سياحةخدمات

تعرَّف على مدة الزيارة في الكويت

يوجد في الكويت أنواع مختلفة من التأشيرات التي تم إنشاؤها للتمييز بين متطلبات دخول الزائر ومدة إقامته والغرض من الرحلة، ويكون لكل نوع من التأشيرات المختلفة مدة زيارة معينة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم مدة الزيارة في الكويت

أنواع تأشيرات الكويت

مدة الزيارة في الكويت
أنواع تأشيرات الكويت

هناك أكثر من نوع من التأشيرات للكويت، والتي تختلف حسب الغرض من الزيارة نفسها، وبالتالي تخلف أوراق الحصول عليها وكذلك مدة الزيارة في الكويت، وإليك أبرز أنواع تأشيرات الكويت:

  • التأشيرة السياحية.
  • تأشيرة الزيارة.
  • تأشيرة الإقامة.
  • تأشيرة العبور.

مدة الزيارة في الكويت

مدة الزيارة في الكويت
مدة الزيارة في الكويت

وحتى تتمكن من معرفة مدة الزيارة في الكويت يجب عليك أولاً تحديد نوع التأشيرة التي ستحصل عليها، حيث تحدد الكويت مدة زيارة محددة لكل تأشيرة، وإليك مدة الزيارة في الكويت وفقاً لنوع التأشيرة

مدة الزيارة في الكويت بالنسبة للتأشيرة السياحية:

تأشيرة الكويت السياحية تسمح لمن يحملها بمدة زيارة أقصاها 3 شهور، كما أنه يمكن الحصول على تأشيرة الكويت السياحية بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الذي توفره الكويت Evisa.

مدة الزيارة في الكويت بالنسبة لتأشيرة الزيارة:

يجب أن تكون تأشيرة زيارة الكويت برعاية شركة تابعة للكويت أو قريب مقيم في الدولة، وقبل السفر إلى الكويت يمكن للزائر القيام بمعالجة تأشيرته وكذلك ختم جواز سفره من أقرب سفارة الكويت، وتأشيرة الزيارة في الكويت تسمح لحامليها بمدة زيارة أقصاها 30 يوماً.

مدة الزيارة في الكويت بالنسبة لتأشيرة الإقامة:

بالنسبة لتأشيرة الإقامة في الكويت فيجب أن يكون حاملها لديه كفيل ما في الكويت، وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من تأشيرة الإقامة في الكويت، حيث:

  • تأشيرة العمل.
  • التأشيرة المحلية.
  • التأشيرة التابعة.

وكافة تلك التأشيرات تحتاج وجود كفيل لحاملها في دولة الكويت، وليس لها مدة محددة.

مدة الزيارة في الكويت بالنسبة لتأشيرة العبور:

تأشيرة العبور في الكويت هي تلك التأشيرة التي ستحتاجها إذا كنت ستنزل ترانزيت في الكويت لفترة ما حتى تذهب لوجهتك، ويمكن الحصول على تلك التأشيرة من خلال هيئة الموانئ في الكويت أو أحد المجالس الاستشارية الخاصة بها.

وتكون مدة الزيارة في الكويت بالنسبة لتأشيرة العبور هي أسبوع واحد فقط، وبعدها تنتهي صلاحيتها وتحتاج لعمل واحدة جديدة، كما أنه حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة العبور في الكويت ستحتاج إلى امتلاك تأشيرة صالحة للبلد المتجه إليها.

الأنشطة التي يمكنك ممارستها في الكويت

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك في الكويت، وإليك أبرز 4 أشياء لتفعلها في الكويت أثناء زيارتك وهي:

جولة في صحاري الكويت المميزة

مدة الزيارة في الكويت
جولات في صحاري الكويت

تُعَد الصحراء في الكويت من أكثر المناطق جفافاً في العالم بأسره، ولكنها تتمتع أيضًا بسحر خاص بالنسبة لك كمسافر، ويمكنك أثناء تواجدك في الكويت أن تقوم بحجز جولة تأخذك إلى أعمق الكثبان الرملية في الصحراء.

والبقاء بين عشية وضحاها في الخيام محدق في تلك الملايين من النجوم الجميلة في الليل، كما يمكنك أخذ دراجة رباعية أو لوح ركوب الأمواج لتنزلق على تلك الكثبان الرملية، وستحصل على مغامرة ممتعة في صحاري الكويت.

زيارة سوق المباركية في الكويت

مدة الزيارة في الكويت
سوق المباركية في الكويت

سوق المباركية هو بمثابة السوق الكبير في الكويت، والذي ستجد فيه الكثير من محلات التوابل والأطعمة، وكذلك عدد من المحلات التي بها تقدم المنتجات ذات الأعمال اليدوية المدهشة، كما أنك ستتمكن من مراقبة السكان المحليين والبائعين في بيئتهم الطبيعية.

زيارة مول 360

مدة الزيارة في الكويت
مول 360 في الكويت

يُعَد مول 360 في الكويت هو أكبر وأشهر مراكز التسوق في البلاد التي دخلت الخدمة في عام 2009، ويوُجد هناك العديد من المحلات التجارية ومناطق الترفيه، فبصرف النظر عن التسوق، يمكنك أيضًا التسكع في أماكن الترفيه والمطاعم والمقاهي المتوفرة في المول.

مشاهدة أبراج الكويت

أبراج الكويت والتي تقع في وسط الكويت تحديداً، وهي أعلى المباني في الدولة تم بناؤها في عام 1979، ويتكون هذا الهيكل من 3 أبراج بجانب بعضهم البعض.

وهذه الأبراج يبلغ ارتفاعها 14 متراً، كما أنهم من أهم رموز المدينة، وتلعب أنظمة الإضاءة الليلية دورًا في جعلها رائعة للمشاهدة في المساء.

إقرأ أيضاً:

ما هي خطوات الحصول على تأشيرة البحرين؟

دول بدون فيزا للإماراتيين 2021

اماكن سياحية في اسطنبول.. وأشهر 10 معالم تستحق الزيارة

السفر إلى الكويت ..تعرف على أهم الخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!