سياحةترفيهية

إليك تكلفة السفر إلى سلطنة عمان 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تكلفة السفر إلى سلطنة عمان ليست باهظة بدرجة كبيرة، فهناك عدد كبير ومتنوع من الفنادق وأماكن الإقامة التي ستغطي مختلف الميزانيات والشرائح، ولكن الأمر المؤكد أنك خلال جولتك في سلطنة عمان سوف تستمتع كثيراً بغض النظر عن تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، خاصة وأن سلطنة عمان تمتلك الكثير من الأماكن السياحية المذهلة والمطاعم والفنادق التي ستجعل من رحلتك هناك أمراً مميزاً للغاية، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سوف نعرض لكم مقدار تكلفة السفر إلى سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان

السفر إلى سلطنة عمان

تكلفة السفر إلى سلطنة عمان 2022
السفر إلى سلطنة عمان

قبل أن نتحدث عن تكلفة السفر إلى سلطنة عمان سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول عمان، حيث أنها واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط دفئاً وجمالاً، كما أنه يتوافر في سلطنة عمان الكثير من المقومات التي ستوفر لك المرح والاستمتاع بشكل كبير.

حيث يمكنك هناك القيام برحلات السفاري الصحراوية وخاصة في الأماكن الصخرية، كما يمكنك التخييم هناك وقضاء ليلة كاملة تشاهد السماء الصافية، وتمتلك فرصة كبيرة للتعرف على الطبيعة الصحراوية المذهلة في الشرق الأوسط.

ذلك بجانب الكثير من المعالم السياحية والدينية والمدن المذهلة هناك التي تجمع بين التراث العربي والحداثة، لذلك فإنه بغض النظر عن تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، فهي أفضل مكان للاستمتاع بالإثارة الحقيقية للحياة مع أنواع مختلفة من المغامرات.

قد يهمك أيضاً: شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

شروط السفر إلى سلطنة عمان

تكلفة السفر إلى سلطنة عمان
شروط السفر إلى سلطنة عمان

قبل الانتقال بالحديث عن تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، سنحتاج أولاً للتعرف على أهم شروط السفر إلى سلطنة عمان، والتي بدونها لن يتمكن المسافرين من الذهاب إلى سلطنة عمان حتى وإن كانوا يتملكون كافة مستندات السفر بالسفر أو جميع المؤهلات المالية التي تساعدهم على تحمل تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، لذلك فشروط السفر إلى سلطنة عمان يجب استيفائها كاملة حتى تتمكن من السفر إلى هناك، وإليك أهم تلك الشروط بالتفاصيل:

  • تقديم المسافرين لشهادة فيروس كورونا سلبية PCR من أحد المعامل المعتمدة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة قبل السفر لسلطنة عمان.
  • تقديم شهادة تثبت تلقي لقاح فيروس كورونا، بشرط أن تضمن تلك الشهادة QR ليتم مسحه والتحقق من أن المسافر صاحب تلك الشهادة قد أتم جرعات اللقاح بشكل كامل.
  • المسافرون الغير محصنين سيتم تطبيق الحجر الصحي الإجباري عليهم لمدة 7 أيام بعد الوصول لعمان مع إجراء اختبار فيروس كورونا PCR في اليوم الثامن وإذا كانت النتيجة سلبية سيتم رفع الحجر  والسماح للمسافرين بدخول البلاد.
  • التسجيل في منصة إي مشرف التابعة لوزارة الصحة العمانية قبل صعود طائرة السفر، ورفع شهادة تلقي لقاح كورونا وكذلك شهادة اختبار كورونا سلبية PCR، مع التأكد من أن الشهادتين بهما QR ليتم مسحه والتحقق منهما، ويمكنك الإنتقال إلى تلك المنصة من هنا.
  • وجود تأمين صحي للمسافر بشرط أن يغطي التكاليف الخاصة بعلاج فيروس كورونا لمدة لا تقل عن شهر.
  • المسافرون أقل من 18 عاماً يمكنهم دخول عمان دون الحاجة لشروط تلقي اللقاح أو فيروس كورونا سلبي PCR.

ما تكلفة السفر إلى سلطنة عمان؟

تكلفة السفر إلى سلطنة عمان

سننتقل الآن للحديث عن مغزى مقالنا اليوم وهو مقدار تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، وكما نعلم، لا يمكننا تحديد مقدار تكلفة السفر إلى سلطنة عمان بشكل قاطع، وذلك لاختلاف أسعار تذاكر الطيران من حين لآخر.

وكذلك لاختلاف عدد الأفراد الذين يرغبون في السفر واختلاف الميزانية التي يمتلكونها ووسائل الترفيه والخدمات التي سيستخدومنها هناك، ولكن سنذك  لكم في هذا الجزء تكلفة السفر إلى سلطنة عمان بشكل عام.

قد يهمك أيضاً: إجراءات استخراج فيزا سياحة سلطنة عمان ..وأجمل 5 أماكن هناك

أسعار الإقامة في سلطنة عمان

غرفة من أحد فنادق عمان الفاخرة

أهم جزء في تحديد تكلفة السفر إلى سلطنة عمان هو معرفة أسعار الإقامة في تلك الدولة، وهل هي مناسبة للميزانيات المتوسطة والصغيرة أم أنها بلد باهظة ىالإقامة، فكل ذلك سوف ينعكس على تحديد تكلفة السفر إلى سلطنة عمان.

ويمكننا تقسيم أسعار الإقامة في سلطنة عمان كما يلي حسب طبيعة الإقامة التي سيعتمد عليها المسافر أو التي يرغب بها المسافر، فجميعنا لا نحتاج نفس المستوى من الإقامة ولا نفس الخدمات، حيث:

  • تتكلف الإقامة في سلطنة عمان لمدة 7 أيام أي أسبوع كامل للميزانيات الصغيرة حوالي 247 ريالاً عمانياً للفرد الواحد، وهو ما يعادل تقريباً 2400 ريالاً سعودياً أو 10104 جنيهاً مصرياً.
  • أما الإقامة في سلطنة عمان لمدة 7 أيام أي أسبوع كامل للميزانيات المتوسطة فتتكلف 314 ريالاً عمانياً للفرد الواحد، وهو ما يعادل تقريباً 3000 ريالاً سعودياً أو 12844جنيهاً مصرياً.
  • وبالنسبة للإقامة المريحة في في سلطنة عمان لمدة 7 أيام أي أسبوع كامل للميزانيات الصغيرة حوالي 435 ريالاً عمانياً للفرد الواحد، وهو ما يعادل تقريباً 4200 ريالاً سعودياً أو 17794 جنيهاً مصرياً.
  • أما أما الإقامة الفاخرة في سلطنة عمان لمدة 7 أيام أي أسبوع كامل فتتكلف 841 ريالاً عمانياً للفرد الواحد، وهو ما يعادل تقريباً 8100 ريالاً سعودياً أو 34400 جنيهاً مصرياً.

قد يهمك ايضاً: إليك أفضل فنادق الدقم عمان 2022 وأسعارها

أسعار رحلات السفر إلى سلطنة عمان

رحلة طيران إلى سلطنة عمان

تختلف أسعار رحلات السفر إلى سلطنة عمان باختلاف الدولة التي ستسافر منها إلى سلطنة عمان وكذلك باختلاف درجة السفر التي ستختارها وشركة الطيران والمدة التي ستسافر فيها وكذلك المدة التي ستحجز قبلها.

ومن المعروف أنه لكما حجزت تذكرة سفرك إلى أي بلد قبل موعد سفرك بفترة كبيرة سوف تحصل على أسعار مقبولة ومنخفضة نوعاً ما، أما إذا حجزت تذكرة سفرك إلى دولة ما قبل بفترة قصيرة فستواجه تذكرة طيران باهظة الثمن.

وبالنسبة لـ تكلفة السفر إلى سلطنة عمان، فستكون أسعار رحلات السفر إلى سلطنة عمان في المتوسط كالآتي:

  • أسعار رحلات السفر إلى سلطنة عمان من مصر تبدأ من 2422 جنيهاً مصرياً، ويمكن أن تصل إلى 8211 جنيهاً مصرياً.
  • أما أسعار رحلات السفر إلى سلطنة عمان من المملكة العربية السعودية فتبدأ من 417 ريالاً سعودياً ويمكن أن تصل إلى 2600 ريالاً سعودياً.

وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أسعار رحلات الطيران إلى سلطنة عمان والحجز بشكل إلكتروني، فيمكنك الاطلاع على عروض بوكينج للطيران من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك أسعار رحلات الطيران من مصر إلى سلطنة عمان 2021

أجمل فنادق عمان

ويوفر موقع”ترحالك” للمسافرون إلى سلطنة عمان خدمة الحجز الفنادق من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق عمان…

فنادق العاصمة مسقط.. من هنا

فنادق مدينة صلالة.. من هنا

فنادق مدينة سيب.. من هنا

فنادق مدينة نزوي.. من هنا

فنادق مدينة صور.. من هنا

فنادق مدينة الحمرا.. من هنا

فنادق مدينة صحار.. من هنا

فنادق مدينة شاحك.. من هنا

فنادق مدينة البريمي.. من هنا

فنادق مدينة إبراء.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!