سياحة

تكلفة السياحة في سلطنة عمان

هل تحلم برحلة إلى عمان ولكنك قلق من تكلفة السياحة في سلطنة عمان؟ يشتهر هذا الجزء من الشرق الأوسط بكونه باهظ الثمن، لكن عمان يمكن أن تكون من الدول التي يمكنك زيارتها بميزانية محدودة شرط اتباع بعض النصائح التي تحقق لك توفير الأموال لزيارة عمان.

بالإضافة إلى  الجمال الطبيعي الذي لا يصدق والتراث الثقافي، لأن سلطنة عمان مكان رائع للزيارة في الشرق الأوسط. 

إذا كنت تسافر إلى عمان مع أطفالك، فمن الممكن أن تقضي عطلة عائلية بتكلفة أقل مع اتباع النصائح التي سنوضحها لك من خلال مقالنا التالي.

قواعد للسفر إلى عمان بأقل تكلفة

تكلفة السياحة في سلطنة عمان
تكلفة السياحة في سلطنة عمان

فيما يلي المواقع الإلكترونية والخدمات التي يمكنك استخدامها عند التخطيط لرحلتك إلى عُمان ويمكنك الاعتماد عليها ، وهي كالتالي:

  • ابحث عن رحلات طيران ميسورة التكلفة إلى عُمان على موقع Kiwi.com ، وهو موقع حجز يمزج بين شركات الطيران ويطابقها للعثور على أفضل مسار (هناك ضمان لاسترداد الأموال إذا فاتك اتصال).
  • احجز مسبقًا وسيلة نقل خاصة من مطار مسقط إلى فندقك.
  • ابحث عن أفضل عروض الفنادق في عُمان على موقع Agoda ، أو ابحث عن موقع Airbnb فريد.
  • ابحث عن أفضل جولات المدينة والرحلات اليومية في عمان.
  • ابحث وقارن بين تأجير السيارات باستخدام Discover Cars للعثور على أفضل قيمة مقابل المال.
  • احجز جولة بالحافلة في مسقط أو استئجار سيارة بسائق بدلاً من ذلك.
  • تغطي هذه الجولة التي تستغرق 4 أيام في عمان جميع المعالم البارزة.

العملة العمانية ضمن تكلفة السياحة في سلطنة عمان

العملة الرسمية لسلطنة عمان هي الريال العماني والريال الواحد يعادل 1000 بيسة، وتستخدم سلطنة عمان كلًا من الأوراق النقدية والعملات المعدنية – أكبر فئة هي فئة 50 ريال، والأصغر فئة 5 بيسة. العملة العمانية ليست مغلقة، مما يعني أنه يمكنك استبدالها خارج عمان.

معدل التحويل

يتم تصنيف العملة العمانية باستمرار من بين أعلى العملات في العالم. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل عمان تشتهر بكونها وجهة باهظة الثمن. اعتبارًا من عام 2018 ، تمتلك عُمان ثالث أعلى عملة تصنيفًا بعد البحرين والكويت.

يبلغ ريال عماني واحد حاليًا 2.60 دولارًا أمريكيًا أو 3.78 دولارًا أستراليًا. يقدم البنك المركزي العماني أسعار الصرف المحدثة.

استخدام بطاقات الائتمان في عمان

تقبل معظم المطاعم والفنادق والشركات في عمان جميع بطاقات الائتمان الرئيسية. استثناء واحد من هذا هو سيارات الأجرة، التي عادة ما تقبل النقد فقط. من الممارسات الجيدة إخطار البنك الذي تتعامل معه قبل السفر للتأكد من أنك لن تواجه أي مشكلة في استخدام بطاقتك في البلد.

لا يزال النقد مقبولاً على نطاق واسع في عُمان، ويُنصح بحمل بعض الريالات عليك لدفع ثمن المشتريات الصغيرة مثل الوقود.

سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي في عمان

توجد أجهزة صراف آلي في جميع أنحاء عمان، بما في ذلك داخل المطارات ومحطات الوقود والمتاجر. يعد HSBC أحد أكثر مزودي الخدمة شهرة.

تغيير العملة في عمان

يمكنك سحب العملة المحلية باستخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، فمن الممكن استبدال العملات الرئيسية بالريال العماني إما قبل رحلتك أو عند وصولك. يمكنك العثور على خدمات صرف العملات في مطار مسقط والمنتشرة في معظم المدن والبلدات الرئيسية.

السفر إلى عمان بميزانية محدودة.. 7 طرق سهلة لتوفير المال

تكلفة السياحة في سلطنة عمان
تكلفة السياحة في سلطنة عمان

الآن بعد أن قمت بفرز الريالات والبيزة، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية حساب تكلفة السياحة في سلطنة عمان إلى أقصى حد ممكن، وفيما يلي أهم 7 نصائح لتوفير المال وتكون تكلفة السياحة في سلطنة عمان هي الأقل.

استئجار سيارة ضمن تكلفة السياحة في سلطنة عمان

إن استئجار سيارة ليس فقط أسهل طريقة للتجول في عمان، بل هو أرخصها أيضًا. نظرًا لأن معظم السائحين يستأجرون سيارات، فإن تأجير السيارات يعد أمرًا تنافسيًا للغاية، مما يعني أنه يُمكنك غالبًا العثور على صفقة جيدة، ولا سيما إذا قمت بالحجز مسبقًا باستخدام موقع مقارنة مثل Discover Cars.

تناول الطعام المحلي

إذا كنت مسافرًا إلى عمان بميزانية محدودة، فستكون وجبة الماجبو أفضل صديق لك. يتم تقديم هذا الطبق المكون من الأرز واللحم التقليدي المصنوع من الزعفران والذي يشبه البرياني بكميات سخية للغاية كافية للمشاركة بين شخصين. 

الشاورما والكباب المشوي يحظى أيضًا بشعبية كبيرة ويعد خيارًا صديق للميزانية عند شرائه من الأكشاك في الشوارع والمطاعم التي تديرها العائلات.

يوجد أيضاً الكثير من المطاعم الهندية والباكستانية والبنجلاديشية والتركية ذات الأسعار المعقولة في عمان، والتي تلبي احتياجات العدد الكبير من المغتربين والعمال المهاجرين من تلك البلدان.

يمكنك الذهاب الى مقهى كارجين لتذوق الطعام العماني التقليدي وأرخص الأطعمة في عمان. بالنسبة للإفطار، ستحصل عادةً على الشاي الحلو والحليب والفطائر العمانية مع العسل.

نصب خيمة أو استخدم Airbnb

يُعد التخييم البري قانونيًا في معظم أنحاء عمان، لذا يُمكنك نصب خيمة في أي مكان.

إذا لم يكن التخييم شيئًا مناسبًا لك، فهناك أيضًا بعض أماكن الإقامة الجيدة بأسعار معقولة يمكنك العثور عليها على Airbnb.

يتسوق لصفقات في المخيمات الصحراوية

تشكل رمال الشرقية في عمان أطراف الصحراء العربية، وهي واحدة من أروع المناظر الطبيعية على هذا الكوكب. إن قضاء ليلة أو ليلتين في الصحراء هو أمر لا بد منه في عمان.

المخيمات الصحراوية ليست رخيصة، ولكن إذا بدأت البحث في وقت مبكر، يمكنك العثور على صفقات جيدة عبر الإنترنت.

النظر في تخطي بعض أكبر مناطق الجذب

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فستحتاج بالتأكيد إلى أن تختار المعالم ذات التذاكر رخيصة السعر.

هناك بعض المتاحف في مسقط ، لديها نظام تسعير ثلاثي المستويات، مما يعني أن المقيمين الأجانب يدفعون أكثر من المواطنين، ويدفع السائحون أكثر من الوافدين.

إذا كنت محظوظًا، فقد تجد نفسك في مسقط في أحد الأيام المجانية في المتحف.

التزم بالأنشطة الخارجية ضمن تكلفة السياحة في سلطنة عمان

تدحرج الكثبان الرملية عند الغسق، والرحلات في جبال جبل شمس، والغطس في الوادي. ما الذي تشترك فيه كل هذه الأنشطة؟ بصرف النظر عن كونها ضرورية في عمان، فهي كلها مجانية تمامًا!

تمتلك عمان بعض المناظر الطبيعية الخلابة وإذا كنت تريد حقًا رؤية عمان بميزانية محدودة، فحاول تركيز مسار رحلتك على الأنشطة الخارجية. عمان ليس لديها نقص منهم.

شراء الهدايا التذكارية من السوق المحلي

يقدم سوق مطرح في مسقط وسوق نزوى في نيوزا بعضًا من أفضل الهدايا التذكارية في البلاد. أسعار راتنجات اللبان والتحف والسجاد عادلة بشكل عام مقارنة بالبوتيكات والمتاجر المتخصصة.

لا تخف من المساومة الصعبة عند التسوق في الأسواق – فهذا مقبول وكل ذلك جزء من التجربة. يتم تشغيل هذا المنشور من خلال أفضل الهدايا التذكارية في عمان وأين يمكن العثور عليها في سوق نزوى.

أين تقيم في عمان بأقل تكلفة؟

تكلفة السياحة في سلطنة عمان

فندق ليفاتيو: أجنحة فاخرة ومسبح خارجي بالقرب من جامع السلطان قابوس الأكبر.

فندق صور: غرف قديمة مع موظفين ودودين وعلى مسافة قريبة من المطاعم.

رأس الجنز: سما رأس الجنز – كبائن متلألئة قريبة من الشاطئ.

رمال وهيبة: مخيم ليالي الصحراء – خيام فخمة وأروع بوفيه عشاء في عمان يقع في الكثبان الرملية.

مسفاة العبرين: بيت مسفات القديم – دار ضيافة مملوكة لعائلة داخل أحد بيوت القرية التراثية الطينية.

نزوى: نزوى هيريتيج إن فندق بوتيك صغير رائع بهندسة معمارية من الطين، وأديرة شرفة، وسجاد عماني منتشر في كل طابق.

أشياء احملها معك أثناء رحلتك إلى عمان

حقيبة ظهر ضد السرقة، كقاعدة عامة عمان مكان آمن للغاية والجريمة الصغيرة ضد السياح ليست مشكلة في الحقيقة. ومع ذلك، فإن هذه الفكرة جيدة لمكافحة السرقة ويجب أن تحافظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك آمنة في المدينة.

زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، وتجنب المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد متى أمكنك ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!