سياحةترفيهية

حديقة الزهور في دبي.. بوابة الطبيعة والاسترخاء والترفيه

حديقة الزهور في دبي أو كما يفضل أن يُطلق عليها حديقة المعجزة هي أهم واجهة سياحية وترفيهية في إمارة دبي، وأروع حديقة تضم أكثر من 150 مليون زهرة متناسقة في أقواس وأنماط ملونة في الشرق الأوسط، مفتوحة للمواطنين والمقيمين بدءًا من شهر نوفمبر إلى مايو من كل عام.

حديقة الزهور في دبي

بمجرد دخولك إلى حديقة الزهور في دبي ستشعر أنك دخلت إلى عالم الأحلام أو الجنة حقًا، فكل ما يحيط بك باقات زهور متناسقة وزاهية ومتنوعة، تأخذ عينيك إلى عالم الجمال والطبيعة والاسترخاء، كما أنها بيئة ممتعة وترفيهية ومفيدة لأطفال، لمساعدتهم على الارتباط بالطبيعة وحب الزهور والنباتات.

كما أن المناظر الطبيعية الخلابة داخل الحديقة المكونة من 150 مليون زهرة قد سجلتها في موسوعة غينيس مرتين، كأكبر حديقة عمودية عام 2013، وأكبر منحوتة نباتية في العالم على شكل طائرة إيرباص  A380 في عام 2016 ، حتى أن الحديقة تحتفل بتسجيل أكثر من مليون ونصف زائر سنويًا.

وتتنوع الابتكارات داخل حديقة الزهور في دبي بين الشخصيات الكرتونية المحببة لأطفال، القلاع، والأشكال المنحوتة على منخفضات كما سنسردها لك.

حديقة الزهور في دبي

«ميكي ماوس» داخل حديقة الزهور في دبي

خلال تجولك داخل حديقة الزهور في دبي ستندهش بمشاهدة أكبر مجسم للشخصية الكرتونية«ميكي ماوس» مصنوع من 100 ألف زهرة ملونة بالشكل المتعارف عليه، وذلك عقب اتفاقية بين الحديقة وشركة ديزني العالمية، بتصميم الشخصية على ارتفاع 18 مترًا، ووزنه 35 طنًا، حتى أنه أصبح أول عرض زهور لشخصية ديزني في الشرق الأوسط.
كما يتواجد داخل الحديقة هيكل الدب «Teddy Bear» الذي يتكون من آلاف النباتات والزهور الطازجة، والذي يعد ثان واجهة محبوبة لدى الأطفال داخل الحديقة.

ميكي ماوس داخل الحديقة

الجنة المفقودة داخل حديقة الزهور في دبي

وسيدهشك أثناء التجول داخل حديقة الزهور في دبي «الجنة المفقودة» التي عبارة عن سلسلة من الزهور تذهب بك تحت الأرض بعمق 20 قدمًا، حيث يمكنك العثور على العشرات من منازل وبنغلات الأزهار، وكأنك بالفعل ذهبت إلى جنة مفقودة لم تكتشفها من قبل.

حديقة دبي

الحديقة المائية داخل حديقة الزهور في دبي

ولإضافة مزيد من الانتعاش والاسترخاء، ستجد نفسك تذهب بقدميك إلى الحديقة المائية التي يتخللها الزهور، حيث تغمرها الأزهار الملونة بالكامل ونافورة المياه التي توفر درجة حقيقية من الاسترخاء للزوار أثناء الجلوس حول البحيرة. تعتبر البحيرات في جميع أنحاء العالم مشهدًا شائعًا داخل الحديقة ولكن حديقة دبي المعجزة قامت بدمجها في واحدة من أكثر الطرق إبداعًا.

حديقة

ممر القلوب داخل حديقة الزهور في دبي

أما ممر القلوب هو أكثر المعالم السياحية تميزًا في حديقة الزهور في دبي، فهو يعطي انطباعًا بالحب والدفئ عند سيرك داخل أول ممر مكون من قلب كبير إلى صغير ثم أصغر فأصغر، حتى تشعر بالحب والروائح تغمرك، وكأنك بالفعل دخلت إلى قلب الحديقة.

الساعة والقلعة الزهرية داخل حديقة الزهور في دبي

وتتنوع المناظر داخل حديقة الزهور في دبي، فهناك الساعة الزهرية الجذابة للغاية المصنوعة من نباتات وزهور حقيقية بتصميمات تتغير وفقًا للموسم، وقد تم استيراد الأجزاء الميكانيكية لها من الولايات المتحدة الإمريكية، وتم تصميمها من قبل شركة المناظر الطبيعية الداخلية الخاصة بها.

كما يوجد  قلعة الأزهار المكونة من بيوت صغيرة مُزينة من ملايين الزهور مع مرافق للجلوس وتناول الطعام بالداخل، تمنحك قلعة الأزهار هذه انطباعًا كما لو كنت في نوع من الخيال.

حديقة الإمارات

الخدمات داخل حديقة الزهور في دبي

وتوفر حديقة الزهور في دبي أحدث الخدمات والمرافق على رأسها مواقف السيارات المفتوحة، مواقف السيارات لكبار الشخصيات، مناطق الجلوس، غرفة الصلاة ، مراحيض، مرفق الوضوء، غرفة الأمن، غرفة الإسعافات الأولية، عربات الزوار المعاقين، وتجارة التجزئة والأكشاك التجارية وجميع ما يتعلق بذلك.

كما يتم تنظيم حفلات السيرك، الزومبا، وموكب الزهور داخل الحديقة، وفق مواعيد يتم تحديدها مسبقًا.

أسعار الزيارة

وتأتي أسعار زيارة حديقة الزهور في دبي:

البالغ 12 سنة فما فوق: 55 درهم

الأطفال من 3 سنوات – 12 سنة: 40 درهم

أصحاب الهمم والأطفال دون سن 3 سنوات: مجانًا

والأسعار معروضة بالدرهم الإماراتي مع تضمين ضريبة القيمة المضافة.

العنوان

البرشاء جنوب 3 – دبي – الإمارات العربية المتحدة

الهاتف

+97144228902

الموقع الإلكتروني

http://www.dubaimiraclegarden.com/

حديقة الزهور
حديقة الزهور

أقرأ أيضًا..

الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!