهم شروط تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان:

  • حصول المسافر على جرعات لقاح كورونا كاملة ومصدق عليها من أحد الجهات الصحية الرسمية في سلطنة عمان.
  • تقديم المسافر لاختبار كورونا سلبي PCR لمدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل السفر.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر المسافر.
  • بالنسبة للطلاب أو الموظفين سيحتاجون تصريح من جهة الدراسة أو جهة العمل.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية التي تفرضها سويسرا على مواطنيها.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين

سعر تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان

أما عن سعر تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان فهي تبلغ 80 يورو للبالغين، وهو ما يعادل 35 ريالاً عمانياً، وبالنسبة للأطفال من 6 سنوات وحتى 12 عاماً يدفعون 60 يورو فقط، وهو ما يعادل 26 ريالاً عمانياً تقريباً، والأطفال أقل من 6 سنوات معفيين من سعر التأشيرة.

موقع ivisa

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

أجمل الأماكن السياحية في سويسرا

بعد أن تعرفنا معاً على كافة تفاصيل تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان، سننتقل الآن لعرض أجمل الأماكن السياحية الموجودة في سويسرا والتي يجب عليك حقاً ألا تفوت زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك، وإليك أجمل الوجهات السياحية بسويسرا:

جبل بيلاتوس

جبل بيلاتوس في سويسرا

يأتي جبل بيلاتوس ضمن أفضل الوجهات السياحية بسويسرا، وهو يقع في منطقة بحيرة لوسيرن، كما يشتهر جبل بيلاتوس بالعديد من الأساطير القديمة، والجبل يحمل اسم الحاكم الروماني الشهير بيلاتوس، والذي يعتقد السويسريون أنه مدفون هناك.

وأحد الأساطير الشهيرة عن جبل بيلاتوس أن هذا الجب قد تشكل في شكل صخرة تنين سقطت من السماء في العصور الوسطى، وقمة هذا الجبل تأخذ مساحة تزيد عن 2000 متراً.

ويمكنك من أعلى قمة جبل بيلاتوس مشاهدة جبال الألب السويسرية والفرنسية، كما أنه في مواجهة الجبل مباشرة ستجد بحيرة لوسيرن في الأسفل، ويمكنك في الصيف الاستمتاع بجولات مشي طويلة على الجبل، وفي الشتاء تستطيع التخييم على سفح الجبل والاستمتاع بأجواء التخييم الممتعة.

نافورة جيت ديو

نافورة جيت ديو

أشهر النافورات المائية في جيت ديو، وفي الحقيقة هي أشهر معالم مدينة جنيف بسويسرا، فهي نافورة ضخمة يبلغ ارتفاعها أكثر من 130 متراً، وبجوارها يقع بحيرة جنيف في نهر الرون.

وفي المناسبات القومية أ, عيد الميلاد تأخذ النافورة أكثر من لون، كما أن هناك منطقة قريبة من النافورة تمكنك من مشاهدتها بشكل كامل، وهي منطقة السباحة المحلية والتي تُسمى هناك بـ (Bains de Paquis).

قد يهمك أيضاً: جولة سياحية بين مدن سويسرا

شلالات الراين

شلالات الراين في سويسرا

تُعتبَر شلالات الراين من أبرز الأماكن السياحية في سويسرا، فهي تمثل أكبر شلال في أوروبا، ويمكنك حولها القيام بجولة مذهلة بالقارب والتي ستشاهد من خلالها الحوض الجميل والقلاع على ضفاف النهر.

كما أنه يوجد شاشات عرض ضخمة تصل إلى الشلالات، مما يسمح للزائرين بالشعور وكأنهم فوق الشلالات مباشرة، وبجوار شلالات الراين يوجد أيضاً ملعب للأطفال ومنطقة المتاحف التاريخية.

بوابة زيتجلوج

بوابة زيتجلوج في سويسرا

وهي بوابة برج الساعة في برن، وتُعتبَر بوابة زيتجلوج في سويسرا هي أقدم بوابة في المدينة، كما أنها تمثل موقعاً تاريخياً مذهلاً، ويعود تاريخ بناء تلك البوابة إلى القرن الحادي عشر.

ويوجد في البرج واحدة من أروع وأقدم الساعات التي يمكن زيارتها في أي مكان في العالم، وقد تم بناءها خصيصاً في عام 1530م، وقد كانت الساعة الرئيسية بالمدينة لعدد كبير من القرون حتى تم نقلها للبرج.

كما أن سويسرا أصبحت تشتهر بكونها واحدة من مناطق صناعة الساعات الأولى في العالم بسبب تصميمها لتلك الساعة المذهلة الموجودة بالبرج، وهي ساعة فلكية بها عدد من التماثيل وساعتان برجيتان تعملان جميعًا بواسطة آلية مركزية واحدة في تناغم مذهل.

جسر تشابل

جسر تشابل في سويسرا

لا يمكننا الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في سويسرا ولا نذكر جسر تشابل، والذي يمثل أحد مناطق الجذب السياحية الرئيسية في سويسرا، كما أنه الجسر الأقدم في أوروبا بأكملها.

أما عن شكل جسر تشابل، فهو خشبي بالكامل، يبلغ طوله 204 متراً، وقد تم تشييده في 1333 وذلك بغرض حماية مدينة لوسيرن من الهجمات وقتها، كما أن في الجسر من الداخل يوجد عدد من اللوحات المذهلة التي يعود تاريخها إلأى القرن السابع عشر.

وتلك اللوحات تعرض تاريخ لوزيرن، وفي عام 1993 حدث حريق هائل في سويسرا نتج عنه احتراق جزء من جسر تشابل وكذلك جزء من لوحاته التاريخية العتيقة، ولكن تمكنت الدولة من إعادة بناء الجزء الذي تضرر منه.

فنادق سويسرا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الاطلاع على فنادق مدن سويسرا، وذلك من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

فنادق مبابان.. اضغط هنا

فنادق منزيني.. اضغط هنا

فنادق إيزولويني.. اضغط هنا

فنادق Malkerns.. اضغط هنا

فنادق Lobamba.. اضغط هنا

فنادق Matsapha.. اضغط هنا

فنادق Ngwempisi.. اضغط هنا

فنادق Siteki.. اضغط هنا

فنادق Mhlumeni.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!